المقالات

لماذا الناصرية ؟!


 

محمد حسن الساعدي ||

 

سنحاول في هذه الاسطر تغطية المواقف السياسية تجاه التظاهرات، فالجميع أبدى موقفاً مرناً مع هذه التظاهرات والتي ظن الكثير انها جاءت للمطالبة بالحقوق، وفعلاً هناك تظاهرات هادئة عكست مطالب حقيقية، وهذا ما شاهدناه فعلاً امام بعض الوزارات من حملة الشهادات العليا أة ممن يطالب بحقه المشروع في توفير فرص العمل والعيش الكريم، او امام بوابة المنطقة الخضراء ولأكثر من مرة وهذا الشيء دستورياً وقانونياً بل الجميع وقف ويقف معه بدءً من المرجعية الدينية العليا وانتهاءً بالجمهور الذي كان متعاطفاً مع مطالب هذا الجمهور والتي بالتأكيد تمثل مطاب الشعب العراقي عموماً .

ما يحصل في محافظة المظلومية ( الناصرية) خصوصاً أو الجنوب عموماً لايمكن تصويره الا خروج عن المألوف بل نستغرب تماماً فالجنوب هم الشهداء الاحياء، وهم الجنود الاوفياء بيد مرجعيتهم،بل اهم أهل التقاليد والعادات والحظ والبخت وما يجري اليوم من هتك الحرمات وحرق الممتلكات لايمكن درجه الا في خانة التآمر على هذا الجزء الحي من العراق .

ما يجري من تخريب للممتلكات وقتل للنفس المحترمة، لايمكن عدّه الا تخطيط مبرمج لحرق الجنوب كله، وتنفيذ مخطط بأشراف اللوبي الصهيوني وبالتعاون مع بعض دول الخليج والتي لم ولن تدخر جهداً في تخريب الوضع السياسي للبلاد، وأثارة النعرات الطائفية والقومية ، ولكن هذه المرة ستكون حرباً(شيعية-شيعية) تحرق الاخضر قبل اليابس، إضافة الى تنفيذ كل خطوات هذا المخطط الخبيثة في السيطرة على المدينة، وإخراج السجناء من الارهابيين والقتلة من العرب والخليجين في سجن الناصرية ، لذلك فان ما يجري من تخريب متعمد وحرق للممتلكات العامة والخاصة وهو تصعيد مفاجئ خصوصاً وأن عمليات التخريب تدور في جغرافية محددة وهي المحافظات الجنوبية، فياترى ما هي الدوافع او الاهداف التي يحاول فيها المحتجون الوصول إليها ؟!!

الهدف معلوم وواضح للجميع الا وهو إدخال محافظات الجنوب في الفوضى، وذلك من أجل منع أي انتخابات قادمة وإبقاء الوضع على ما هو عليه إضافة الى الدعم الكبير الذي تتلقاه جماعات الجوكر  الاميركي والتي تسعى الى إيجاد حالة "الفوضى الخلاقة" في الجنوب وإشغال فتيل الاقتتال بين أبناء البلد الواحد . هناك مسؤوليات كبيرة تقع على الشعائر الكبيرة والعريقة في جنوب البلاد ، كما ان هناك واجب شرعي على هذه العشائر في ضرورة المحافظة على تماسك المجتمع ومنع انزلاقه الى حرب طاحنة، تقودها عقول التخلف الجهل نحو الهاوية وهذا ما تسعى اليه القوى الغربية في عكس فشل القوى السياسية " الشيعية " في الادارة والحكم ، كما على الدولة مهام حساسة ومهمة في الكشف عن هذه التظاهرات وحماية البريء منها ، وملاحقة الاجندات ومحاسبتها، بل من المؤكد ضرورة بث الوعي السياسي بين ابناء الجنوب أن البلد بلدهم ، وان مطالبهم حقة ، وينبغي على الحكومة ان تسعى جاهدة على تحقيقها ، كما أن على الحكومة تنفيذ المطالب المشروعة للشعب العراقي عموماً والمناطق المحرومة خصوصاً ، وتوفير الخدمات وبما يتسق والشعارات التي رفعتها حكومة السيد الكاظمي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
زيد مغير : إنما الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة. صدق الصادق الأمين حبيب اله العالمين محمد صلى الله عليه واله. ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : قالوا: سيفتك الوباء بالملايين منكم إن ذهبتم؟ فذهبنا ولم نجد الوباء! فأين ذهب حينما زرنا الحسين ع؟
حيدر عبد الامير : القسط يستقطع من راتب المستلف مباشرة من قبل الدائره المنتسب لها او من قبل المصرف واذا كان ...
الموضوع :
استلام سلفة الـ«100 راتب» مرهون بموافقة المدراء.. والفائدة ليست تراكمية
نذير الحسن : جزاكم الله عنا بالاحسان احسانا وبالسيئة صفحا وعفوا وغفرانا ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
مازن عبد الغني محمد مهدي : لعنة على البعثيين الصداميين المجرمين الطغاة الظلمه ولعنة الله على صدام وزبانيته وعلى كل من ظلم ال ...
الموضوع :
كيف تجرأ الجوكر والبعث على إنتهاك حرمة أربعين الحسين؟
حسين غويل علوان عبد ال خنفر : بسم الله الرحمن الرحيم انا الاعب حسين غويل الذي مثلت المنتخب الوطني العراقي بالمصارعه الرومانيه وكان خير ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابو محمد : عجيب هذا التهاون مع هذه الشرذمة.. ما بُنيَ على اساس خاوٍ كيف نرجو منه الخير.. خدعوا امّة ...
الموضوع :
أحداث كربلاء المقدسة متوقعة وهناك المزيد..
عمار حسن حميد مجيد : السلام عليكم اني احد خريجي اكاديميه العراق للطران قسم هندسة صيانة طائرات و اعمل في شركة الخطوط ...
الموضوع :
الدفاع: دعوة تطوع على ملاك القوة الجوية لعدد من اختصاصات الكليات الهندسية والعلوم واللغات
ابو عباس الشويلي : صاحب المقال انته تثرد بصف الصحن اي حسنيون اي زياره اي تفسير لما حدث قالو وقلنا هم ...
الموضوع :
لاتعبثوا ..بالحسين!
علاء فالح ديوان عويز : السلام عليكم انا الجريح علاء فالح ديوان مصاب في محافظة الديوانية في نفجار سوق السمك عام2012/7 ولم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو محمد : وهل تصدق ان ماجرى هو تصحيح للواقع ؟ ماجرى هو خطة دقيقة للتخريب للاسف نفذها الجهلة رغم ...
الموضوع :
بين تَشْرينَيْن..!
فيسبوك