المقالات

عمل الفتيات في المقاهي حاجة ام استهتار؟


مصطفى صفاء

 

" العمل عبادة " هذا المفهوم الدارج في مجتمعنا حاليا الذي قد يستنبط منه الكثيرون ان كل عمل عبادة وانه مقبول مادام لن يؤذي احد ، النساء الجميع يعرف انهن لسن كالرجال في طاقاتهن وعزمهن وجدارتهن وقد تلبس عقل المجتمع فكرة ان المرأة يقتصر عملها على البيت والتنظيف والتربية ولا يجب ان تعمل وهذا العقل المتحجر لا يزال يحتوي كل الافكار السلبية عن الجنس الاخر بما فيها ان المرأة اذا عملت ستخون زوجها او سوف تقوم بشيء يعصي الله عز وجل .

انتشرت في الاونة الاخيرة في المجتمع ظاهرة عمل الفتيات في مقاهي الرجال الشبابية وهي ظاهرة قد استنكرها الكثير من المواطنين كونها مسيئة لمبادئ حفظ كرامة المرأة وسترها عن العين ، الاعذار الواهية نفسها التي يتهرب بها الفتيات العاملات في هذا المجال من الحقيقة الظاهرة وهي انهن بحاجة الى المال وان اسرهن يقسون عليهن او انهن مجبرات فماذا هذه الاعذار التي تستدعيك لتحصيل السيئات؟.

اذا كان العمل في هذه الامور حاجة فلماذا التبرج واللبس الفاحش من الفساتين القصيرة والشعر الظاهر والايحاءات الغير اخلاقية التي تستدرج عقل الشباب الضعيف الغير مهتدي الى الله وقد يصل الحال بهن والعياذ بالله الى ارتكاب الفاحشة من اجل بعض المال الذي يعتبر قذارة هذه الدنيا فهل للحاجة موقع من هذا الاستهتار؟.

مهما قلنا وقلنا فيبقى عقل الشاب العربي منحصر في فكرة الاختلاط وان يجب ان يقترب الشاب من الفتاة كي يتعرف عليها ويكون اواصر وصداقة ولكن انحرفت هذه الفكرة بشدة عن اصولها الصحيحة فأصبحت مقتصرة على الشهوات والرغبات.

لن نقول ان الكل سيئات اذا عملن وفهناك الكثيرات من الذين يعملن في مجال التسويق والملابس النسائية والوظائف العامة ولكن يعزى هذا التسيب والاستهتار وبيع النفس الى اللامبالاة من قبل اولياء الامور او عدم حصولهن على شهادة تساعدهن على العمل في وظيفة محترمة تلقين فيها رزق عيشهن بكرامة فما الحل؟.

على الفتاة ان تفكر في ما سيقول عنها ذويها او مقربيها وان تفكر في نفسها وفي فرحها هل فرحها في تسلية الاخرين؟ ام في كسب لقمة العيش بالطريقة الصحيحة ويجب ان نتذكر دائما ان الله رقيب علينا دائما وانه لن يغفر لعبد لن يتوب له فسارعوا بالتوبة اليه لعلكم تهتدون .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.22
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك