الصفحة الدولية

أستجابة لاوامر اسرائيل مفتي عام السعودية عبد العزيز آل الشيخ يحرم التظاهر ضد اسرائيل

1948 05:43:00 2009-01-12

بعد يومين من طلب اسرائيلي قدم بالاسم الى هيئة كبار العلماء السعودية نشرته صحيفة أورشليم بوست بالتدخل المباشر للرد على المظاهرات وما افتى به القرني من فتوى بجهاد الصهاينة في كل مكان وباستجابة سريعة لاوامر اسياده في تل ابيب انظم مفتي عام السعودية ومايسمى برئيس هيئة كبار العلماء عبد العزيز آل الشيخ وهو منصب لاعلى هيئة وهابية في مملكة ال سعود الى رئيس مجلس القضاء الاعلى اللحيدان في فتاواه بحرمة التظاهر ضد اسرائيل ونصرة شعب غزة التي تقصف بالاسلحة الفتاكة الاسرائيلية وبالطائرات المعبئة بالبترول السعودي وقال بعد خروج الملايين في اغلب العواصم العربية والاسلامية والاوربية امام سفارات اسرائيل في عواصم عربية كبرى ان مايفعله هؤلاء هو ترهات وغوغائية وفوضى لاموجب لها .

عبد العزيز ال الشيخ اضاف في رد على سؤال وجه اليه حول رايه في المظاهرات المليونية التي خرجت الجمعة نصرة للشعب الفلسطيني نشرته صحيفة عكاظ السعودية بانها "مظاهرات غوغائية لاتنفع بشيء وإنما هي مجرد ترهات ولكن بذل المال والمساعدات هي التي تنفع فالمظاهرات لاخير فيها ولا مصلحة منها وإنما غوغاء وضوضاء لاخير منها ".

وكان مايسمى برئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الوهابي الارهابي صالح اللحيدان قد قال ان المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على قطاع غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح"، واضاف اللحيدان أن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالاً تخريبية "فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه". وأضاف هذا الارهابي متعجباً: "متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟".!!! وبرر الوهابي اللحيدان فتواه الجديدة خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان "أثر العقيدة في محاربة الإرهاب والانحراف الفكري" قائلا إن أول مظاهرة شهدها الإسلام كانت في عهد عثمان بن عفان "كانت شراً وبلاء على الأمة الإسلامية" اللحيدان اضاف الى قاموس فتواه هذه مطلقا على من يحتج على الظلم تعبير الغوغائيين والمجانين لاعقل لهم وقال ان الجماهير التي تعبر عن مواقفها عبر التظاهر بأنه "استنكار غوغائي، إذ ان علماء النفس وصفوا جمهور المظاهرات بمن لا عقل له". واتهم اللحيدان من يتظاهرون نصرة للحق بانهم مخربون وفوضويون وتابع استهجانه للمظاهرات، قائلاً:"المظاهرات مسألة فوضى، فهم يخربون ما يمرون عليه من المتاجر، ويرون أن هذا غضب منهم على العدوان، وهذا مما ينمي العدوان بينهم".

وحرم اللحيدان الدعاء الجماعي للفلسطينين في تبرير من هذا البوق الوهابي لمنع السلطات السعودية للمظاهرات المناصرة للفلسطينيين في غزة ومنعهم للدعاء الجماعي لهم في المساجد وقال في ذلك على من يريد الدعاء للفلسطينيين ان يدعوا في ظهر الغيب، أما الدعاء والقنوت في المساجد، فرأى أن على الناس "التقيد بما يصدره ولي الأمر فيه وكان ولي الامر قد اصدر تعليماته بمنع الدعاء العلني والجماعي للفلسطينين ، واضاف مساندا ولاة امره " ليس بشرط أن يكون الدعاء جماعياً، فربما يستجيب الله دعوة المنفرد»".

تاتي هذه الفتاوى والتصريحات مباشرة بعد ان هبت الملايين في عموم البلاد العربية والاسلامية تطالب حكوماتها وخصوصا مصر بفتح المعابر والسماح بدخول المساعدات لشعب غزة الذي يتعرض لغارات دموية متواصلة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك