سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري يستهدف تجمعات المسلحين في مناطق عدة ويحرر قريتين في محافظة إدلب

275 09:01:31 2014-11-28

الاقتتال بين الفصائل الإرهابية المسلحة مستمر ويخلف العديد من القتلى والجرحى

لا تزال جبهة دمشق مشتعلة خاصة من ناحية الغوطة الشرقية في ريف دمشق، فيما يستمر الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني باستهداف مواقع وتجمعات المسلحين في كل مناطق الاشتباك موقعأ بينهم خسائر في الارواح والماديات، يأتي ذلك فيما تتواصل العمليات العسكرية بين القوات الكردية و"داعش"في مدينة عين العرب "كوباني".

وعلى المقلب الآخر من الجبهة، يستمر الاقتتال بين المجموعات المسلحة في محافظة ادلب، حيث اسفرت الاشتباكات عن العديد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين من "جبهة النصرة" من جهة وجبهة "انصار سوريا" من جهة اخرى.

ودارت اشتباكات بين الجيش السوري والفصائل المسلحة في بلدة زبدين بالغوطة الشرقية وعلى جبهة الطيبة بريف دمشق الغربي، كما استهدفت المدفعية مواقع الأخير ومواقع المسلحين في حي جوبر شرق دمشق، ومدينة الزبداني ومزارع بالا في ريف دمشق، وأغار الطيران الحربي على مواقع المسلحين في خان الشيح بريف دمشق، بينما سقطت قذيفة هاون مصدرها المجموعات المسلحة على ضاحية الأسد بريف دمشق.

وفي درعا، اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على أطراف حي طريق السد ومدينة الشيخ مسكين والجبهة الجنوبية لمدينة عتمان بريف درعا، كما استهدفت المدفعية مواقع المسلحين في الموقع الأخير وبلدتي المسيفرة وداعل بريف درعا، واوقعت قتلى وجرحى بصفوفهم.

واستهدفت مدفعية الجيش السوري نقاط انتشار المسلحين في منطقة الميلبية وقرية الخمائل بريف الحسكة الجنوبي، وأماكن في منطقة جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الغربي، بينما انفجرت سيارة تحمل الوقود في الحي الجنوبي بالدرباسية بريف الحسكة.

اما في دير الزور، فقد استهدف الطيران الحربي مواقع "داعش" في المعبر المائي بين قرية البوليل والصبحة ومصفاة بدائية للنفط في بادية الميادين بريف دير الزور، كما انفجرت سيارة مفخخة قرب النادي الرياضي في مدينة الميادين، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى بصفوف عناصر تنظيم "داعش".

من جهة أخرى، شن تنظيم "داعش" حملة اعتقالات في بلدة خشام في ريف دير الزور، وفي سياق متصل أجبر تنظيم "داعش" المحامين ومدرسي الفلسفة وأتباع الطرق الصوفية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بوجوب حضورهم لـ"دورة شرعية"، حيث اعتبر علم الفلسفة "كفراً "كذلك اعتبر التنظيم أن من تعلم الحقوق ومارس مهنة المحاماة "كافراً"، لأن ذلك يعطي حق التشريع لغير الله وأن هذا "شرك بالله"، في حين اعتبر التنظيم أن الطرق الصوفية "عقيدتها فاسدة"، وأن اتباعها "مشركون".

وفي الرقة استهدف سلاح الجو السوري مواقع تنظيم "داعش" في الرقة.

والى حلب، دارت اشتباكات بين الجيش السوري والفصائل المسلحة في حي العامرية جنوب حلب وفي حي الراشدين ومحيط مبنى المخابرات الجوية بحي جمعية الزهراء غرب حلب، كما استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في أحياء الليرمون والإنذارات وبلدة بيانون واطراف جمعية الزهراء، وفي قرية حندرات بريف حلب الشمالي.

في سياق منفصل، أدخل الهلال الأحمر السوري لقاحات ضد شلل الأطفال والحصبة من معبر كراج الحجز إلى مراكز التطعيم في حي المعادي الواقع تحت سيطرة المعارضة شمال شرق حلب، ومن جهة أخرى سقطت قذيفة مصدرها المجموعات المسلحة على حي السبيل بحلب.

أما في عين العرب "كوباني" اندلعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الكردية وتنظيم "داعش" في الجبهة الجنوبية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية للمدينة كما قصف التنظيم بالمدفعية المدينة، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية بصفوف الطرفين.

وفي محافظة إدلب، سيطر الجيش السوري على بلدتي حميمات والمستريحة في محيط مطار أبو الضهور في ريف المحافظة الجنوبي، وسط انهيار في صفوف عناصر "جبهة النصرة".

وقد تجددت الاشتباكات بين "جبهة النصرة" وحلفائها وألوية "الأنصار" التابعة لـ"جبهة ثوار سوريا"  في بلدتي الفقيع وكفرسجنة وعلى مداخل بلدة الركايا بريف ادلب بعد سيطرة النصرة على مداخل كفرسجنة و معرزيتا ، وسط تخوف "جبهة ثوار سوريا" من مباغتة الجيش واستغلاله الاقتتال للإطباق على ريف ادلب الجنوبي.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي نقاط انتشار المسلحين جنوب كفرنبل بين معرة حرمة وحزارين وبلدة الهبيط وقرية عابدين ومدينة معرة النعمان ومحيط مطار ابو الضهور العسكري ومحيط معسكر القرميد بريف ادلب، واوقع قتلى وجرحى بصفوفهم، كما استهدفت المدفعية مواقع المسلحين في بلدة عين لاروز بجبل الزاوية ومدينتي معرة النعمان وسرمين وبلدة الرامي وتحركات المسلحين على الطريق الواصل بين بلدة النيرب و بلدة سنان بريف ادلب.

وفي إطار تخبط الجمعات المسلحة وعدم انسجامها، أعلن لواء “ثوار الشمال” ولواء “صقور الشرق” العاملان بريف ادلب انشقاقهما عن "ألوية صقور الشام" والانضمام "لحركة أحرار الشام" التابعة "للجبهة الإسلامية".

وفي حماه، دارت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم "داعش" على أطراف قريتي قليب الثور والمبعوجة بريف حماه الشرقي، كما استهدف الطيران الحربي بلدة اللطامنة في ريف حماه ومن جهة أخرى استهدفت المدفعية مواقع المسلحين في بلدة حصرايا بريف حماه.

وفي حمص أيضاً، نشبت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم "داعش" في محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل بريف حمص الشرقي، وفي سياق متصل دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهة الأشرفية شرق مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، كما استهدفت المدفعية نقاط تمركز المسلحين في حي الوعر وفي مدينة الحولة وبلدة الغنطو بحمص وريفها.

22/5/141128

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.49
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك