التقارير

مواطنوا بعقوبة مستاؤون من الوضع الامني المتوتر في مدينتهم

2896 23:10:00 2006-12-03

عبر مدراء دوائر وموظفو عدد من دوائر مدينة بعقوبة (مركز محافظة ديالى) اليوم الاحد 3/12 عن استيائهم من الوضع الامني المتوتر في المدينة ومن اغلاق المدارس والدوائر الرسمية منذ يوم 10/10 الماضي.

وقالوا في احاديث جانبية معلقين عن الوضع الامني المتردي وتصريحات المسؤولين الامنيين ومحافظ ديالى حول الامن المستتب في المحافظة وسيطرة قوات الجيش والشرطة على مدينة بعقوبة، حيث قالت السيدة ص. ع. خ وهي مديرة شعبة مهمة وحيوية في ادارة المحافظة والغائبة عن الدوام منذ اسبوع في اتصال هاتفي من منزلها:" اخشى الاختطاف وقد منعني زوجي من التوجه للدوام لان المسلحين يراقبون الداخلين والخارجين من مبنى المحافظة".

فيما قال السيد ج .ف وهو موظف صحي في مستشفى بعقوبة العام ان عدد الجثث التي تم استلامها الشهر الماضي تجاوز الـ70 جثة وهي في غالبها جثث مجهولة الهوية, كما تم اغتيال اكثر من 80 مدنياً واصابة ضعف هذا العدد فضلاً عن ارقام مشابهة من عناصر الشرطة والجيش.

بينما اشار محمد .س نقلا عن شقيقه الضابط في احدى سيطرات مخارج بعقوبة الى ان "عدد الاسر النازحة من مدينة بعقوبة خلال الشهر الماضي تجاوز الـ300 اسرة .

اما السيد سمير .م وهو مدرس في احدى مدارس حي التحرير فقد قال:" ان قتل 4 أرهابيين واعتقال 43 مشتبه به وتحرير مختطف ليس امناً, وان استعراض القوة بالمدرعات والدبابات المحمية جوا من المروحيات في شارع المحافظة الرئيسي ليس امناً, على السادة المسؤولين في المحافظة ان يتحدثوا عن حركة الناس في الاسواق العامة, وعليهم ان يخبرونا عن عدد المحال التجارية المحترقة وعن مصير اصحابها.

وقال السيد هادي .خ "ان الذي يتحدث عن الامن عليه ان يتجول في ازقة التحرير والمفرق وحي المعلمين والكاطون مثلنا, دون جيش من الهمرات والمروحيات وسرايا من القوات الخاصة, وعلى هولاء السادة ان يتقوا الله وان يعلنوا فشلهم في مواجهة الارهاب وطلب النجدة من حكومة بغداد.

وقال الاستاذ ع . التميمي وهو تدريسي في جامعة ديالى: توقف الدوام في الجامعة منذ بدء العام الدراسي وهناك فكرة لنقل كلياتها الى بلدروز وخانقين !".

ونقل زميل اعلامي مقرب لمجلس محافظة ديالى اعترافا من السيد ابراهيم حسن باجلان رئيس المجلس بان المجلس "لم يعقد جلساته الاسبوعية الروتينية منذ 5 اسابيع, كما ان المجلس لم يعقد جلسة بكامل اعضائه منذ 8 شهور لان اغلب اعضاء المجلس من القائمتين الكوردية والشيعية فروا مع اسرهم وتركوا المحافظة وتوجهوا اما الى السليمانية واربيل او الى كربلاء والنجف.

واخيرا نختتم تقريرنا بالحديث النسائي بين سيدتين في احدى سيارات النقل المتوجهة الى بغداد عصر اليوم وهما يشتكيان ظروفهما المعاشية الواحدة للاخرى من شحة المواد الغذائية وعدم وصول الحصة التموينية لاسرتيهما منذ 4 شهور وتصاعد سعر اسطوانة الغاز الى 30 الف دينار وشحة النفط وانقطاع الماء لاكثر من 3 ايام, ورغم كل هذا يتحدث السادة عن الامن والاستقرار في مدينة تقع بيد الارهاب بين الحين والحين منذ اكثر من 6 أشهر ولم يبق سوى الاعتراف الرسمي بذلك .

مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك