التقارير

الكشف عن تهريب أطفال يمنيين وتوظيفهم كعملاء للموساد السلطات اليمنية تلقي القبض على جاسوس

1233 08:12:00 2012-09-10

 

التخابر لصالح إسرائيل ليست مزحة أو شطحة رئاسية هذه المرة بل حقيقة قائمة.. فقد حقق قسم شرطة باب موسى بمحافظة تعز إنجازا أمنيا في 19 - 8 - 2012م عندما ضبط مشتبها بشارع المصلى وسط المدينة، وبعد التحقيقات الأولية اتضح أن المشتبه ليس شخصا عاديا وإنما مواطن عميل يحمل الجنسية الإسرائيلية ويقود شبككة تجسس خارجية فى اليمن.

مصادر صحيفة حصلت على تقرير إدارة البحث الجنائي بمحافظة تعز والمتضمن معلومات أولية عن المتهم، وفيه أن المتهم شاب يدعى (ع.أ) من مواليد 1982م من أب (مجهول).. تربى وهو طفل لدى أسرة يمنية أصلها من منطقة "الحيمة" ونسبوه إليهم ويجيد اللغتين العربية والإنجليزية كتابة ونطقا.

هاجر المتهم (ع.أ) من اليمن وعمره سبعة عشر عاما عن طريق التهريب إلى دولة خليجية ومنها تواصل مع القنصلية الأمريكية التي استضافته وأخذت منه الحمض النووي ومنحته رخصة مرور إلى إسرائيل عبر الأراضي السعودية مرورا بالأردن حتى وصل إلى تل أبيب ودرس التعاليم الدينية والأساسية في إحدى المستوطنات لليهود المهاجرين من اليمن في الأراضي المحتلة.

معلومات خطيرة

منح المتهم إجازة دراسية إلى روسيا لتلقي علوم الحاسوب والبرمجيات والفيروسات الألكترونية الخاصة بالقرصنة وسرقة البيانات، وكان يتقاضى أثناء الدراسة في موسكو ثلاثة آلاف دولار شهريا دون السكن ورسوم الدراسة، وزار عددا من الدول الأوروبية.. ويقول (ع.أ) إنه احتجز في اليونان لمدة ثلاث سنوات بسبب بحث كان يقوم به مرتبط بشخصية "هاكرز"..

وعقب ذلك تم ترحيله إلى سوريا عام 2008 م ومكث فيها لمدة عام على أساس أنه يمني حيث منحه عملاء الموساد جواز سفر يمني وسحبوا منه جوازه الإسرائيلي الذي كان يحمل فيه اسم "إبراهام" لكن السلطات السورية اشتبهت به واحتجزته لفترة بسيطة وبعد تدخل منظمات حقوقية أفرجت عنه وسلمته إلى سفارة اليمن في دمشق ليتم ترحيله إلى العاصمة صنعاء في عام 2009 م باعتباره مواطنا يمنيا..

وعقب وصوله إلى مطار صنعء الدولي اعتقله الأمن السياسي بعد أن لاحظ على جوازه عدم وجود تأشيرة خروج لكن الصليب الأحمر الدولى تدخل وأفرج عنه بحجة عدم وجود دعوى مرفوعة ضده..

وبحسب التحقيقات الأولية التي حصلت عليها صحيفة الناس فإن (ع.أ) درس بعض العلوم الشرعية في منطقة دماج بمحافظة صعدة، وتنقل بين عدة محافظات منها صنعاء وتعز وحضرموت والمهرة وشبوة وصعدة وحجة، وله عدة مواقع الكترونية، وضبط وبحوزته أقراص "سيديهات" لم تتمكن السلطات الأمنية في المحافظة من فتحها كونها مشفرة والمتهم رفض فتح التشفير..

ومن أهم ما اورده المتهم في محاضر التحقيقات هو اعترافه بأن كثيرا من الأطفال اليمنيين الذين فقدوا قبل أعوام تم تهريبهم إلى دول الجوار عبر منظمات صهيونية ومنها إلى إسرائيل حيث يقوم جهاز الموساد بتعليمم وتدريبهم كعملاء له ومن ثم إرسالهم إلى اليمن أو إلى أي دولة عربية أو إسلامية باسماء وجنسيات مختلفة أحيانا للعمل لصالح الموساد واختراق المنظمات الإسلامية..

التقرير المرفوع إلى مدير أمن تعز يقول إن هذه المعلومات هي ما تحصل عليها المحققون الذين أفادوا بأن المتهم لازال يمتلك الكثير من المعلومات والتفاصيل الهامة ويطالب التقرير بإرسال المتهم إلى جهاز الأمن السياسي أو الأمن القومي للتأكد من صحة المعلومات التي أدلى بها وإجراء مزيد من التحقيقات كون ذلك يتطلب مزيدا من الوقت والجهد والإمكانات والجهازان مختصان بذلك ولديهما الإمكانيات اللازمة. حد قوله.

خلايا سابقة

قصة المتهم (ع.أ) تبدو مغايرة تماما لقصة الشاب بسام الحيدري الذي ألقي القبض عليه بتهمة التخابر مع إسرائيل وحكمت عليه المحكمة الجزائية المتخصصة بالإعدام وأيدته محكمة الاستئناف في ابريل 2010.ز ثم صدر العام الماضي عفو رئاسي عنه بعد أن استغل الرئيس المخلوع القضية سياسيا بينما القضية كانت "مزحة" للحيدري ضد شريكه المقرب من النظام المشترك والذي اختلف معه بسبب حفلة فنية لفنان مصري وتطورت الفكرة إلى مراسلة مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

بخلاف خلية (ع.أ) التي لم يعلن عنها رسميا حتى اللحظة ربما لأن التحقيقات اللاحقة كشفت عن معلومات هامة وخطيرة من شأنها أن تقود السلطات الرسمية إلى إلقاء القبض على عملاء جدد وشبكات تجسس أخرى عملاقة .

مراقبون يؤكدون أن اليمن تحول في الأعموام الأخيرة إلى مرتع خصب للاستخبارات الأجنبية تسرح وتمرح فيه كما تشاء نتيجة سياسة بيع السيادة الوطنية التي انتهجها النظام المشترك فضلا عن ادمانهم التلاعب بالورقة الأمنية وتوظيفها لصالح مصالحهم الشخصية مما أفقد الدولة هيبتها وأضعفها وبالتالي تحولت البلد إلى ساحة للقوى الخارجية بعلم النظام المشترك وتوجيهاتهم العليا بالتغاضي عن أنشطتها مقابل مبالغ مالية ضخمة تم إيداعها في أرصدتهم البنكية المتعددة.

ويطالب المراقبون القادة السياسين الشرفاء والوطنيين بتدشين عهد جديد يتسم بالمسئولية ولا مكان فيه للمتاجرة بالقضايا الوطنية وأمن واستقرار الوطن والعمل الجاد على تتبع شبكات التجسس ومحاكمتها علنيا لوضع حد لشبكات التجسس أيا كان مصدرها.

13/5/910

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك