سوريا - لبنان - فلسطين

السيد حسن نصر الله ينتقد لقاء تركي الفيصل بجنرال إسرائيلي ويصفه بـ"سقوط للأقنعة"

2336 16:49:22 2016-05-07


انتقد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله، لقاء الأمير السعودي، تركي الفيصل مع الجنرال الإسرائيلي، يعقوب اميدرور، مستشار الأمن القومي السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مناظرة أقامها معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، واصفا ذلك بأن "سقوط للأقنعة". 

ونقلت وكالة الانباء اللبنانية على لسان سماحة السيد نصر الله قوله، "اليوم أمير من الأمراء الأساسيين في العائلة، الأمير تركي الفيصل، يلتقي اليوم صهاينة، وعلنا وجهارا، الآن يقول لك من مدة مصافحة، مرت مصافحة، لا اليوم لقاءات وحكي، هذا يحكي وهذا يحكي"، معتبرا أن "الاتصالات السعودية الإسرائيلية تخرج إلى العلن، بدأت تظهر، يوجد حجب قد سقطت، يوجد أقنعة قد سقطت، هذا ما تمضي به السعودية، ويوجد أجواء كبيرة تتحضر في السعودية لتطوير الاتصالات العلنية بين السعودية وإسرائيل". 


وأضاف، "على كل حال الجزيرتان التي تحولتا من مصر إلى السعودية، وهذا شأن مصري داخلي، لكن الجزيرتان ستكونان أيضا بابا للاتصالات، والعلاقات، والتنسيق السعودي الإسرائيلي المعلن، ولا نتوقع نحن على كل حال موقفا سعوديا مما يحصل بموضوع غزة، ولا من غير موضوع غزة، إلا إذا أرادوا أن يتكلموا بشيء لرفع العتب، هذا من جهة".
 
وتابع السيد نصرالله قائلا، "في المنطقة هناك مشهد سياسي وعسكري وإعلامي تزداد ملامحه وضوحا، تلعب فيه السعودية دورا مركزيا، بالعكس هي تشكل الآن رأس حربة، من جهة نجد أن هناك تصاعدا بالاتصالات السعودية الإسرائيلية، الآن في السابق والله هناك فلان اللواء المتقاعد قعد مع مسؤولين إسرائيليين، (يقولون) والله هذا لواء متقاعد، تعرفون هذه اللعبة، لعبة المجتمع المدني، هذا مجتمع مدني. حسنا، فلان لا أدري ماذا كتب بالشرق الأوسط، بالحياة، هذه حرية صحافة، على أساس أن السعودية ما شاء الله حرية الصحافة فيها".

وتابع، أن "أحد العلماء الأجلاء في منطقة الأحساء أخذ موقفا في خطبة الجمعة، مدح حزب الله، رفض وصف حزب الله بالإرهاب ودعا حكومة المملكة للعناية بالأوضاع الداخلية بالسعودية، الآن هو في السجن، والله أعلم ما جرى له. حسنا، على كل حال، ما يكتب في الصحف يقول لك هذه حرية صحافة".

ولفت الأمين العام لحزب الله قائلا، "كثير من هذه الدول، نحن نعرف بحسب اتصالاتنا ومعلوماتنا ومعطياتنا، كثير من هذه الدول غير مقتنعة بما تقوم به، ولكن في نهاية المطاف هذه دول لها حساباتها وبعضها دول ضعيفة وبعضها دول مأزومة، ليس من باب إيجاد مسوغات لها، لا، لكن أوصف الواقع، وتحت الضغط الأمريكي والسعودي والتهديد بقطع العلاقات الدبلوماسية..

مثلا بعض الصحف الكويتية، انظروا السعودي كم يقاتل من أجل الديمقراطية، أن أحد السادة النواب في مجلس الأمة الكويتي قال كلاما لم يعجب السعوديين، السعوديون ـ وهذا موجود في الصحف الكويتية، لا أتحدث من عندي ـ هددوا الكويت بأنه إذا لم يُحاسب هذا النائب نقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكويت. هذه دولة لا تحتمل أن نائبا منتخبا ينتقدها، فكيف ستتحمل دولا وحكومات تسير معها بهذه المعركة، وبالتالي نعم، هناك دول تُهدد بقطع العلاقات الدبلوماسية، وهناك دول تهدد بقطع المساعدات وقطع التمويل وطرد العمال والجاليات التي تعمل في السعودية، إلخ.."

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك