منوعات

التلغراف: أملاك القطريين في لندن أكثر من الملكة إليزابيث ومكتب العمدة


قالت صحيفة التلغراف البريطانية، إن المستثمرين القطريين يمتلكون عقاراتٍ في العاصمة، لندن، أكثر مما يمتلكه مكتب عمدة لندن، وأكثر بـ3 أضعاف مما تمتلكه الملكة إليزابيث.

وتُعَد مجموعة كناري وارف القابضة للاستثمار، التي تشارك في ملكيتها شركة قطر القابضة، وهي جزء من جهاز قطر للاستثمار، ومجموعة الاستثمار الأميركية بروكفيلد، أكبر مالك للعقارات في العاصمة، في ظل وجود نحو 21.5 مليون قدم مربعة في سجلاتها، وفق لتقرير استقته صحيفة التليغراف البريطانية من شركة البيانات "Datscha".

وتمتلك حكومة قطر أيضاً 1.8 مليون قدم مربعة، ما يجعل الدولة الخليجية أكبر قوة مهيمنة على العقارات في لندن بفارق كبير، وفي المقابل، تمتلك الملكة إليزابيث أقل من 7.3 مليون قدم مربعة فقط.

وقال الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، الرئيس السابق لجهاز قطر للاستثمار، العام الماضي، 2016، إنَّ الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة حتى تاريخه قد بلغت 30 مليار جنيه إسترليني (37.08 مليار دولار)، وإنَّ لندن كانت هي الوِجهة المُفضَّلة لتلك الاستثمارات.

ويمتلك جهاز قطر للاستثمار مشروع Chelsea Barracks، والقرية الأولمبية، وبرج شارد، إلى جانب حي الأعمال Canary Wharf الذي يضم بعض أكبر البنايات في المدينة.

وبالاستعانة ببيانات إدارة التسجيل العقاري، ومكتب تسجيل الشركات، ووكالة الضرائب البريطانية، حلَّلت شركة البيانات "Datscha" مُلّاك الأراضي الـ100 الأكبر في العاصمة، وهو ما أظهر أنَّ مكتب العمدة يسيطر على ثاني أكبر حيازة بـ17.4 مليون قدم مربعة، تليه هيئة النقل في لندن بـ14.9 مليون قدم مربعة.

وتُكمِل شركة التأمين "Aviva"، وبنك "بي إن بي باريبا" الفرنسي باقي المراكز الخمس الأولى بين أكبر مُلَّاك العقارات، مع نحو 9 ملايين قدم مربعة، و7.5 مليون قدم مربعة على الترتيب.

وبحسب أرقام "Datscha"، كانت الحكومة الكويتية أيضاً تستثمر بقوَّة في لندن؛ إذ جمَّعت 3.6 مليون قدم مربعة خلال فترة قصيرة نسبياً، ما يضعها في المرتبة الـ16 في القائمة، وهو المركز الذي يسبق معظم بلديات لندن، وكذلك شبكة الكهرباء القومية.

وتضم قائمة المُلّاك الـ100 الأكبر أيضاً 3 متاجر تجزئة رئيسية: Tesco في المرتبة الـ19، وJohn Lewis وWaitrose مشتركان في المرتبة الـ54، وWalmart، وهي الشركة الأميركية الأم لمتاجر Asda، في المرتبة الـ89.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.54
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك