المقالات

توقيت خبيث..!


محمد صادق الهاشمي 

------------
أقدمت السعوديةُ على إعدام (37) مؤمناً طاهراً ، كلّ واحد منهم يساوي شسعُ نعلِه آل سعود بأَسرهم وأُسرهم وتاريخهم وتيجانهم , وليس في الأمر غرابة في بلد «الثرّامات»، و«التقطيع بالمناشير»، و«فتاى التكفير» ، و«حزّ الرقاب» ، و«جزّ فروات الرؤوس», إنّهم أخبث ما حملت الأرض ، وأنذل نسخه عرفتها المجتمعات البشرية ؛ ولكن هنا دلالات وكلام في التوقيت الخبيث وهو:
1. إنّ إعدام هذه الكوكبة المؤمنة بعد أنْ أتمّ السيّد عادل عبد المهدي زيارته إلى السعودية ليقال أو يكاد أنْ يقال : إنّ الشيعة في العراق حكومة وشعبا وأحزابا وحوزات غير معنيين بالشيعة في العالم ، وأنّهم في طريقهم إلى التعايش مع الأنظمة العربية دون أنْ يضعوا في حساباتهم أيّ دعم وحماية للمكوّنات الشيعية في المجتمع العربيّ .
2. السعودية سفكت الدم الشيعي في القطيف قبل أنْ يجفّ حبر المذكّرات والاتفاقات التي وقّعتها الحكومة العراقية مع آل سعود حتّى تحرج الحكومة العراقية ، وتظهر للرأي العام العالمي والمحليّ والإقليميّ أنّ الشيعة في السعودية لا حامي لهم ، ولا أحد يمكن أنْ يناصرهم أو يهتمّ لشأنهم, وأنّ شيعة العراق لا يهتمّون إلّا بمصالحهم ولا شيء سواها .
3. السعودية أعدمت هذه الكوكبة في هذا التوقيت ؛ حتّى تشعر الحكومة العراقية وشيعة العراق أنّها لن ولم تغيّر سياستها في استئصال التشيّع وذبحه من الوريد الى الوريد ، وأنّها ماضية بقتل من تريد دون أنْ يرفّ لها جفن ، ودون أنْ تأخذ بنظر الاعتبار الواقع الشيعي ومتغيّراته وواقعه الجديد, بعد أنْ أحرزت نجاح سياستها في تحييد الآخرين وتفكيك الترابط المصيري بين الشيعة . 
4. إنّ السعودية قررت بهذا العمل وهذا التوقيت أنْ تحاصر المكوّن الشيعيّ مكوّناً مكوّناً، في اليمن ، والبحرين ، والسعودية ، وفي الخليج ، وتفتح النار عليهم مكوّناً مكوّناً ؛ لتحجم دورهم ، واستئصال وجودهم السياسيّ بنظرية «التفكيك» بين القوى الشيعية ، ومنع التواصل بينها, والقضاء على الترابط المصيري بينهم, من خلال استمالة البعض ، وذبح البعض الآخر وإيصال الشيعة إلى نظريةٍ مفادُها أنّ شيعة المنطقة يمكن السيطرة عليهم من خلال التفكيك بينهم ، فشيعة العراق تمكّنت السعودية من أنْ تطوّع حكومتهم ، ومقابل هذا يمكن ذبح شيعة البحرين والسعودية من دون أنْ يناصر أحدهم الآخر .
5. إنه توقيتٌ خبيثٌ ؛ لأنه اقترن زماناً مع إعلان (ترامب) محاصرة إيران أكثر,وبهذا تريد الصهيونية السعودية أنْ تقول لشيعة العراق والمنطقة : إنْ لم تركبوا زورقنا فانها ماضية بمشروع الذبح أمام الرأي العام العالميّ دون أنْ يتحرّك المجتمع الدوليّ بإدانة أو النطقِ بحرفٍ واحدٍ . 
26 / 4/ 2019 م

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.27
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك