( بقلم : ماجد محمد )
( من أحبنــا أهـل البيــت فليستعــد للفقــر جلبابـــا ) ..........أمـير كـل مـؤمن صــادق علي بن أبي طــالب بهــذه الكلمــات التي تحمـل من المعــاني ألــوفا من الــردود على سفهـــاء البــلاط الحاكـم أبتــدأ ردي , وأنــا لســت بجاهــل بـأن هــذا القــول الــذي قالــه بــاب علــم النبــوة لا يُشكــل فارقــا لــدى محمـد عمــارة ورهطــه , فالغــاية لا تـُعطلهــا كلمــات والنفــوس بأصحابهــا .
أول القــول هــو تشكيكــي بشهــادة عمــارة التي تسبــق أسمــه , وحــرف الــدال هــذا قــد يعنــي أمــور عــديدة مـع محمـد عمــارة إلا القــول بــدلالتهـا على شهــادة أكاديميــة , أللهــم إلا إن كــانت من هبــات جامعــة عبـد العــزيز بن سعــود مـع كيــس مملــوء بالنقــود وحُلـّـة من مــلابس ثــم إطــلاق في البــرية , وبعــد جهــد جهيــد في التــرحال وإطــلاق السمــوم يجــد صاحبهــا نفســه قلــم سفيــه في بــلاط لئيـــم , وهــذا ما ألفنــاه منــذ أن أستحــدث الأمــويون مهـن تخــدم غايــاتهم في إستتبــاب المُــلك وحكــم النــاس فكــانت سـنن سيئــة حــادت بالإســلام عن طــريق أراده الله وأستشهــد في سبيلــه أئمــة أطهــار سليلــوا الدوحــة المحمــدية . إن الشهــادة العليــا تــدفع بصاحبهــا لتقصــي الحقــائـق بعــد البحــث عنهــا وإخــراج الأجــود والأصلــح مـع ما يُعارضهــا الى عامــة المُطلعــين وتــرك الأمــر للعــاقـل منهــم ليختــار الأنســب وإسقــاط الأســوء ( أفـَلـَـمْ يَسِـيـرُوا فـِي الأرض ِ فـَتـَكـُـون َلـَهـُـمْ قـُلـُـوب ٍ يَعـْقـِلـُـون َبـِهــا أو آذانٌ يَسْمَعـُـون َبـِهــا فـَإنـّهـَـا لا تـَعـْمـِي الأبصــارَ ولكـنْ تـَعْمـيَّ القـُلــُوبَ التي في الصـُــدور ) صــدق الله العظيــم عــزّ من قــائِـل , وهــذا ما لـم نجــده عنــد محمــد عمــارة حـين قــال عـن الشيعــة – ويبـدو أنـه لا يعــرف لهـم سـوى اللفــظ - بأنهــم لـم يقارعــوا الجــائـر من الحكـّـام إلا بـدايــة القــرن العشـرين !! فلــو كـان مُطلِعــا باحثــا متقصيــا كحملــة شهــادة الدكتــوراه عن النهــج المُتّبــع لشيعــة آل البيــت لعــرف إنــه لايقــوم إلا بمقــارعة الظلــم ومحاربــة السلطــان الجـائـر , ولنــا فـي أئمتنــا الأطهــار كما لنــا في نبينــا الأكــرم أسـوة حسنــة ومثــال رائــع , والخــارج عنهــم هـو من أعطــى للسلطــان الظالــم سمــة " ولــي الأمــر " يتبعــه ويُطيعـــه مهمـا حمــل من صفــات رديئــة وأخــلاق رذيلــة كهــذا الـذي صلــي الفجــر ثمــان متثــاقلا من شــدة السكــر . وقــد أختصــر الأمــير علــي في القــول أعــلاه نهـــج أتباعــه وشيعتــه , فالفقــر سمــة لمـن يقــارع السلطــان الجائـر , فهــو مُطــارد منبــوذ من السلطــة لا يلقــى فتــات يومــه , ناهيــك عن مصــادرة أموالــه وتدليــس أمــلاكه . و( ما جُمــع مــال ٍ إلا عـن بخــل ٍ أو حــرام ) والحــرام أن تنــاصر الباطــل وهـو السلطــان الجائـر على الحــق وهـو الشعـب المظلــوم وتجعــل من الظالــم رديفــا لك وولــي لنعمتــك , والغنــى بالمــال والمنصــب صفــة أتبــاع السلطــان من مُداهــنين مُرائيـن .
وكــثير مـا أتســاءل هــل الـواجـب في الــرد أم في السكــوت على أمثــال محمـد عمــارة هــذا ؟ فأجيــب بــإدراك أن الــرد لا يكــون لعاصــي أو لمـن نصـب العــداء لخــير آل , ولكنــه ردا لمن ينتظــر الــرد على هــؤلاء , بعــد أن أعيتــه حججهــم الباطلــة وأقاويلهــم المــزورة وإن كــان الكفــر بـَـيّن والإيمــان وضـّـاء , فأستـــل قلمــي لأذبــح بــه الحجـج وأفنــد الأباطيــل , ولقــد أتانــا عمــارة بمــا أتــانا قبلــه إبـن تيميــة وتلميــذاه إبن القيـّـم وعبدالوهــاب بتأويــل للآيــة الكــريمة ( إنمــا يـُـريدُ الله ُلـِيُذهـِـب َعَنكـُم الِرجـْسَ أهـَـل البيــت ويُطهـّـركـُم تـَطهـِـيرا ) وألحقوهــا بأولهــا وجعلــوا من آل البيــت نســاء الرسـول فقــط , كــل هــذا ليـُبعــدوا تطهــيرا ً أمـر الله بــه لــعلــي وفاطمــة وولـديهمـا الحسـن والحسـين , ولا أحسـب أنهــم جهــلاء باللغــة ومخارجهــا , بــل ظلاليــون أنصــاب , فنــون النسـوة قاصمــة وهــي القــول الفصــل , فالكلمــات ( قــُرن , بيوتكــن , تبـرجن , أطِعــن ) آتيــة بنــون فــي أواخرهــا , فهــل أتــت مثلهـــا ( عنكــم , يُطهركــم ) يا جهــابذة اللغــة وأعــلامها ؟ وإذا كــانت لغتكــم ركيكــة بهــذا الشكــل فكيــف لــي ولأمثالــي أن نثــق بأقــوالكم الأخــرى ؟ يبقــى التــأريخ يـُفـاضـل بـين الخــير والشـر , بــين من يقــول الحــق دون مواربــة وبـين داعــم للباطــل وهــو يعــرفه , اللهــم أجعلنــا ناطقــين بالحــق ما أستطعنـــا فــإن بـــه تـُبنــى الحيــاه وتعمـــر الأرض .
https://telegram.me/buratha