الأخبار

131 مرشح سيخوضون الانتخابات التمهيدية لتيار شهيد المحراب في محافظة ذي قار

1211 10:56:00 2009-10-27

قال مسؤول المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في محافظة ذي قار عبد الرحيم الغزي انه بلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات خوض الانتخابات التمهيدية لتيار شهيد المحراب في المحافظة ( 131 ) مرشح اغلبهم من الكفاءات الوطنية ووجهاء وشيوخ عشائر معروفين لدى ابناء المحافظة .

واضاف الغزي لمراسل المركز الاعلامي للبلاغ انه تم تحديد ( 61 ) صندوق ثابت و ( 63 ) صندوق متحرك في عموم المحافظة حيث ستستقبل تلك الصناديق المهئية اعداد الناخبين بالاضافة الى رسائل الموبايل والبريد الالكتروني .

 من جهتهم عبر عدد من المرشحين الذين تقدموا بطلبات لخوض الانتخابات التمهيدية لتيار شهيد المحراب اسباب اختيارهم للترشيح في الانتخابات التمهيدية لتيار شهيد المحراب فقد قال المرشح الدكتور نجاح الجابري عميد كلية العلوم في جامعة ذي قار وهو من الشخصيات الاكاديمية والمهنية المعروفه قال قدمت ترشيحي للمشاركه في الانتخابات التمهيدية لتيار شهيد المحراب كون التيار ذات تماس مباشر مع الهموم المواطن وهو خط المرجعية الرشيده حيث لاشك بان اشتراك الجماهير في العملية الديمقراطية باخيار ممثليهم عبر انتخابات نزيهه مبنية على اساس الكفاءة والخبرة والعلاقة الطيبة مع هذه الجماهير هي الديمقراطية بكل معانيها واحترام كامل لاراء الشعب في قول كلمتهم عبر صنادق الاقتراع .

وقالت المرشحة هناء يوسف كاتبة واعلامية معروفة في محافظة ذي قار رشحت على تيار شهيد المحراب لانه يمثل خط المرجعية الدينية ويمتلك قاعدة شعبية واسعة والبرنامج الذي يتبناه هو كل ما يتمناه العراقيين بكل اطيافهم وطموحاتهم واتمنى ان اسهم معهم في هذا الخط في بناء العراق الجديد الذي ارسى اسس الديمقراطية والخطوه التي اتخذها باجراء انتخابات تمهيدية شاهد على الديمقراطية التي اخذت باعطاء ثمارها من خلال هذا الكم الهائل من المرشحين الذي يجدون في انفسهم الكفائة للعمل السياسي وخوض هذه  الانتخابات .

وقال المرشح السيد حميد قاسم هجر وهو من عائلة علمائية معروفة في الناصرية حيث اعدم ازلام النظام البائد من هذه العائلة اكثر من 20 شهيد في الناصرية وكذلك هو عضو سابق في مجلس محافظة ذي قار في الحقيقة ان سبب ترشيحي في الانتخابات التمهيدي لتيار شهيد المحراب هو لعدة اسباب من اهمها ان هذه الخطوه هي خطوه كبير في احترام ارادة الشعب في اختيار مرشحيهم وبكل ديمقراطية ونزاهه وكذلك ان خط شهيد المحراب هو دائماً المدافع عن هموم الشعب العراقي قبل وبعد السقوط واليوم يثبت هذا النهج بهذه العملية الديمقراطية التي لاقت استحسان الشعب العراقي ..

فيما اكدت المرشحه انوار طالب بكلوريوس في اللغه العربية على مصداقية خط شهيد المحراب الجماهير والدليل على ذلك هذه الخطوه التي اتخذها تيار شهيد المحراب باشراك الجماهير باختيار مرشحيهم عن طريق صناديق الاقتراع ونحن كمرشحين نثماً هذه لخطوه الكريمة من قبل قيادات تيار شهيد المحراب.

 ويقول المرشح حازم عجيل شاعر وكاتب ليس غريباً على تيار شهيد المحراب مثل هذه الخطوه الايجابية وهو دليل على الشفافية والحيادية هذا الخط حيث فتح باب الترشيح لعامه الشعب ودعماً من لهو القدرة والكفاءه على الترشيح بغض النظر عن التحزب .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك