سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا : إرهابيو داعش يسقطون قتلى على أسوار مطار الطبقة

1324 07:10:56 2014-08-24

على امتداد محيط أسوار مطار الطبقة في الرقة بالمنطقة الشرقية جثث لعشرات الإرهابيين المرتزقة التابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي الذين حاولوا الاعتداء على المطار على مدى الأيام الماضية قبل أن يصطدموا بقوة وبسالة أبطال قواتنا المسلحة المسؤولين عن حماية المطار الذي بات قلعة عصية في وجه محاولات الإرهابيين البائسة للسيطرة عليه.

ورغم كل التجييش الإعلامي الداعم للإرهابيين والأسلحة التي استخدمها إرهابيو تنظيم “داعش” في اعتدائهم على المطار واستمرار الاشتباكات على مدار الساعة إلا أن كل ذلك لم ينفع الإرهابيين المرتزقة الذين اندحروا على أسوار المطار وتم تكبيدهم.. بحسب قائد ميداني في تصريح لـ سانا.. خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

ويؤكد القائد الميداني أن مطار الطبقة العسكري آمن وعناصر المطار تقوم بحراسة وحماية المطار وتقوم بالهجوم على مواقع المسلحين خارج المطار مبينا أن بواسل قواتنا المسلحة قامت بتحرير قرية العجيل التي تشكل بموقعها مرتكزا لرصد ودك معاقل “داعش” في الطبقة وتم تكبيد المسلحين هناك خسائر فادحة وتمت مصادرة قسم كبير من العتاد لديهم من دبابات إلى قواذف وسيارات كان الإرهابيون يستخدمونها في تنفيذ اعتداءاتهم.

ووفق قائد ميداني اخر فإن مجموعات إرهابية مسلحة مرتزقة قامت ليلة الخميس الفائت بمحاولة اقتحام المطار والتسلل إلى داخله إلا أن أبطال الجيش العربي السوري كانوا لهم بالمرصاد وتم القضاء على أعداد كبيرة منهم مبينا أن محاولات الإرهابيين تكررت في اليوم الثاني وكانت أعداد قتلاهم مضاعفة مشددا على أن مطار الطبقة سيكون بهمة بواسل الجيش الموجودين فيه أسطورة للقتال ولصمود الشعب السوري.

وحصلت خلال العام ونصف العام الماضي اشتباكات شبة يومية وأخرى أسبوعية للاعتداء على المطار لكن جميع هذه الاعتداءات الإرهابية كانت فاشلة ولم يستطع الإرهابيون السيطرة على مطار الطبقة.

تكثيف الإرهابيين لهجماتهم على المطار والطبيعة الجغرافية الموجودة في هذه المنطقة فرضت على قواتنا المسلحة واقعا عسكريا للتعامل مع إرهابيي “داعش” استدعى تدخل سلاح الطيران بضربات مركزة وصفت بأنها من اقوى وادق الضربات التي تلقاها تنظيم “داعش”.

وهنا يؤكد أحد الطيارين في مطار الطبقة على متابعة أداء واجبه الوطني بحماية سورية وشعبها من خلال دك أوكار الإرهابيين أينما وجدوا وتخليص الوطن من كل إرهابي ليمثل هذا الطيار نموذجا عن بسالة وعقيدة وإيمان الجندي السوري الذي عقد العزم على سحق الإرهاب.

وبحسب المعلومات فإنه بالتوازي مع سلاح الطيران تم تعزيز استخدام سلاح المدفعية والمدرعات في الخطوط الدفاعية الأولى لمحيط مطار الطبقة لاستهداف أساليب إرهابيي” داعش” والتي كان آخرها منذ يومين إرسالهم سيارتين مصفحتين مفخختين في محاولة لفتح ثغرة في محيط المطار.

ويوضح أحد القادة الميدانيين أن مجموعته موجودة على أحد الخطوط الأمامية من مطار الطبقة العسكري لحماية المطار وتأمين المنطقة وتأمين مهمة التقدم مؤكدا أن مطار الطبقة سيبقى شوكة في أعينهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك