الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة : مكة المكرمة ليست ملكا للسعوديين ولا لآباءهم ومن يدعي أنه خادم للحرم المكي فعليه أن يجعل هذا الحرم صافيا لكل المسلمين

3151 18:08:00 2009-05-22

قال سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة أن ظهور الخروقات الأمنية وإرتفاع عدد العمليات الأرهابية لم يكن من قبيل الصدفة أو أن هناك خلايا نائمة بدأت تنشط وفعلت ذاتيا , وإنما علينا أن نسأل من أوقظ هذه الخلايا ؟  وأضاف أننا لا يمكن أن نبعد هذه الأحداث عن الأحاديث المسمومة التي تطلق من هنا وهناك أو الدور المشبوه الذي تمارسه بعض الفضائيات لأعادة فتح ملف الطائفية بين السنة والشيعة والتي عانينا منها الكثير الكثير .  

وقال سماحته أن هذا الملف يتم العمل على تفعيله بموجب قرار كبير صدر من قبل أجهزة رسمية في عدة دول لأحتضان وحماية هذا المشروع  , وأن تصريحات عادل الكلباني التي أطلقها عبر الشبكة الأعلامية البريطانية وبصفته إمام الحرم المكي وفي بلد يحصي الأنفاس على الخطباء ويحصي كلماتهم لا يمكن أن نقول أنها مجرد كلمات ترددت نتيجة انفعالات عاطفية لهذا الرجل الذي كان قلبه أكثر سوادا من وجهه . ولسنا بالأناس الأغبياء حتى نقول أن الكلباني تصرف لوحده ولا بالسذج حتى نعتبر تصدي الـ bbc رائدة الفتن الطائفية لهذا الموضوع قد جاء عبثا وبدون مخطط مسبق . وأشار الى أن عشرات الفضائيات قد تأسست لغرض إذكاء نار الفتنة الطائفية وقد بدأت قنوات أخرى معروفة بشدة الأبتذال الأخلاق مثل قناة الخليجية الداعرة التي كل ما يهما الرقص والتعري فأنتقلت الى الخوض في الملف الطائفي هذا اذا اردنا تجاوز الحديث عن قناة المستقلة والتي لم تكن مستقلة في يوم من الأيام , لذا فأن هذه القنوات ومئات الملاايين من الدولارات لا تنفق عبثا وبلا هدف وانما هناك خطة مرسومة وأجندة يتم من خلالها تفعيل الفتنة الطائفية , والسؤال هو لماذا تعود اليوم لغة التكفير من جديد ؟! فمن الواضح أن المقصود من ذلك كله هو إعادة الفتنة الطائفية الى هذا البلد خصوصا وأن شعب العراق قد أنكأهم بالوحدة بين سنته وشيعته وأفشل مخططاتهم من قبل فعاودوا الكرة مرة أخرى لعلهم يحققون اليوم ما لم يتمكنوا من تحقيقه بالأمس . وقال ( أنا لا أستغرب من تصدي أمثال عادل الكلباني لتكفير المتصوفة من أهل السنة إضافة الى الشيعة ) والمتصوفة من أهل السنة هم غالبية سنة العراق مما يعني تكفير الغالبية العظمى من الشعب العراقي .

وقال سماحته : " الكعبة ليست ملكا للسعوديين أو لآباءهم ومن يدعي أنه خادم للحرم المكي فعليه أن يجعل الحرم المكي صافيا لكل المسلمين وليس حكرا لطائفة تكفر الغالبية من المسلمين" , وبصراحة أقول أن عدم إتخاذ موقف جاد من الحكومة السعودية تجاه هذا الرجل الذي لا يتورع عن إستباحة دماء المسلمين لا يمكن أن نقول أنها مجرد كلمات تفوه بها خطيب , ونسنعلم وسنتأكد من أن هناك جهة سياسية تقف وراء هذا الرجل , واذا كنا نغض النظر عن بعض القنوات المشبوهة والمنمية الى هذه الدولة أو تلك فإن هذا الرجل يحتل موقعا رسميا ويعين بقرار رسمي من قبل الحكومة السعودية ,وأنا أعتقد أن الحكومة السعودية أعقل من أن تبقي هذا الرجل إماما للحرم المكي .

ومن جهة أخرى فقد وجه سماحة الشيخ الصغير كلامه الى الذين يستهدفون الأبرياء بقوله ( لماذا تستهدفون الناس بهذا الشكل , وإذا كانت لديكم خلافات معنا فعليكم أن تستهدفوننا نحن السياسيون ) , وعزى سبب نمو الأرهاب في المجتمعات بسبب تلك الفتاوى الضالة والأفكار المنحرفة التي يطلقها الكاباني وأمثاله مشيراالى " الشيخ عبد الله فيلبي الذي أسس المملكة السعودية وحماها لتكون بؤرة للوهابيين والتكفيريين الذين عاثوا فسادا في كل بلدان المسلمين ولا توجد بقعة من هذه البلدان قد سلمت من شرهم " .

وتحدث سماحته عن دعوة سماحة السيد عبد العزيز الحكيم لتشكيل الأئتلاف العراق الموحد الجديد التي وصفها بأنها أجهضت مشروعا كبيرا لا يقل خطرا عن سياسة التكفيريين حيث أن هناك محاولة لأستهداف الديمقراطية في العراق وجعلها سبيلا لعودة الطغيان بصورة أخرى وبوجوه جديدة والهدف هو تحقيق ما عجز عنه التكفيريون مشيرا الى أن التكفيريين ليسوا الا واجهة لأجندة سياسية تقف وراءهم موضحا أن النلبية لتلك الدعوة كانت سريعة وايجابية من قبل القوى السياسية المعنية من أجل تشكيل إئتلاف موحد جديد يتصدى للأعمار والاستقرار في البلد كما تصدى الأئتلاف الحالي للمشكلة الأمنية , كما نقل تحيات وأعتزاز سماحة السيد الحكيم بالشعب العراقي .

وتعرض سماحته الى المشكلات الكبيرة التي تعرض لها الأئتلاف الحالي من عقبات كبيرة أعاقت تحقيق الأهداف التي تشكل من أجلها , وضرب مثالا على ذلك ما لاقاه أمير المؤمنين ع من فتن وحروب أشعلها مناوؤه من أجل إفشال إدارته للدولة الأسلامية مما دفع الناس البسطاء الى طلب العون المادي من معاوية , والمخطط الذي وضع لأفشال مهمة الأئتلاف لا تختلف عن تلك التي مورست لأسقاط حكومة علي بن أبي طالب عليه السلام .

وأشار الشيخ الصغير الى عملية إستجواب وزير التجارة التي جرت مؤخرا في البرلمان العراقي وعودة هذا البرلمان لممارسة دوره الرقابي على الحكومة , وأوضح أن من الواجب الفصل بين الدور الرقابي للبرلمان وبين تصفية الحسابات السياسية داعيا البرلمانيين جميعا الى الأنتباه الى هذا الأمر معتبرا أن تصفية الحسابات السياسية داخل البرلمان ستؤدي الى فساد البرلمان وإفشاله .

وفي ذات الشأن قال سماحته أن علاجات الفساد لا تكمن تحديدا في تغيير الوزراء لأن الفساد الأداري قد عشعش في كثير من الوزارات منذ زمن النظام البائد حيث كانت توجيهات النظام البائد الى الموظفين في العديد من الوزارات هي أن عليهم أن يتقاظوا رواتبهم من المواطنين لأن الدولة لم تكنقادرة على منحهم رواتب مجزية , وأضاف سماحته أن الوزارات التي تتعامل بالأموال والبيع والشراء هي المكان الأمثل للصوص والفاسدين وليست الجوامع والحسينيات وبالتالي فإن الوزير يتحمل مسؤولية الفساد في وزارته وإن كان نزيها لأن عليه متابعة كل شؤون وزارته وقد يستشري الفساد بسبب ضعفه وليس بسبب عدم نزاهته , وذكر ايضا بأن هناك موظفين في وزارة الأسكان هم من أكبر المعيقين لعمل الوزارة حيث أنهم يتحججون بالقانون رغم أن هناك قوانين أخرى يمكن الأستفادة منها لتمشية شؤون الوزارة وقيامها بعملها المطلوب . 

كما حمل سماحته الشعب جزءا من المسؤولية بإستشراء الفساد حيث أنه لا يساهم في محاربته من خلال تقديم الشكاوىوالأدلة على الفاسدين , حيث دعى الى إستخدام جهاز الموبايل لتسجيل الصوت أو الفيديو للفاسدين وتقديمها كأدلة عليهم لا يمكن إنكارها أو الطعن فيها , فالدولة لا يمكن أن تقضي على الفساد إذا لم يتحمل الشعب مسؤوليته في محاربته .  

كما ألمح سماحته الى أن هناك جهات تستفيد من الفساد الأداراي وتعمل على إستشراءه ومن ثم تحمل الأسلاميين مسؤوليته لترسم صورة قاتمة عن طريقة الحكم والأدارة لهم وتبييض صفحة البعث والبعثيين وتصويرهم بأنهم هم القادرون على قيادة البلد مضيفا أن هذا لا يعني اننا ننكر وجود بعض المتسترين باللحى والعمائم من المفسدين والمسيئين للخط الأسلامي , واضاف أن هؤلاء لا يمكن أن يصادروا كل تلك التضحيات الجسيمة والجهاد الطويل للأسلاميين .

وقد ذكر سماحته ما حصل في أيام الأنتخابات لمجالس المحافظات أن أحد الأشخاص أخبر المراجعين في دائرة التسجيل العقاري في الكرادة بأن عليهم المغادرة لأن الدائرة وموظفيها منشغلون هذا اليوم بسجيل الأملاك التي إشتراها السيد عمار الحكيم في الكرادة وأن الدائرة تحتاج الى خمسة عشر يوما لتسجيل تلك الأملاك والناس يظنون أن هذا الشخص هو مدير الدائرة كما أنهم لم يستفسروا منه أو من الموظفين عن حقيقة الأمر . كما أعرب عن أسفه لأستغلال طيبة الشعب العراقي وبساطته بهذا الشكل المقيت للأساءة الى رموزه .

كما سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبته : إن إستشراء تناول الخمور في بغداد تقف وراءه جهات خارجية , حيث قال أن منح كل من يفتح حانة للخمور مبلغ عشرون ألف دولار ومن يفتح ملهى ليلي يمنح مبلغ ثلاثين ألف دينار معتبرا بأن من يقف وراء هذه العملية هو الموساد الأسرائيلي .

وتحدث سماحته عن انسحاب القوات الأمريكية وفق الأتفاقية معها حيث إعتبر أن الأنجاز المتحقق منها هو إنجاز كبير معتبرا أن خلو العراق من القوزات الأجنبية في ضرف عامين يعتبر نصرا كبيرا لم يتحقق لأي دولة قد أحتلت من قبل قائلا بأن ألمانيا ومنذ الحرب العالمية الثانية لا زالت الى الآن ترزح تحت شروط الأتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة ومثلها اليابان أيضا . 

ونبه سماحته الى أن هناك إرادة لبلورة حكومة جديدة وارادات جديدة يمكن أن تخضع لكي تسمح لبقاء المخابرات الأستخبارات الأمريكية في العراق وحذر من التخاذل وعدم الوقوف بصلابة بوجه تلك المخططات .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
منصوري
2009-05-29
شكرا شيخنا الجليل بس لو سمحتم اين اجد رابط الخطبة حيث ان الخطبة الاولى .. كانت عن الزهراء البتول .. وكانت غي غاية الاهمية
محمدرؤوف-السليمانية
2009-05-28
بارك الله بكم ياشيخ جلال الدين الكبيرصحيح مكة المكرمة ليست للسعوديين ولالأبائهم هم أصلا"ليست لهم اباء ولاأصل ولافصل بل هم قاد مين من الجهنم وشغلهم نشر الفتنة من أجل بقاءهم .
بهجت الخزاعي
2009-05-27
حفظك الله صوتا هادرا بالحق تدافع عن المستضعفين.ولكن اسمح لي شيخنا فالعيب ليس في ال سعود بل العيب فينا نحن،اذ لا توجد امة او طائفة ليس لها اعداء،انظر شيخنا الى الذين كانوا يتسابقون لإرتقاء المشانق كيف يتهافتون اليوم على الدينار لقد كانوا املنا وكنا ننظر الى كل واحد منهم وكأنه أحد اصحاب الحسين ولكن معظمهم فشل في الامتحان لقد تحولوا الى وحوش تنهش ارزاق المساكين.وكأن الشهيد الصدر صلوات الله عليه كان يرى هذا اليوم عندما قال لهم: هل عرضت علينا دنيا هارون الرشيد فرفضناها لنكون اورع من هارون
ابو نرجس
2009-05-26
انا اتساءل هل ينسون ام يتناسون خطباءالمساجد كسماحة الشيخ الصغير ان موعد الانتخابات البرلمانيه قريبه وان عمليات القتل بالجمله لاتباع مذهب الحق مذهب ال البيت (ع) هي لغرض تقليص اعدادهم وبالتالي محاوله يائسه من اتباع السعوديه في العراق او فلنقل عملاء الوهابيه للتاثير على نسبة التصويت لصالح السنه واحداث موازنه في الحكومه القادمه انا اتصور ان التفجيرات الاخيره في الاحياء الشيعيه هي بمباركة الارهابيين في حكومة السيد المالكي وهذه التفجيرات هي نتيجه حتميه لما قام به المالكي من ايواء البعثيين والعفو عنهم
ابو فارس الشبكي
2009-05-25
تسلم ايها الشيخ البطل على هذه الكلمات الرائعه لوقوفك ضد المفسدين والارهابين التكفريين وفققك الله ويحميك من كل مكروه
Ali
2009-05-24
أتوني بواحد بل نص واحد بل كشّاية واحد قال قولة من لايخاف ي الله لومة لائم كما قالها الشهيد الحي اسد بغداد؟ لله در بطن حملتك وصلب طاهر رعاك وحمدا" ليد الغيب التي انزلت عليك قوة الواثقين وعنف المجاهدين وحكمة العارفين وصدق المخصلين ,,, سيدي الصغير اسما الكبير قولا وفعلا ...العراقيين المساكين بشارب الله وشاربك تره سياسيينه ملتهين بالخمط واللغف والحرمنه وماالهم بس الله وانت والشرفاء القليلين من بقية السيف
الشهاب الثاقب - الدنمارك
2009-05-23
نخشى يا سماحة الشيخ أن يصبح الحرمين ملكا لال سعود وزعماء الوهابية فعلا بعد أن يستلموا اشارات من بريطانيا وأمريكا ومن ورائهم الكيان الصهيوني لمنع أتباع أهل البيت من الحج والعمرة لكي يشعلوا الفتنة والعداء والحقد بين المسلمين كما فعلت مؤخرا قناة البي بي سي التي جاءت بأحد أفراد مدرسة التكفير الوهابية وانتزع منه مقدم البرنامج الخبيث كلمة(التكفير) للشيعة انتزاعاً بعد إلحاحه الشديد عليه! واللقاء موجود في اليوتوب وأنصح أخوتي بالرجوع اليه لمن لم يشاهده لكي نعلم خبث الاعداء في استغلال جهلة الوهابية!!!
كاظم المياحي
2009-05-23
اللهم العن اول وآخر ظالم ظلم محمد وآل محمد واللهم العن آل سعود جميعا والعن الوهابية ونسأل الله تعالى ان يحفظ لنا اسد بغداد وان يبارك ويطيل في عمره شيخنا الغالي وفققك الله وحفظك للعراق والعراقيين وجعلك خيمة لكلمة الشيعة في العراق
ابو علي
2009-05-23
بسمه تعالى ان جرأة عدو الله الكلباني على تكفير أشراف المسلمين متبعي كتاب الله وعترة رسوله الأعظم لهي محاربة لله ورسوله ومن أشرف بقاع الأرض مما تتطلب رد كل المسلمين في مشارق الارض ومغاربها وليس سكوت وسكون اهل الكهف أين الأزهر الشريف وباقي مراكز الفقه الاسلامي ودراساته ام هي محاصصة ويا للأسف فألام هم نيام والكلباني يخوض في دمائنا ودمائهم ويحول سلام الاسلام العظيم الى افترائات وخربصات لجهلة الاعراب وهم أشد كفرا ونفاقا وأجدر ان لا يعلموا حدود ما أنزل الله ولاعجب وقد اتخذوايزيد أماما وهاديا فهل؟
الدكتور شريف العراقي
2009-05-23
شددوا الخناق على المفسدين
سعد الكعبي
2009-05-23
كان لكلامك ياشيخنا مصير يحدد من خلاله شيعة اهل البيت وحقوقهم والقضاء على الفساد والقضاء على الفتنه ومن ايقضها ونحن نبارك لك هذا الموقف وان يدل على شىء فانه يدل على انكم مازلتم تحاربون الباطل فبعد ثلاثون عاما من جهادكم الان خمسة اعوام اخرى للجهاد الان مع حزب العودة لجبناء والتكفيريين . الكاتب الصحفي سعد محمد ديوان وزارة الثقافة
عادل السهلاني
2009-05-23
مكه المكرمه بيت الله ومنبع الرساله المحمديه التي وضعة اُسس السلام الى كافت المخلوقات وها أنت ترى وتسمع ياحبيب الله فماذا جرى بعدك ياسيد الانس والجن ياحبيبنا يارسول الله ؟ قتلوا أحفادك ومن والاهم وجعلوا الدين مملكتاً أمويه أذا ذكر الاسلام يقترن بقطع الروؤس والسيف المخضب في دماء خلق الله وهذا هو شعب الحسين يذبح بالمفخخات والاحزمه الناسفه وبفتوى ذالك الممبر المقدس الذي أرتجله السفيانيون والامويون من بعدك هذا هو حالنا فمن لنا سواك وباقون على خطاك وانت القائل المسلم من سلم الناس من لسانه ويده .
ابو الحسن الخاقاني
2009-05-23
اللهم بحق فاطمه وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها --احفظ شيخ جلال بحفظك واحرسه بحراستك واجعله في درعك الحصينه التي تجعل بها من تشاء-- لافض فوك ايها الشيخ الجليل ذكرتني بالليوث من ابائك--شيخ علي وشيخ عبد الزهره وشيخ عبدالحميد ونعم المؤمن الذي لايخشى في الحق لومةلائم ---وليتعلم ويعلم المداهنين بان الدنيا دار فناء وزوال متغيره باهلها من حال الى حال ---ولياخذوا العبره من هذا الشيخ الجليل
ابو جعفر السماوي
2009-05-23
الله يحفظك ياشيخنا البطل والمجاهد جلال الدين الصغير انا تابعتُ خطبتكَ انها جيده جداً ... ومن رخصتك عندي رأي من زمن بعيد يدير في بالي ودائماً اقول في نفسي ان ال سعود اصلهم يهود وجاء بهم البريطانيين ( الانكليز) الى ارض الرسول محمد صلى الله عليه وال بيته الطاهرين ... وان عائدية هذه الدوله هي الى فاطمة الزهراء عليها السلام ومن بعدها الى احفادها الحسن والحسين عليهم السلام وتعود بعدهم الى ذثرية اهل البيت عليهم السلام ؟؟ فعليه يجب ان يطردو ال سعود العفنه من هذه الارض المقدسه وتعود الى اهلها الشرعيين وهم اهل البيت عليهم السلام
كاظم الموسوي
2009-05-22
سلمت يااسد بغداد وحفظك الله لانك تعيش مع معاناة الناس ياسيدي ارجوك ونتوسل اليك ان تقضي على الملاهي الليليه التي انتشرت في شارع ابو نؤاس اين المسؤلون من ذلك اليس نحن دولة اسلاميه ارجوك ارسل احد ان يقف امام ملهى الخيام في شارع ابو نؤاس لينقل لكه مايجري هناك انها اهانة لنا نحن المسلمون والغريب ان المجلس البلدي وشرطة المنطقه جاسين هناك هل يعقل ان يحصل هذا في دولة اسلاميه نقولها لك يااسد بغداد واسلاماه الرذيله تجري امام الكازينو وامام انظار الناس انا متأكد لوارسلت شخص يرى ذلك لتتاكد سوف تنهي الموضوع
ابو علي
2009-05-22
بسمه تعالى ان الصراحة التي توضح فيها استشراء الفساد ايها الشيخ الأجل لهي موضع فخر كل عراقي شريف وكل الافكار الحيوية للكشف على كل بؤر الفساد لهي من صميم واجب كل فرد خاصة من يقاسي وينذل أمام الشبابيك الميكرونية المخططه والسماسرة الاوباش وما لم يضرب سيف ذو الفقار على ايدي من يجرأ على التجأجأ والرشوة والتعقيد الدنس للمراجعين وبالمستمسكات بأنواعها فلا من حل يا حبذا لو تتشكل هيئات مجتمع مدني تلاحق هذه الشراذم الرجس وبكل الوسائل الفنية والادارية والأعلاميه وبأسناد كامل مخطط مبدئيا مع الدوله؟؟
ابو سعيد
2009-05-22
فضيلة الشيخ فكرة ممتازة ولكنهم يمنعون دخول الموبايل ويستلم في استعلامات الوزارات والدوائر ويشددون على ابو الكامرة اسمحوا للمواطنين بدخول الموبايل وشوفو المواطنين شراح يكشفون
ابو علي
2009-05-22
كم من تصرفات وافعال يندى لها الجبين يقوم بها موظفي الدوله وكم من مره اتمنى معي جهاز الموبايل لكي اصورها لاكن سحب جهاز الموبايل عند دخول كل الدوائر لا يمكن لكل احد من عمل ذالك واتصور هم متقصدين من ذالك والا ما الضرر من الدخول مع جهاز الموبايل
حسّان الجنابي
2009-05-22
احسنتم شيخنا الجليل على تلك الكلمات الرائعة التي تشخص الوضع الداخلي و البرلماني و الخارجي المتمثل بزمرة آل سعود خائنة الدين و الوطن كما اود ان تكونوا حذرين من مكائدهم لان اموالهم تعمي عيون الضعفاء ، لعنة الله على كل خائن و اخيرا شيخنا الجليل نسأل الله ان يحميكم و يحمي العراق من كل مكروه
حسن الغدادي
2009-05-22
والله يا شيخنا لو أن خطباء الجمعة والسياسيون يتحدثون بالصراحة التي تتحدث بها لأصبحنا بألف خير .
انور الناصري
2009-05-22
بسم الله الرحمن الرحيم عاشت ايدك يااسد بغداد خاصه من بردت كلبنا اليوم بكلامك الذهب الله يحفضك ياشيخنا خاصه من فضفضت الي بكلبك عله كولتك شيخنا من شفت وجه الكلب قصدي الكلباني الي اي رحمه ماكو بوجه ويكعد حضرته باشرف مكان بالعالم ويكفر بالشيعه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك