المقالات

الى قناة ألعراقية : أوقفوا هذا ألبرنامج....أو صححوه.

2327 16:55:00 2006-07-16

( بقلم كريم ألشمري )

لم أصدق ماسمعته وأنا أتابع أحد ألبرامج ألدينية ألذي تبثه قناة ألعراقية يومياً في ألساعة 6:45 صباحاً تقريباً وبعد آلقرآن ألكريم مباشرة. هذا ألبرنامج ألمسمى(باب ألرجاء) وهو برنامج أدعية... من أنتاج وتوزيع مؤسسة هيا ألأردنية وأخراج ألمدعو محمد ألرمحي.لم أصدق سمعي ،حين سمعت قراءة ألدعاء وبصوت نسائي وهو يبدأ كألآتي : (أللهم صلي على سيدنا محمد ...... كما صليت على سيدنا إبراهيم...... في ألعالمين إنك حميد مجيد). في ألوهلة ألأولى لاحظت كأن هناك قطعاً قد حصل في ألصوت... فظننت أن خللاً فنياً قد حصل في ألبث ألفضائي...مما أدى ألى بتر هذا ألدعاء... وألذي كما نعرفه ويعرفه كل مسلم،سنياً كان أم شيعياً...لأننا نردده في صلواتنا أثناء ألتشهد ألأول وألثاني،وهو كما يلي : أللهم صلي على سيدنا محمد(وآل محمد) كما صليت على سيدنا إبراهيم (وآل إبراهيم) في ألعالمين إنك حميد مجيد.

كما قلت لم أصدق سمعي في ألوهلة ألأولى..وتساءلت مع نفسي : هل يجرأ أحداً (مهما كان) على بتر هذا ألدعاء ألذي يردده كافة ألمسلمون في صلواتهم ألمكتوبة 9 مرات يومياً...وسيزداد ترديده ألى أكثر من ذلك إذا صلى ألمسلم صلوات إضافية (مستحبة) أو (سنة)...وكما بدا ألدعاء في هذا ألبرنامج فقد بتر منه في ألشطر ألأول (وآل محمد) وفي ألشطر ألثاني بتر منه (وآل إبراهيم)... لم أصدق ماسمعت... ولم أرد أن أستعجل...فربما خللاً بألصوت قد حصل...فأنتظرت لليوم ألتالي وفي نفس ألوقت أنتظرت بث ألبرنامج ألمذكور وقمت بتسجيله على جهاز(ألفيديو تيب) وأعدت سماعه عدة مرات ، فتأكدت بأن ألبتر ألذي جاء في هذا ألدعاء إنما هو بتراً مقصوداً بألذات لعبارتي ( آل محمد وآل إبراهيم )!!!ولم يكن خللاً أو خطئاً في ألبث ألفضائي كما ظننت...فأندهشت لهذا ألأمر...وتساءلت في نفسي ،ألهذا ألحد يكون ألحقد ألطائفي وألناصبي ...لدرجة تشويه دعاءاً شريفاً متواتراً يردده جميع ألمسلمون في صلواتهم يومياً بل ومفروضاً على كل مسلم أن يتشهد به في صلواته... وهناك حديث نبوي شريف(لاأعرف مدى صحته) يقول : ياأهل بيت ألنبي من لم يصلي عليكم فلا صلاة له.

من خلال متابعتي للبرنامج ألمذكور... بدا لي أن هذا ألبرنامج إنما من ألبرامج ألقديمة وألذي ربما كان يبث سابقاً من تلفزيون بغداد أيام حكم نظام ألطاغية صدام... وربما تكون قناة العراقية قد حصلت عليه أو أشترته أو وصل إليها بطريقة أو أخرى...مما حدا بي أن أشك بأن مسؤلاً ناصبياً آنذاك أمر بعمل (مونتاج) لبتر هذا ألجزء ألخاص بآل ألبيت... ليبدوا بصيغته ألتي يظهر بها ألآن!!!وتلك مصيبة.أما فأن كان ألدعاء قد جاء بصيغته ألحالية أساساً من ألشركة ألمنتجة لهذا ألبرنامج وهي شركة أردنية... فألمصيبة أعظم!!!ولا أريد أن أعلق كثيراً... فأن هذا ألبتر أو ألتشويه ألحاصل لهكذا دعاءاً شريفاً متواتراً ويبث على ملايين ألبشر من مسلمين وغير مسلمين،إنما ينم عن حقد طائفي وناصبي بغيض مع سبق ألأصرار!!!فقد وصل بهم ألحقد ليس لإلغاء (وآل محمد) بل لإلغاء (وآل إبراهيم)،فإذا علمنا أنهم يكرهون آل محمد فما لهم مع آل إبراهيم؟!!!

ألذي يهمني في ألأمر وألذي أثار إستغرابي...كيف تمر على قناة ألعراقية ألفضائية هكذا ملاحظة؟!! أين هم مسؤليي فحص ألبرامج من هكذا إعتداء وتشويه لهذا ألدعاء ألشريف كي يبثوه على ملايين ألناس بهذه ألصيغة ألمشوهه وألمقصودة من قبل من قام بفعلها... وكأن قناة ألعراقيه عملت لخدمة من قام بهذا ألفعل...ألا وهو إلغاء ألصلاة على آل بيت ألرسول وعلى آل بيت نبي ألله إبراهيم...وهو ألقصد ألأكيد لمن قام ببتر هذا ألدعاء... علاوة على ألتشويه وألأساءة لهذا ألدعاء ألمتواتر وألذي لايختلف عليه جميع ألمسلمون!!!أدعو قناة ألعراقية ألفضائية لألغاء هذا ألبرنامج أو تصحيح ألدعاء ألمذكور بطريقة (ألمونتاج) على أقل تقدير...ولكم من عند ألله خير ألجزاء.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو محمد العراقي
2006-07-16
لا تستغرب اخي نحن نعيش بدول سنية لا نستطيع ان نصرح بمذهبنا وفي جوامعهم في خطب الجمعة يقرأ الخطيب قوله تعالى (ان الله وملائكته يصلون على النبي ....) ويقول اللهم صلى على محمد وارض اللهم عن اصحابه ولم يذكروا الآل فلاتعجب فهم حين تصلي على آل محمد يقولون انت شيعي والبرنامج اذا كان اردني فهو حقيقة وليس خطأ ومع الأسف هل نحن عاجزون عن إعداد البرامج الدينيةحتى نأخذ من الأردن؟ نحن الآن نعد برامج علمية ودينية ونخرج طلبة دراسات عليا وغيرهم لكن مع الأسف الإعلام معروف ولا دعي للكلام عنه ومن جاء بالبرنامج؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك