سوريا - لبنان - فلسطين

الصحف المصرية: الخارجية المصرية تدعم خيارات الشعب السوري

411 19:19:18 2016-05-26

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الضوء على قضايا إقليمية ومحلية عدة، أبرزها الكشف التدريجي عن أسرار الساعات الأخيرة من عمر الطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط قبيل اختفائها عن أجهزة الرادار، فضلاً عن إعلان الخارجية المصرية احتضان اللاجئين السوريين إلى مصر ودعم خيارات الشعب السوري، إضافةً إلى ورود تقارير صحفية تكشف معلومات عن عقد قمة ثلاثية مستقبلية بإشراف الرئيس المصري وتضم كل من رئيس وزراء الكيان "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للبحث في مبادرة عبدالفتاح السيسي للتوصل إلى تسوية بين كيان الاحتلال "الاسرائيلي" والفلسطينيين، ومواضيع داخلية متعددة.

صحيفة " الأهرام": "وثائق اللَّحظات الأخيرة" للطائرة المنكوبة تكشف عن 11 رسالة إلكترونية تؤكد سلامة المحركات

صحيفة "الأهرام" الصادرة صباح اليوم أدرجت في افتتاحيتها ما وصفته بـ"الانفراد بنشر وثائق جديدة، تكشف عن جانب من أسرار الساعات الأخيرة من عمر الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت في البحر المتوسط، وتدور الوثائق حول الحالة الفنية للطائرة في رحلتي الذهاب والعودة، الوثيقة الأولى موقعة بخط الطيار محمد شقير قائد الطائرة، في الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت العالمي "جرينتش"، قبل الإقلاع من مطار شارل ديغول إلى القاهرة، توضح أن الحالة الفنية للطائرة طبيعية جدًا ولا ملاحظات عليها.

وكانت الوثيقة نفسها، موجودةً بالطائرة خلال رحلة الذهاب من القاهرة إلى "شارل ديجول"، ولم يدون قائد الطائرة أي ملاحظات بها أيضًا، وقام المهندس الفني التابع لشركة مصر للطيران في المطار الفرنسي، بفحص الطائرة فنيًا ولم يكن بها أي مشكلات، ما يؤكد سلامة الحالة الفنيَّة للطائرة منذ إقلاعها من القاهرة وهبوطها بشارل ديغول.

في السياق، حصلت "الأهرام" على صورة جديدة من وثيقة أصلية، تظهر أن الطائرة المنكوبة أرسلت 11 رسالة إلكترونية منذ بدء تشغيل محركاتها في مطار شارل ديغول، أولها خلال استعدادها للمغادرة، وتبين عمل المحركات دون مشكلات، ثم رسالة أخرى بالمعنى ذاته، ولم يتم إرسال رسائل أخرى، ما يعني أن الأمور تسير بصورة طبيعية، ثم أرسلت رسالة تفيد بوجود تغير في درجة الحرارة النافذة اليمني لكابينة القيادة، بجوار مساعد قائد الطائرة، وتوالت الرسائل لثلاث دقائق ثم توقفت، لتختفي الطائرة عن شاشات الرادار.

صحيفة "الأخبار": الخارجية المصرية تؤكد دعم مصر لخيارات الشعب السوري

أما صحيفة "الأخبار" فاختارت تسليط الضوء في افتتاحيتها، على تأكيد وزير الخارجية سامح شكري دعم بلاده لخيارات الشعب السوري، ولاستقرار وسلامة الدولة السورية.
كما شدد الوزير المصري على أن الحكومة والشعب المصري يتعاملان مع أبناء الجالية السورية في مصر كجزء لا يتجزأ من الشعب المصري، وأن السلطات المصرية لن تألوا جهدًا في سبيل توفير كافة الامكانيات لتسهيل إقامة الأشقاء السوريين في مصر وازالة أي عقبات تواجههم.
وجاء ذلك خلال لقاء شكري أمس مع وفد لجنة متابعة القاهرة للمعارضة السورية، في إطار الحرص المتبادل من الجانبين على التشاور وتبادل الآراء بشأن مستقبل القضية السورية.

صحيفة " الجمهورية ": ضم "النهار" و "سي بي سي" في كيان واحد

من جهتها، تناولت صحيفة "الجمهورية " في الافتتاحية إعلان رئيس شبكة "سي بي سي" محمد الأمين ورئيس شبكة النهار علاء الكحكي في مؤتمر صحفي عن تأسيس شركة قابضة لضم الشبكتين معًا، في كيان اقتصادي كبير لتحقيق الهدف وهو إثراء الساحة الاعلامية المصرية بكيان اعلامي جديد ويرحب كل منهما بانضمام أي كيان آخر إليهما.
وأشار الأمين إلى أن مالكي المجموعتين لن يشاركا في الادارة، حيث اتخذ مع الكحكي قراراً بفصل الملكية عن الادارة.

صحيفة " المصري اليوم" : وفد إسرائيلي في القاهرة لبحث "مبادرة السيسي للتسوية"

أما صحيفة "المصري اليوم"، فقد عنونت افتتاحيتها بتوقعات تقارير صحفية عقد لقاء قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس قريباً، فيما نفت مصادر فلسطينية وجود اتجاه لعقد القمة، واتهمت "إسرائيل" بترويج أكاذيب.
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية، ذكرت أن مصر تقود اتصالات دبلوماسية لعقد لقاء ثلاثي في القاهرة قريباً، بين السيسي ونتنياهو وعباس، وأضافت أن دبلوماسيين مصريين أجروا اتصالات مع نظرائهم "الإسرائيليين" والفلسطينيين لعقد الاجتماع، ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن "جميع الأطراف أبدت رغبتها في عقد اللقاء، موضحة أن مصر تسعى لترتيب انعقاد القمة الثلاثية في المستقبل العاجل بوساطة الرئيس السيسي.

صحيفة "الشروق" :  صرف هشام جنينة من مقر نيابة أمن الدولة

في سياق آخر، تناولت صحيفة "الشروق" قرار نيابة أمن الدولة العليا، صرف الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، من مقر النيابة وتحديد جلسة الأحد المقبل لمواصلة التحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه بتكدير الأمن والسلم العام، وإشاعة أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مؤسسات الدولة.

وأشارت "الشروق" الى أن جنينة رفض الإجابة على أي أسئلة خلال التحقيق معه، وبدا هادئًا، وكان يحمل معه حقيبة ملابس، استعدادًا لأي احتمالات، وحضرت معه هيئة الدفاع، ومكثوا في أحد المقاهي بالقرب من مقر النيابة حتى استدعائهم.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا، استجوبت جنينة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تكلفة الفساد في مصر"، وسألته عن مصدر رقم 600 مليار، الذي نسب إليه في تصريحات صحفية.

صحيفة "الوطن" : إلغاء اعتقال 47 من متظاهري "25 أبريل" والاكتفاء بالغرامة المالية

على جانب أخر، أوردت صحيفة  "الوطن" في افتتاحيتها إلغاء محكمة جنح مستأنف الدقي عقوبة الحبس 5 سنوات لـ47 متهمًا بالتظاهر يوم 25 أبريل الماضي، احتجاجًا على اتفاقيَّة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وأبقت المحكمة على الغرامة المالية وقدرها 100 ألف جنيه لكل متهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 70.42
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك