الأخبار

تظاهرة في الخالص احتجاجا على محاولة الارهابي الطائفي محمد الدايني لتسييس خطة بشائر الخير

1350 11:30:00 2008-08-06

 نيوزماتيك/ ديالى

طالب مئات المتظاهرين من أهالي مدينة الخالص،25كم شمال بعقوبة، اليوم الثلاثاء، وقف ما أسموه "تسييس خطة "بشائر الخير" الأمنية، والحد من "الاعتقالات العشوائية" التي قالوا إنها "استهدفت "الأبرياء بفعل دعاوى كيدية وضغوط جهات برلمانية"، منتقدين في الوقت نفسه عدم "شمول المناطق الساخنة في الخطة". كما طالبوا بطرد منظمة خلق  من الاراضي العراقية بسبب اعمالها الارهابية ضد الابرياء .

ورفع المشاركون في التظاهرة التي خرجت من منطقة السوق وتوجهت صوب مبنى قائمقامية القضاء، يافطات عبروا من خلالها عن أهم مطالبهم، ومنها عدم تسيس الخطة الأمنية لصالح طرف دون آخر، واعتماد الأسس الصحيحة في الاعتقالات، داعين إلى ضرورة أن "تشمل الخطة الأمنية كل المناطق دون استثناء".

قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران قال أثناء استقباله المتظاهرين إن "خطة بشائر الخير الأمنية نرحب بها، بل نحن من اشد الداعمين لها لأنها أتت لغرض فرض القانون وإحقاق الحق"، حسب تعبيره.

وطالب الخدران أن تشمل الخطة الأمنية عموم مناطق الخالص مبينا أن "هناك مناطق تتواجد بها الجماعات المسلحة ومعروفة بسخونتها مثل التحويلة ابو تمر أبو نخل وغيرها، لم تصل إليها القوات الأمنية لحد الآن، من دون معرفة السبب".

الخدران دعا الجهات الأمنية إلى "طرد منظمة مجاهدي خلق الإيرانية فورا من أراضي محافظة ديالى"، معتبرا إياها "منظمة إرهابية داعمة لأعمال العنف في عموم ديالى".

وقال احد المتظاهرين، كريم هاشم إن "هناك تناقضا في تعامل القوات الأمنية، إذ تستهدف المناطق التي كانت جدارا صلبا بوجه الجماعات المسلحة، بينما تبقى المناطق التي يتواجد بها المسلحون خارج نطاق العمليات"، منتقدا في الوقت نفسه ما اسماها بـ"الاعتقالات العشوائية ضد الأبرياء"، في الخالص.

احد المشاركين في التظاهرة، الشيخ محمد سالم قال "فقدت اثنين من أبنائي وداري ومزرعتي بسبب هجمات المسلحين، ولكنني الآن أصبحت مطلوبا للقوى الأمنية"، داعيا قيادات الخطة الأمنية إلى الفرز "بين المجرم والبريء، وليس اعتماد الوشايات والتقارير الكيدية ضد الأبرياء، والذين أوقفوا زحف القاعدة"، على حد قوله.

واتهم احد المتظاهرين، الشيخ احمد سعد، النائب في مجلس النواب العراقي محمد الدايني بأنه "يسعى، مع بعض أعضاء البرلمان، لجعل أبناء الخالص متهمين بنظر القطعات العسكرية"، حسب قوله.

جديرا بالذكر أن المصادر المحلية في قضاء الخالص بديالى 55كم شمال شرق بغداد أكدت اعتقال 63 بينهم 19 منتسبا للقوى الأمنية خلال الأيام الثلاثة الماضية خلال تنفيذ القطعات العسكرية خطة بشائر الخير في قضاء الخالص.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد بلدروز
2008-08-07
نـــــــــــــــــــــــــــــــــداء......نقسم عليكم لايصال ندائنا الى قادة بشائر الخير1_القاء القبض على شبكة المجرم محمد الدايني ومنهم احمد كريم جلال وقادة الحزب الاسلامي والصحوات 2_تقديم المختلسين الى المحاكمه العادله وفق قاعدة من اين لك هذا3_ابعاد منظمة خلق الارهابيه من ديالى4_اعادة المهجرين الى ديالى 5- الغاء الصحوات المجرمه كالكتائب وغيرها....
رائد مهدي
2008-08-07
انا الان المواطن البسيط الذي يعيش على بعد الاف الكيلومترات عن بلده قد عرفت هذه المعلومة الخطيرة الان وهناك احتمالين ليس لهما ثالث بخصوص هذه المعلومة الاول هو ان يكون ما ذكره الاخوة اعلاه في التعليقات كذب في كذب وهو ما استبعده والثاني ان العمليات الامنية فعلاً لم تصل الى المناطق الساخنة وفي كلا الحالتين على المسؤولين في الدولة التحقق من هذه الاقوال واتخاذ التصرف اللازم قبل سنة من الان كنا نقول ان الحكومة معذورة والظروف كلها ضدها ولا تستطيع فعل شيء الان ما هو عذر الحكومة عن عدم فرض سلطة القانون ؟
ابو هاني الشمري
2008-08-06
من اكبر المصائب التي نزلت على العراق هو تواجد مجرمين خطيرين في مناصب حساسه في الدوله ومن البلاء الذي نزل علينا ان هؤلاء المجرمين المشهود عليهم بالجرم والثابت عليهم قتل الضحايا الابرياء امام مرآى ومسمع العالم كله لاتستطيع السلطه والقانون من محاكمتهم وكأنهم جائوا الى هذه الاماكن وهم فوق القانون والسلطه.. من يكون هذا الدوني (محمد) لكي يؤثر في مسيرة ديالى واهلها بهذا الشكل الكبير؟ان هو الاصعلوك من صعاليك صدام وحثالاته لفضتهم الارض ونبذوا الشرف وانغمسوا في مهاوي الجرم والانحطاط اكنسوه كما كنستم صدام.
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2008-08-06
هذا محمد الدايني لحد الان موجود مرة اختفئ في الاردن بعد الفلم المفبرك على قناة الجزيرة الى متى السكوت اين المحكمة منة عندما عرض صورة الى عراقي شهيد وقال بان الشيعة هم قتلوة وبعدين طلع هذا قد اختالتة العصابات المارقة من جماعتة الى متى الى متى
Ayad
2008-08-06
ستكون خطة امنية فاشلة واضحوكة اذا لم تشمل كل المناطق الساخنة وطرد او قتل مجاهدين خلق وقتل الارهابيين اصحاب التنكر النساءي وكل من يساندهم ومعهم عاقبوا الارهاب على الاقل بنصف مايعاملون هم الابرياء
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك