المقالات

الشبيبة الفيلية..من هنا نبدأ..!


طيب العراقي

ركزنا في مقاربات سابقة، على أن أحد أكبر أهداف قوى الشر والظلام، التي تعاضدت على تنفيذها أجندات داخلية وأقليمية ومحلية، هو إمحاء الأمة الفيلية من خارطة الوجود، وكان سلب الهوية من الأجيال الجديدة، من بين أخبث الوسائل وأكثرها لؤما وخسة وقذارة..

هكذا نشأت أجيال من أبناء الفيليين، تحول الأنتماء الفيلي لديهم الى مجرد تراث، يتذكرونه في عيد النوروز فقط، أو حينما يذكر أمامهم أسماء لمناطق مثل، مندلي وقزانية وزرباطية وخانقين وبدرة وجصان، أو شارع الكفاح وباب الشيخ والنهضة وعقد الأكراد والكرادة وعلي الغربي وشيخ سعد..فيما ذابت أجيال أخرى في مجتمعات الغربة والتهجير، ولم يعد يربطهم بأمتهم؛ سوى خيط رفيع من أحاديث الجدات وأنينينهن الخافت..

لقد نجحت الأجندات الخبيثة في هذا المسار أيما نجاح، وحصل إنفصال واسع بين الذات الشخصية للأجيال الجديدة،وبين الذات الجمعية للفيليين، التي بقيت متماسكة الى حد ما، خصوصا في مناطق إنتشارهم السكاني، على الشريط الحدودي المتقابل بين العراق وأيران، لكن خطر الأجتثاث يبقى قائما، وتتزايد وتيرته بإضطراد، كلما مضى بنا الزمن الى أمام..

نحن إذاً إزاء فجوة تتسع يوما بعد يوم، وليس أمامنا إلا أن نشرع بردمها سريعا، قبل أن تبتلع أجيالنا، وتدفنها وتدفن معها قضيتنا وآلامنا وجراحاتنا، وتتحثث بذلك الأهداف الكبرى التي أشرنا اليها، بتذويب الأمة الفيلية، وإنهائها وجودا وتاريخا وحقوقا.

في هذا الصدد نتذكر ان عنصر الشباب، تحمل العبيء الأكبر من حجم التضحية الفيلي، ففي يوم واحد،أختفى والى الأبد قرابة 30 الف شاب فيلي، على يد جلاوزة النظام الصدامي، في عملية جينوسايد كبرى، ليس لها مثيل على الإطلاق، لدي أي من شعوب الأرض.

عملية الردم المطلوبة تقتضي أن يمسك معاولها، فئة قوية وثابة قادرة على النهوض بهذه المسؤولية، وليس أقدر من الشبيبة إبتداءا من أعمار الصبى، للقيام بذلك..

فئات الشبيبة الفيلية تمثل ما نسبته 65% من حجم الكتلة البشرية الفيلية، وهم يمثلون طاقة كبرى يجب أن توجه التوجيه السليم، وأن توظف قدراتها لتحق هدف ترميم الوضع الفيلي، وإستحصال الحقوق إنتزاعا، لأن التجربة أثبتت، أن الحقوق لا توهب أبدا، بل أن الوسيلة المثلى لإستحصالها هي إنتزاعها من غاصبيها.

التجارب الأنسانية أثبتت، أن الصرخات الفردية تضيع دائما أدراج الرياح، وصيحة موحدة يمكنها أن تصل الى عنان السماء، و 65 % من الأمة الفيلية؛ يمكنهم أن يفعلوا المستحيل، لكنهم بحاجة الى نظم أمرهم، وفقا لأساليب التمكين العلمية المجربة، التي يمكنها أن تنهي التشرذم والضياع، وتضعهم على جادة الحقوق والواجبات والعطاء.

المطلوب تنظيم الشبيبة الفيلية، وترتيب أوضاعها وفقا للفئات العمرية..منظمة للكشافة الفيلية، وأتحاد عام للشبيبة الفيلية، وتجمع للحقوقيين الشباب الفيليين، وروابط شبابية تخصصية، روابط أكثر تخصصا للشباب الرياضيين في فنون الرياضة المختلفة، وأخرى للكتاب والمثقفين الشباب، وثالثة للعمل التطوعي الشبابي، ورابعة للشباب من أنصار دعم الحشد الشعبي، وخامسة لأبناء الشهداء والمضحين..وهكذا في كل مفصل يوجد فيه عدد من الشباب، حتى وإن كان هذا العدد محدودا.

الهدف هو بناء قاعدة شبابية فيلية، يبقى الوجدان الفيلي فيها حيا، ويبقى الألم الفيلي حاضرا في كل تصرفاتها ومسارتها، فليس مثل الألم بقادر على دفعنا للذهاب الى الطبيب..!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك