المقالات

الليلة التي رقص فيها الأعلام السعودي حول حرائق بيروت


قناة العالم 

آخر ما كنا نتوقعه، أن تحاول جهات داخل لبنان والإقليم والعالم، توظيف الكارثة الكبرى التي ضربت بالأمس مرفأ بيروت وأسفرت عن سقوط 100 قتيل و4000 جريح وتدمير المرفأ والمنطقة المحيطة به بشكل شبه كامل وأجزاء كبيرة من بيروت، بطريقة حقيرة ومقزّزة تثير الغثيان.

كنا نتوقع أن تلوذ تلك الأبواق المشؤومة بالصمت ولو مؤقتا احتراماً لأرواح هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، ورهبةً من هول الكارثة التي حلّت ببيروت، فمشهد انفجار مرفأ بيروت، يعقد اللسان ويُدخل الانسان السوي في حال الصّدمة، فلا يعد يفكر حينها إلا بالضحايا من القتلى والجرحى.

من أكثر تلك الأبوق صلافةً وصفاقةً وخبثاً وانتهازيةً وحقداً طائفياً تجاوز الغريزة، كانت الأبواق السعودية اللبنانية والعربية المسعدنة، ففي طوال ساعات من البثّ المباشر، لأبواق الفتنة السعودية والمسعدنة، كانت المهمة الرئيسية لهذه الأبواق هو صبّ الزيت على حرائق بيروت والرقص حولها، دون اكتراث للمصيبة والمصابين، وكأنها كانت تتعمد على إشعال المزيد من الحرائق، رغم أن حرائق بيروت لم تُخمد بعد.

مراسلو "العربية" و"الحدث" السعوديتين ومراسلو القنوات اللبنانية والعربية المسعدنة (المموّلة بالمال السعودي)، كانوا يتنقلون في شوارع بيروت ويحملون بدلاً من الميكروفونات، مشاعل وقناني من البنزين لإشعال النيران في قلوب اللبنانيين وشوارعهم، وكأنهم يستصغرون النيران التي كانت تلتهم مرفأ بيروت والمناطق المحيطة به، ويحاولون وبشكل مستميت نشر النيران في المناطق الأخرى من العاصمة.

مراسلو القنوات السعودية والمسعدنة، تعاملوا بطريقة تدعو إلى الإستغراب مع حريق بيروت المروّع، حيث قاموا بمحاولة في غاية الخبث لتوظيف الحادث المأساوي، في صراع مُشغلتهم الطائفي والعبثي مع محور المقاومة خدمةً للسيدين نتنياهو وترامب، حيث ظهروا وكأنهم في سوق نخاسة حداثي، حيث باعوا فيه وبثمن بخس شرف الكلمة والضمير والموضوعية والأخلاق والقيم الإنسانية والشعور الوطني، عندما حاولوا وبطريقة سوقية ووقحة وغبية، بتوجيه المواطنين المروّعين بسبب الحادث، لاتهام المقاومة، وبث الأحقاد الطائفية في نفوسهم والعمل على الإبقاء على النيران في المرفأ والنفوس مشتعلة.

رغم خسة ودناءة الإعلام السعودي والمسعدن، الذي تحولت استديوهات فضائياته إلى جحر للأفاعي، وكأنها كانت على موعد مسبق لتخرج منها في وقت واحد، واللافت أن الأفاعي عادةً ما تخرج من جحورها عند إشتداد الحرّ!!، ويبدو أن حرارة حرائق مرفأ بيروت كان إيذاناً لها بالخروج، فإذا بالوجوه المكفهرة الصفراء والمشوّهة بالخيانة والعمالة والطائفية والارتزاق ذاتها، تنهش عبر تلك الفضائيات المسمومة، باللحم اللبناني المحترق دون رحمة، ولسان حالها يخاطب مشغليها من سعوديين اسرئيليين قائلا، هل كفينا ووفّينا؟.

ولكن الحمد لله على نعمة العقل، وهي نعمة أفاض الله على اللبنانيين منها الكثير، فكانوا منذ كانوا شعباً ذكياً واعياً، لم ينخدع لا بالسعودية ولا بمالها ولا بإعلامها ولا بأبواقها ولا بأذيالها في لبنان، وكان هذا الذكاء والوعي هو سبب غضب السعوديين عليهم، الذين كشروا عن أنيابهم وتجاوزوا كل الأعراف والقوانين الدولية في التعامل مع اللبنانيين، فأخذوا رئيس وزرائهم رهينةً وأهانوه وأجبروه على تقديم استقالته وهو في الرياض، لأنه لم يفجر الداخل اللبناني ويحرق لبنان ومن فيه، من أجل سواد عيون مجموعة من المرضى الطائفيين في السعودية ومن أجل سواد عيون نتنياهو، واليوم يحتفل السعوديون والمسعدنون في داخل لبنان، بإقامة حفلات الرقص حول حرائق بيروت، إلا أن نظرة سريعة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، تكشف عن وعي كبير للشعب اللبناني إزاء ما يحيط به،

فقد ردّ اللبنانيون على السعودية وإعلامها، بطريقة أذهلت الجميع، فقد طالب اللبنانيون بمختلف طوائفهم، من الآلة الاعلامية السعودية والمسعدنة السكوت، لأنها ومشغليها، يقفان وراء كل مآسي الشعب اللبناني، فعندما تلتقي السعودية مع الكيان الاسرائيلي في لبنان، فهذا يعني أن السعودية اتفقت مع هذا الكيان على خراب لبنان، فالصهيونية العالمية لا هدف لها في لبنان إلا خرابه، وكان من بين هؤلاء المواطن اللبناني الذكي والشجاع الذي خاطب آل سعود من خلال قناتهم الفتنوية "الحدث"! بالقول "كفوا عنا.. الموت لآل سعود".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك