الصفحة الدولية

صحيفة: إرهابي يعمل في سفارة ليبيا بلندن يشتبه بصلته بتفجيرات مانشستر


كشفت صحيفة بريطانية، مساء أمس السبت 24 يونيو/حزيران عن أن قياديا مرتبطا بجماعة مصنفة بالإرهابية يعمل في سفارة ليبيا في العاصمة لندن.

وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن القيادي، إسماعيل كاموكا، مرتبط بجماعة إرهابية يشتبه في صلتها بتفجير مدينة مانشستر، مايو/أيار الماضي، يعمل بالسفارة الليبية في لندن.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كاموكا، سبق وسجنته بريطانيا لنحو 3 سنوات و9 أشهر، عام 2007، بعد اعترافه بتمويل جماعة ليبية متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة بنحو 20 ألف جنيه إسترليني سنويا، وأنه زود إرهابيين بجوازات سفر مزورة.

وأوضحت "التايمز" أن وثائق سرية تابعة للمخابرات البريطانية كشفت أن القيادي الليبي مرتبط بصورة كبيرة بالقياديين الليبيين، عبد الحكيم بلحاج، وعلي الصلابي.

علاقة مع تفجير مانشستر

أما عن العلاقة بين كاموكا وتفجير مانشستر، فأشارت إلى أن والد سليمان العبيدي، المتهم بأنه وراء تفجير مانشستر، الذي قتل 22 شخصا، كان يقاتل مع تلك الجماعة الليبية المقاتلة في ليبيا.

ويعمل كاموكا، 51 عاما، وفق مصادر دبلوماسية لـ"التايمز" سفيرا للطلاب في قسم الشؤون القنصلية والثقافية في السفارة الليبية الواقعة في ضاحية "كنسينغتون" غربي لندن. وانتقل كاموكا إلى بريطانيا منذ عام 1994، وطلب اللجوء السياسي في فترة لاحقة.

ورغم أن كاموكا وعدد من أنصار الجماعة الليبية، قاتلوا إلى جانب أسامة بن لادن في أفغانستان، إلا أن بريطانيا سمحت لهم بالبقاء على أرضها كلاجئين.

وصنفت الأمم المتحدة تلك الجماعة الليبية بأنها جماعة إرهابية عام 2001، بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول، ولكن بريطانيا أصرت على استضافة أعضائها كلاجئين.

واتهمت الأمم المتحدة تلك الجماعة بالتفجيرات التي وقعت في الدار البيضاء بالمغرب عام 2003 والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصا، وبهجوم قطار مدريد عام 2004 الذي أسفر عن مقتل 191 شخصا وإصابة 1841 آخرين.

واعتقلت الشرطة البريطانية كاموكا عام 2002، مع عدد من الأشخاص، وهددتهم بالترحيل لو استمروا في تنفيذ أنشطة إرهابية، كما حظرت تلك الجماعة رسميا عام 2005، كما اندمجت تلك الجماعة رسميا مع تنظيم القاعدة عام 2007، وتم الحكم على كاموكا لمدة 3 سنوات و9 أشهر.

ونشرت محكمة الجنايات في كينغستون في اتهامها لكاموكا إنه تم العثور على أموال مرسلة عن طريقه لتلك الجماعات المحظورة من دول مثل المغرب وإسبانيا وفرنسا، ووصت المحكمة بترحيله عن البلاد لكونه خطرا على الأمن القومي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى كاموكا رفع دعوى قضائية ضد الحكومة والمخابرات البريطانية، بدعوى سجنه زورا ووضعه تحت المراقبة وفرض عقوبات مالية عليه نتيجة لاتهامات باطلة بحقه.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي
2017-06-25
هذه هي بريطانيا العظمى كما كانو يسمونها سابقا او العجوز ،،،فعلا هم الذين جاؤا بالارهابين الى بلدهم والان هذه هي نتائجها ،،،كيف تسمحون لشخص له علاقات مع ارهابين ان يتم قبوله كلاجيء في بريطانيا العظمى ههههههه ؟؟؟ كيف تقبلون شخص متهم بالارهاب ومسجون في بريطانيا العظمى ان يبقى على اراضيكم يا مطايا ؟؟؟ انكن فعلا مطايا وتستحقون ان يقوم هؤلاء باعمالهم الارهابيه وتحت ابصاركم العمياء يا مجانين انتم الذين تشجعونهم للقيام بهذه الاعمال لثقتكم بهم وهم ارهابيون اذا كيف ترضون بذلك يا مطايا ،،،؟؟؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك