سوريا - لبنان - فلسطين

عودة الحياة الطبيعية إلى سورية.. من يعرقل العملية؟


 

 

قام صحفيون من وسائل الإعلام العالمية منتصف أغسطس بزيارة قصيرة بسورية وشهدوا عودة الحياة الطبيعية إلى البلاد. زار الخبراء خلال الرحلة عدة مدن ومن بينها دمشق وحماة وحمص والرستن حيث يتم إجراء أعمال الترميم في كل مكان. 

نشر مراسل قناة "بي بي سي" البريطانية ستيف روزنبرغ تقريرًا حول استئناف عمل المصانع والمتاحف وظهور شواغر جديدة للمواطنين السوريين العائدين إلى ديارهم من الدول المجاورة، وكذلك أشار إلى الدور الإنساني والعسكري والدبلوماسي الهام لروسيا. 

تقدر السلطات السورية الجهود التي تبذلها روسيا على الساحة الدولية لإعادة إعمار البلاد. قال وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف رئيس هيئة التنسيق لعودة المهجرين السوريين في الخارج إن موسكو تقدم كل الدعم اللازم لاستعادة ما دمره الإرهابيون. 

أكد الوزير مخلوف أن رفع العقوبات الاقتصادية عن سورية أمر ضروري بالنسبة لعودة اللاجئين إلى البلاد. وأشار إلى أن الانتصار على الإرهاب الدولي في سورية سيعتبر نهائياً بعد عودة جميع اللاجئين السوريين إلى وطنهم. 

أوضح مخلوف أن تم اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة من قبل الحكومة السورية وكل مؤسسات الدولة، فأصدرت مراسيم العفو المتتالية وتم تشكيل مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين ولجنة التنسيق للعمل على عودة اللاجئين. 

وأشار الوزير إلى أنه نجحت القوات الحكومية في السيطرة على 12 من بين 14 محافظة وإعادة بناء البنية التحتية فيها وخلق الظروف الملائمة لعودة الناس إلى ديارهم. وبفضل هذه الجهود عاد أكثر من ثلاثة ملايين مهجر داخلي إلى منازلهم بعد تحرير مناطقهم من الإرهاب في حلب وريفها وريف الرقة ودير الزور وريف دمشق وحمص واللاذقية. 

مع ذلك من المعروف أن إحدى دول المنطقة خصصت 137 مليار دولار لدعم الإرهابيين في سورية والولايات المتحدة تستعد لتصعيد الأزمة من الجديد. 

من الواضح أن عودة الحياة الطبيعية إلى الجمهورية العربية السورية تناقض خطط الغرب ودول الخليج. على الرغم من عودة الآلاف من اللاجئين إلى وطنهم والذين غادروا منازلهم بسبب الحرب فتعتزم الولايات المتحدة تنفيذ الضربات الصاروخية على الأغراض الحكومية تحت ذريعة استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل قوات الأسد ضد أهالي ريف إدلب. 

أحمد صلاح 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 74.24
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك