المقالات

صدقت (الكذبة) في الوثيقة الاستخباراتية الاماراتية

2413 17:49:00 2007-09-16

بقلم : جاسم محمد خلف

نشر موقع موسوعة النهرين نت وثيقة امنية خطيرة صادرة من الاستخبارات الاماراتية وما لبثت ان سحبها من موقعه والغاها بعد ردود الافعال التي خلفتها هذه الوثيقة ، وحاول الموقع تيرير الموقف بادعائه ان الوثيقة وصلته عبر البريد الالكتروني وقمنا بنشرها من غير التاكد من الصحة والعدم .

ان الاستخبارات الاماراتية والتي لها نشاط بشكل فعال ومؤثر في البصرة التي هي بامرة حزب الفضيلة تعمل تحت اسم مؤسسة انسانية وهي الهلال الاحمر الاماراتية والتي هي اصلا حلقة الوصل بين جواسيسها في البصرة وبقية محافظات الجنوب مع استخباراتها واستخبارات دول ذات العلاقة بما يجري في العراق .

تقول الوثيقة ان دوائر الاستخبارات لهذه الدول المجاورة والاقليمية تعمل على اشعال اقتتال شيعي شيعي ولعل الكثير من وسائل الاعلام تطرقت لذلك وحتى صرح بذلك بعض اعضاء البرلمان العراقي ،كما انها كانت لها اتصالات مع الفضيلة وخصصت مبلغ من المال في حال انسحاب الفضيلة من الائتلاف وفعلا انسحب الفضيلة من الائتلاف وخصصت مبلغ اكبر من المبلغ الممنوح للفضيلة للتيارالصدري اذا انسحب هو الاخر من الائتلاف وفعلا كان التيار الصدري يتارجح بين الانسحاب والعودة اكثر من مرة ، وفي وقتها صار الشارع العراقي بين المكذب والمصدق لهذه الوثيقة .

واليوم شاءت الاقدار ان يلحق التيار الصدري بالفضيلة ويعلن انسحابه وهذا ما يتفق مع المعلومات الواردة في الوثيقة الاماراتية الاستخباراتية .

ولكن هل يعلم المواطن العراقي ان اغلب التسهيلات والامتيازات التي تريد الادارة الامريكية ان تمنحها الى الحكومة العراقية ذات الاغلبية الائتلافية تتعطل بسبب المعارضة القوية من اعضاء الكونغرس على تضمين الائتلاف للتيار الصدري .

الى الان لا احد يعلم ما هو البرنامج السياسي للتيار ومن له الكلمة النافذة في التيار ، كل الوزارات التي كانت من حصة الفضيلة والتيار اثبتت فشلها وبشكل فاضح .هنالك اسلوب يتبعه من يعلم انه على وشك الافتضاح والطرد هو الانسحاب حتى يقال انه انسحب قبل الطرد ليحفظ ماء وجهه ، الوزراء الستة الصدريين في حكومة المالكي هم ليسوا بالمستوى الذي يؤهلهم للوزارات التي كانت بمعيتهم لذلك انسحبوا قبل اشارة المالكي الى ان هنالك تعديل وزاري وهذا ينطبق على الفضيلة كذلك ، وزارة السياحة والاثار و وزارة النفط ( في الحكومة المنتخبة المؤقتة )ثبت عليهما وجود سرقة ورشاوي وفساد اداري وبمستوى فاضح ، اذكر مقاول قدم عقده عن مقاولة مع وزارة النفط وبعد استدعائه من قبل الوزارة انذاك للتفاهم معه هل تعلمون ماذا يعني التفاهم معه هو لمعرفة ما ياخذون من رشاوي وما يمنحونه من مبلغ حيث عرضوا عليه ان يمنح مبلغ معين عن المقاولة من غير جهد مقابل كتابة العقد باسمه ويوقع عليه ولا علاقة له بالمضمون ، تخيلوا وزارة النفط تمارس الرذيلة بدلا من الفضيلة، واما وزارة الاثار وما بها من سرقات لا تعد ولا تحصى حتى انهم عمدوا لاغراق السجلات والوثائق المحفوظة في سرداب الوزارة والتي تتضمن المعلومات الدقيقة عن القطع الاثرية في العراق قبل ان تحفظ على اقراص ليزرية .

والان اعلن التيار انسحابه هل هذا لا يعني ان الوثيقة التي نشرت من موقع موسوعة النهرين غير صحيحة ؟!لا اعلم هل لاحداث كربلاء علاقة بالانسحاب الصدري من الائتلاف ام لا ؟ الكل سمع عن امر تجميد نشاطات جيش المهدي ومكاتب الصدر في كل العراق عقب الاحداث الشعبانية في كربلاء والان اعقبها الانسحاب من الائتلاف ، وانا اميل الى ان سبب الانسحاب هو احداث كربلاء .

بقلم : جاسم محمد خلف

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك