الصفحة الدولية

«الإمام الخامنئي» : كل صوت يدعو اليوم المسلمين الى الوحدة هو صوت الهي

702 22:43:00 2013-06-08

 

قال قائد الثورة الإسلامية في ايران «الامام السيد علي الخامنئي» لدى استقباله اليوم السبت المتفوقين من القراء والاساتذة والحكام في مسابقة القرآن الكريم الدولية في طهران ان كل صوت يدعو اليوم المسلمين الى الوحدة هو صوت الهي، وكل من يحرض المسلمين والمذاهب الاسلامية على العداء هو لسان الشيطان.

فقد استقبل قائد الثورة الإسلامية في ايران «آية الله السيد علي الخامنئي» اليوم السبت المتفوقين من القراء والاساتذة والحكام في مسابقة القرآن الكريم الدولية في طهران والتي تنافس فيها متسابقون من 70 بلدا.

واكد الامام الخامنئي على ان  احد التعاليم المهمة للقران الكريم هو دعوة المسلمين الى الوحدة والتماسك قائلا ان كل صوت يدعو اليوم المسلمين الى الوحدة هو صوت الهي، وكل من يحرض المسلمين والمذاهب الاسلامية على العداء هو لسان الشيطان.

وشدد قائد الثورة على اهمية استئناس المسلمين وتعرفهم اكثر فاكثر على القران الكريم ومعارفه التي هي مدعاة عزة وسعادة وقال ان احد الخطابات القرانية تتمثل في دعوة المسلمين الى التمسك بحبل الله المتين وعدم التفرق ، وفي المقابل هناك الاسلوب والنهج الاستعماري الذي يضع على جدول اعماله بث الخلافات بين الامة الاسلامية وتصعيد النعرات الطائفية.

واشار الى انخداع بعض الحكومات والانظمة الاسلامية وتنفيذها لمخططات الاعداء، مضيفا: ان الاتحاد والاتفاق بين المسلمين في الوقت الراهن فريضة ملحة.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان القتل وسفك الدماء والارهاب الاعمى والكوارث الناجمة عنه وفتح المجال امام الكيان الاسرائيلي المحتل، من تداعيات الخلافات والتفرقة بين الامة الاسلامية وقال: ان المسلمين والحكومات الاسلامية اليوم على المحك، وعلى الشعوب الاسلامية ان تتحلى بالوعي الكامل.

واشار الامام الخامنئي الى ظاهرة معاداة الاسلام التي بدأها الغرب ضد العالم الاسلامي، وقال: ان العدو الغربي اشهر سيفه ضد المسلمين، ولذلك ينبغي على الامة الاسلامية تعزيز عناصر الاقتدار وقدراتها الداخلية، ومن اهم هذه العناصر يمكن الاشارة الى الوحدة والتركيز على القواسم المشتركة.

ولفت القائد الى ان العالم الاسلامي متعطش اليوم للمعارف القرانية واضاف: خلافا للسابق حيث كان كبار شخصيات العالم الاسلامي يطلقون الشعارات الاشتراكية والشيوعية من اجل ايصال صوتهم التحرري، فان الذين يريدون اطلاق شعارات العدالة والاستقلال والحرية والكرامة بدءا من شرق العالم الاسلامي وحتى غربه في الوقت الحاضر اصبحوا يرددون شعارات قرآنية.

واعتبر سماحته عقد الجلسات والمسابقات القرآنية وسيلة للتقرب الى حقيقة وروح القرآن الكريم، مضيفا: ان تعلم المعارف القرآنية يمهد الارضية للوصول الى الصحة والامن والعزة وتنظيم معيشة المسلمين في ظل تعاليم القرآن.

واختتمت مسابقة القرآن الكريم الدولية في طهران في دورتها الثلاثين التي استضافتها العاصمة طهران واستمرت على مدى أسبوع، مساء أمس الجمعة.

وتنافس في هذه المسابقة القرآنية ممثلون من 70 بلدا من شتى أنحاء العالم في فرعي حفظ كامل القرآن الكريم وقراءته حيث حصل الحافظ لكامل القرآن الكريم من ايران والمقرئ الإيراني على المركزين الأولين في فرعي الحفظ والقراءة.

16/5/12608

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك