سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/2/سوريا: مشتركات جديدة بالمواقف بين روسيا وبريطانيا، وهزيمة المجموعات الأرهابية تنبيء بتحولات بالمواقف، والكشف عن أن قرارات الجامعة العربية مسبقة الصنع..!

1545 08:48:00 2013-05-11

 

«بوتين»: لدى روسيا وبريطانيا مصلحة مشتركة في الحفاظ على سورية كدولة ذات سيادة

قال الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» الجمعة للصحفيين في اعقاب مباحثاته مع رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون»انه "لدينا مصلحة مشتركة تتمثل في وقف العنف بأسرع ما يمكن واطلاق عملية التسوية السلمية والحفاظ على سورية كدولة ذات سيادة وموحدة الاراضي".

وقال بوتين "بمبادرة من رئيس الوزراء (البريطاني) ناقشنا مختلف السيناريوهات الايجابية المحتملة لتطور الاوضاع والخطوات العملية في هذا المجال".ولم يوضح الرئيس الروسي ما هي هذه الخطوات.

وتابع بوتين قائلا: "لدينا مصلحة مشتركة تتمثل في وقف العنف بأسرع ما يمكن واطلاق عملية التسوية السلمية والحفاظ على سورية كدولة ذات سيادة وموحدة الاراضي".

وزير الإعلام السوري: هزيمة المجموعات الإرهابية المسلحة على الأرض السبب الأول والمباشر للتحول على الساحة السياسية

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن التحول على الساحة السياسية الذي بدا واضحا في لقاء وزيري الخارجية الروسي والأمريكي سببه الأول والمباشر هزيمة المجموعات الإرهابية المسلحة على الأرض.

وأشار الزعبي خلال لقائه أمس الوفد الدولي للسلام برئاسة "مايريد ماغوير" إلى أن الاحداث في سوريا أثبتت أن "تنظيم القاعدة و"جبهة النصرة" هما ذراع استخباراتي لقطر والسعودية" لافتا إلى أن قطر هي "الكيان الوحيد" في المنطقة الذي يوجد فيه مكاتب رسمية لحركة طالبان ومنظمة بوكو حرام النيجيرية و"الائتلاف السوري المعارض" الحاضن الأساسي للقاعدة و"جبهة النصرة" وهو ما يدعو إلى "محاسبتها أمام مجلس الأمن الدولي لأنها تخالف القرار1373 الذي يحظر على الدول أن توفر ملاذا للإرهابيين".

ورأى وزير الإعلام أن تركيا باتت اليوم حاضنة للإرهابيين بسبب "حكومة حزب العدالة والتنمية التي يرأسها "رجب طيب أردوغان" المتطرفة دينيا والتي هي جزء من حركة الاخوان المسلمين العالمية والجناح السياسي لتنظيم القاعدة" مشيرا إلى أن "الإرهاب انتقل وتجاوز آلاف الكيلومترات ليصبح اليوم على حدود أوروبا مباشرة".

واعتبر الزعبي أن الإعلام كان الحامل الأساسي للحرب على سورية وأن جزءا كبيرا مما شاهده العالم على القنوات الفضائية والصحف العالمية كان يحمل تزويرا بالأسباب والدوافع وجوهر الموضوع قبل التزوير بالصورة والكلمة.

وأشار الزعبي إلى أن الإعلام الوطني تعرض لضغوط كبيرة من قبل جهات خارجية اتخذت قرارا بحجب ما يعرض عن طريق الإعلام السوري لمنعه من توضيح ما يجري في سورية "إضافة إلى منع القنوات السورية من البث على ثلاثة أقمار صناعية رئيسية" لافتا إلى أن العقوبات الاقتصادية على سورية وقلة الموارد لم تسعف الإعلام السوري بالقدرة على إرسال الرسائل إلى كل العالم.

وعرض وزير الإعلام أمام الوفد خسائر قطاع الإعلام التي تجاوزت 5ر2 مليار ليرة نتيجة الاعتداءات الإرهابية على الكثير من المراكز الإعلامية وعشرات المواقع التقنية المنتشرة في سورية إضافة إلى خطف واغتيال الكوادر الإعلامية.

واختتم الوفد الدولي للسلام برئاسة ماغوير الناشطة من إيرلندا الشمالية والحائزة جائزة نوبل للسلام وضم أكثر من 16 ناشطا وصحفيا من استراليا وأمريكا وكندا والبرازيل ولبنان إضافة إلى أعضاء من اللجنة الشعبية السورية للمصالحة الوطنية زيارته إلى سورية أمس.

وزير خارجية لبنان: قرارات الجامعة ضد سوريا كانت معدة مسبقا وتقر دون نقاش

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني "عدنان منصور" أن موافقة الوفد العربي برئاسة قطر الذي زار واشنطن على تبادل الأراضي مع الاحتلال الإسرائيلي خطيرة جدا وتنهي القضية الفلسطينية من جذورها وتشجع الاحتلال على الاستمرار ببناء المستوطنات.

وقال منصور أمس: "إننا نرفض مقترح تبادل الأراضي مع الاحتلال لأنه نكبة ثانية للشعب الفلسطيني لافتا إلى أن الوقت يعمل لمصلحة إسرائيل وليس لمصلحة العرب لأنها تراهن عليه من اجل مصادرة الأراضي العربية والاستمرار بسياسة القضم والضم".

وأوضح منصور أن تعاطي الجامعة العربية مع الأزمة في سوريا سيكون نقطة سوداء في تاريخها وفي تاريخ العمل العربي المشترك لأن هذا التعاطي لم يكن تعاطي الشقيق مع الشقيق تجاه دولة عربية هي قلب الجامعة العربية.

وأضاف منصور: "كان بإمكان الجامعة أن تتصرف بغير التصرف الذي تصرفت به تجاه سوريا وهناك قناعات داخلها مكتومة لم تبرز للعلن ومع ذلك انجرف كل العرب باتخاذ قرار مقاطعة سوريا وفرض عقوبات عليها والسماح بتزويد المعارضة بالسلاح والمال وهذا كله على حساب العمل العربي المشترك.

وقال وزير الخارجية اللبناني: "إن القرارات التي كانت تتخذ في الجامعة العربية حول سوريا كانت معدة سلفا عبر جهات عربية اتخذت موقفا واضحا ضد سوريا منذ البداية وكانت تقر دون نقاشات لافتا إلى أن هناك دولا غير الجزائر والعراق ليست مقتنعة بقرارات الجامعة".

وأشار منصور إلى أن الجامعة العربية فشلت في تحقيق أمن وسلامة واستقرار سورية واستعانت بالخارج عليها لافتا إلى أنه كان بإمكان أمينها العام نبيل العربي لعب دور غير الدور الذي لعبه وأن يكون واضحا أمام القضايا القانونية.

وأكد وزير الخارجية اللبناني حق المقاومة اللبنانية في الحصول على السلاح من أي جهة كانت طالما لبنان يتعرض للعدوان والخروقات الإسرائيلية موضحا أن حصول المقاومة على السلاح هو من أجل حماية أرضها وبلدها.

وقال منصور: "إن الاحتلال الإسرائيلي يحصل على مختلف الأسلحة المتطورة ويقصف المدنيين ويقوم بكل الأعمال الإرهابية ولا احد يتحرك ضد ذلك أو يعترض عليه ولكن عندما تحصل المقاومة اللبنانية على السلاح تقوم الدنيا ولا تقعد".

وأضاف منصور: "إذا كان العالم الذي يدعم إسرائيل يريد السلام في المنطقة فعليه أن يجبرها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وإذا كان يريد الاستقرار والأمن للمنطقة فعليه الضغط عليها للكف عن اعتداءاتها المتكررة بحق سوريا وفلسطين ولبنان".

رابطة السلام التركية:تصريحات أردوغان وتحريضه واشنطن لشن حرب على سوريا مخجلة

أعربت رابطة السلام التركية عن غضبها واستهجانها الشديدين حيال تصريحات "رجب طيب أردوغان" رئيس الوزراء التركي وتحريضه الولايات المتحدة الأمريكية ضد سوريا ودعوته لشن حرب عليها واحتلالها مشددة على أن تصريحات أردوغان اطفحت الكيل والشعب التركي لن يستجيب لدعوته المخجلة.

وقالت رابطة السلام في بيان لها بعنوان "تركيا أكبر من أن تنصاع لتحريضات أردوغان على الحرب" أصدرته على خلفية دعوة أردوغان المذكورة خلال مشاركته في أحد البرامج التلفزيونية الأمريكية" إن موقف حكومة حزب العدالة والتنمية المحرض على الحرب لا يتناسب مع تركيا التي تدعم السلام وتعتبر الشعب السوري أخا لها".

وشددت الرابطة على كذب الذريعة التي استند إليها أردوغان لاحتلال سوريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الرئيسي "لإسرائيل" والمتمثلة باستخدام الحكومة السورية السلاح الكيميائي مستشهدة بهذا الصدد بتأكيد كارلا ديل بونتي عضو لجنة تحقيق مستقلة تابعة للأمم المتحدة بأن المعارضة السورية استخدمت السلاح الكيميائي في سوريا.

.................

1/5/13511

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك