الأخبار

مهجرو مخيم المناذرة في النجف يطالبون بمحاكمة وزير الهجرة والمهجرين

1028 12:40:00 2008-07-26

وسط الحر الشديد تجمع المهجرون المقيمون في مخيم المناذرة الموجود على مشارف محافظة النجف الاشرف – 10 كم من مدخل النجف جنوبا – لينظموا اعتصاما أمام مخيمهم احتجاجا على قرار وزير الهجرة والمهجرين باغلاق المخيم لاجبارهم على العودة الى مناطقهم والتي لازالت معظمها ساخنة وخطرة ومنها - حسب قولهم – كابي غريب والعامرية وحي العدل.

حمل المعتصمون صور ضحاياهم الذين سقطوا خلال سنوات العنف الطائفي والتي اضطرتهم الى الخروج من ممتلكاتهم وأراضيهم قسرا بعد تهديدهم من قبل الجماعات والمليشيات المسلحة ..

المواطن (( م .. ص)) وهو مهجر من احد مناطق شمال بغداد قال بمرارة": لقد اجبرنا المسلحين انا ومن تبقى من عائلتي على الخروج من ممتلكاتنا واراضينا التي ولدنا فيها ابا عن جد ، بعد ان قتلوا ثلاثة من أشقائي ، ولغاية اليوم لازالت مناطقنا غير آمنة ."

فيما عبر البعض الأخر منهم عن سرقة المنحة التي اقرها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والتي بلغت 900الف دينار عراقي ، حيث اكدوا انها لم توزع لهم مطلقا ."

مستشار وزير الهجرة والمهجرين جواد الحبوبي كان حاضرا الاعتصام وحاول السيطرة على غضب المعتصمين المتصاعد ، محاولا اقناع المهجرين بقوله ان" : قرار اغلاق مخيم المناذرة يهدف الى اعادة ترتيب اوضاع المخيم بمن فيه " . وقد اتهم الحبوبي الادارة السابقة لفرع الهجرة والمهجرين في المدينة المقدسة بالفساد الاداري والمالي واختلاس مامقداره ملياري دولار من المساعدات الخاصة بالمهجرين". مؤكدا وجود مشروع لتوزيع قطع اراضي سكنية على الموجودين بالمخيم.

من جانبه دافع مدير مكتب دائرة الهجرة والمهجرين السابق علي الفياض في النجف عن عمله سابقا وفي المخيم حاليا قائلا" لقد تلقيت تهديدا واتهاما مباشرا من وزير الهجرة والمهجرين عبر الهاتف ، والذي اتهمني بالفساد الاداري - حسب قول الفياض – لانني اعترضت على اغلاق المخيم."

ثم رد الفياض على اتهامات الحبوبي بقوله ": اذا كانت ميزانية الوزارة باكملها لاتتعدى بضعة ملايين من الدولارات فمن اين حصل فرع النجف على ملياري دولار، وأين كانت الوزارة حين سرق منها ملياري دولار، فالوزارة بهذه الوضعية اما ضعيفة او شريكة معنا في السرقة او الاختلاس ".من الجدير بالذكر ان المعتصمين طالبوا باقالة وزيرالهجرة والمهجرين واحالته الى المحاكمة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مراقب
2008-07-27
السلام عليكم الاخوة الاعزاء لمذا لم ينشر تعليقنا السابق ويشهد الله انه لانصاف المضلوم واضهار الحق وانتصاره لان السيد الفياض ممن رباهم شهيد المحراب وهذا الحبوبي ممن رباهم البعث ولم ينصفنا الزمن فانصفونا انتم
مراقب
2008-07-27
سعادة الوزير هل فكرت بحال هؤلاء المستضعفين عندما قررت حصد الانجاز باسمك واغلاق المخيم حتى يقال انك انهيت حالة الهجره وهل فكرت عندما اوعزت الى السيد الحبوبي ان يتهم الشرفاء بالاختلاس بان سوف تقف امام الله ويسالك عن الافتراء وهل لاحضت ان الفرق بينك وبين السيد الفياض بان المهجرين قد تظاهروا مطالبين بعودته يوم استقال وهم الان نفسهم يطالبون بمحاكمتك هل في رايك هناك فرق ام لا وهل تعرف ان السيد الفياض يسكن في دار مستأجرة وهل تعرف ان رسولك الحبوبي تعرض للسب والشتم من المهجرين عندما اتهم السيد الفياض ؟؟؟
رزاق الكيتب
2008-07-26
مجرد سؤال !! من الأفضل إنسانيا وشرعا ,بناء مؤسسات أم الأهتام بالمهجرين واليتامى والمساكين ؟إفتحوا القران المجيد وإقرؤأ ما به من آيات كريمة تدل على ذلك.ملاييين الفقراء في العراق ومئات المؤسسات تبنى ولكن .....!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك