التقارير

جائزة نوبل لا تشرف الأحرار: صورة تجمع توكل كرمان مع مستشار الرئيس الإسرائيلي رابين تثير جدلاً

1325 09:18:00 2012-07-21

التقارير / براثا نيوز

تناقلت الكثير من المواقع الإلكترونية والصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك صورة مثيرة للجدل تجمع الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان وعوفير برانشاين مستشار الرئيس الإسرائيلي السابق اسحاق رابين ..

فقد نشر شباب الصمود على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورة للناشطة الحقوقية والحائزة على الجائزة النوبلية توكل كرمان" مع "عوفير برانشتاين" المستشار السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين والتي التقطت لهما في المؤتمر الدولي الذي جمعهم مؤخراً في المغرب.

وقد عبر الكثير عن استيائهم في تعليقاتهم على الصورة وقالوا ان توكل كرمان صعدت على اكتاف الشباب المعتصمين داخل الساحات للوصول الى جائزة نوبل للسلام والتطبيع مع اسرائيل والخنوع لتوجيهات الموساد الاسرائيلي وبما يلبي طموحات ومخططات الماسونية والصهيونية العالمية في اليمن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام .

وأكدوا بأنهم سيرفعون دعوى قضائية يتهمونها فيها بقتل الشباب والمتاجرة بدمائهم واستغلالها لقضاياهم المصيرية وبما يخدم المخططات الخارجية التي تستهدف اليمن وشعبه وبقية الدول العربية الاخرى.

الصورة التقطت ضمن فعاليات المؤتمر السابع للعدالة والتنمية .

وفي ذات السياق نفى محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة التنمية، أن يكون تنظيمه قد استدعى "عوفير برانشتاين" ، الإسرائيلي الذي كان يشغل منصب مستشار نائب رئيس الوزراء السابق بن اليعازر وكذا عضوية الوفد الاسرائيلي الموقّع على اتفاقية أوسلو بواشنطن عام 1993 ويحمل جواز سفر دبلوماسي فلسطيني تسلمه من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للحضور كضيف على أشغال المؤتمر الوطني السابع الذي عرفته الرباط نهايةالأسبوع الماضي.

و قال يتيم إن الأمانة العامة للحزب فوّضت أمر اختيار ضيوف المؤتمر للجنة التحضيرية، مردفا أنّ اقتراح برانشاتين "كان من طرف أعضاء الحزب بفرنسا.. حيث تم تقديمه على أنه رئيس منتدى السلام بباريس ومناصر للقضية الفلسطينية، وهو نفس الشأن بالنسبة لباقي الضيوف الذين استدعوا كمفكرين وباحثين وسياسيين"

ودافع قيادي حزب "المصباح" عن موقفه بقوله إنّ "من المستحيل والمستبعد أن يقوم حزبنا باستضافة صهيوني، لأننا ضد التطبيع، ومواقفنا واضحة في هذه القضية"، موردا وجود "محاولات مُغرضة من بعض المنابر الاعلامية التي روّجت لهذه المغالطة وركزت عليها، وتريد التغطية على النجاح الكبير الذي عرفه المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنميّة، وكذا زيارة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس".. ودائما وفق تعبير محمّد يتيم.

حري بالذكر أنّ استضافة مؤتمر حزب العدالة والتنمية للناشط الإسرائيلي عوفير برانشتاين، بالإضافة إلى ما أثير صحفيّا من لقاءه ثنائي سري جمعه بخالد مشعل، قد أثار جدلا على الساحة الوطنية والدولية، وهو ما أزعج قياديّي حزب العدالة والتنميّة ودفع حركة المقاومة الإسلاميّة، الشهيرة اختصارا بـ "حماس"، لإصدار بيان يعتبر المثار عن اللقاء "إشاعة".

 

9/5/721

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 73.8
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك