منوعات

ابتكار سماعة تترجم 8 لغات دون الاتصال بالإنترنت..


تمكنت شركة Lingmo International الأسترالية الناشئة، من إحراز خطوة إلى الأمام نحو محاكاة الخيال العلمي، بتطويرها سماعة عالمية للترجمة.

ويعتبر جهاز The Translate One2One أول سماعة للترجمة متوفرة في الأسواق، إذ تم تدعيمها بتقنية الذكاء الاصطناعي، Watson، المطورة من قبل شركة IBM.

ويشتمل هذا النظام على واجهات برمجة التطبيقات للترجمة، بغرض التعامل مع مختلف جوانب اللغة من العامية المحلية، أو اللهجات المتعددة، دون الحاجة إلى الاتصال بخدمة البلوتوث أو الـWi-Fi.

فيما يقوم النظام بترجمة ثماني لغات وهي على التوالي، الماندرين الصينية، واليابانية، والفرنسية، والإيطالية، والألمانية، والبرتغالية، والبرازيلية، والإنكليزية، والإسبانية.

ويلتقط الميكروفون المدمج في سماعة الأذن الجمل المنطوقة، ويقوم بترجمتها إلى لغة ثانية في غضون ثلاث إلى خمس ثوان.كما تتوفر نسخة من التطبيق الخاص بالجهاز بنظام iOS، والتي تتضمن إمكانيات تحويل الكلام إلى نص، أو النص إلى كلام لعدد أكبر من اللغات.

وقد اعتبر مدير ومؤسس الشركة الأسترالية، داني ماي، أن الجهاز يقدم فرصة هامة لتطبيق فريد من نوعه بالنسبة لشركات الطيران والعلاقات الحكومية الأجنبية، وحتى بالنسبة للعمل غير الربحي في المناطق النائية.

فيما تعمل الشركة على إتاحة الفرصة أمام الراغبين في اقتناء هذا الجهاز مقابل 179 دولاراً، ويتوقع أن يتم التسليم، في شهر يوليو/تموز. كما تقدم الشركة حزمة سفر مكونة من قطعتين مقابل 229 دولاراً، لتسهيل تمكُّن شخصين من التواصل بمحادثة فورية بلغات مختلفة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
iiiiiiiiiiii : والله انعل ابو الكهرباء لابو وزيرها من سنة المالكي وايران بس كلامها صحيح ...
الموضوع :
اكاذيب جديدة ..... الكهرباء: انتاجنا 15 ألف ميكاواط 60% منه يضيع هدراً بتواطئ مولدات
مقداد عبدالامير هادي محمد المكتوب : بتاريخ 2841991دخلت الى مخيم رفحاء عن طريق مخفر الجميمه الحدودي باشراف قوات التحالف والجيش السعودي وصرفت لي ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
احمد حسن الموصلي : لماذا لايتم محاسبة السياسين العراقين الذين شاركو القطرين بغسيل الاموال وايصالها الى الارهابين ؟؟؟ اين رئيس الجمهوريه ...
الموضوع :
الكشف عن عمليات غسيل أموال قطرية بالعراق \\\"بواجهة خيرية\\\"
احمد حسن الموصلي : هذه هي الفوضى والفساد المستشري في كل ارجاء مؤؤسات الدوله والمحافظات ،،،ه يعقل بعد مرور سنه يتم ...
الموضوع :
بالوثائق.. صدور مذكرة قبض بحق مسؤول في الأنبار
كرار حيدر غازي : حاصل على شهادة في ادارة المشاريع النفطية والسلامة المهنية وكذالك بكلريوس لغة انكليزية اتكلم الانكليزية بطلاقة وابحث ...
الموضوع :
وظائف في شركة شل النفطية لاهالي البصرة حصريا
احمد حسن الموصلي : بارك تلله بمعالي الوزير قاسم الاعرجي لما يبذله من جهود في سبيل حفظ الامن في العراق. ولين ...
الموضوع :
مصدر: وزير الداخلية بحث في السعودية تبادل المعلومات الامنية وضبط الحدود
فيسبوك