سوريا - لبنان - فلسطين

ســــــوريا/ الجيش يسيطر على تلة خطاب شرق جسر الشغور ويقضي على العديد من الإرهابيين ويحبط هجوما على قرية خربة غزالة بريف درعا

1227 11:30:57 2015-05-10

أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرت على تلة خطاب شرق جسر الشغور بريف إدلب وقضت على العديد من الإرهابيين.

وفي ريفى درعا والقنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من إرهابيى جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلى خلال عمليات مركزة نفذتها ضد تجمعاتهم وخطوط امدادهم.

وأفاد مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية قادمة من بلدة داعل شنت هجوما مسلحا على أهالي قرية خربة غزالة بريف درعا الشمالى الشرقى.

وأكد المصدر “مقتل كامل افراد المجموعة التكفيرية خلال الاشتباك وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخائر واليات بعضها مزود برشاشات متنوعة”.

إلى ذلك “أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة ارهابية الاعتداء على نقطة عسكرية فى بلدة الحراك شمال شرق درعا بنحو 30 كم وقضت على معظم أفرادها ودمرت آلياتهم” وفقا للمصدر العسكري.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “مرت بناء على معلومات دقيقة رتل اليات بمن فيه من افراد التنظيمات الارهابية بين قرية أم العوسج ومدينة الحارة” بالتزامن مع “القضاء على العديد من إرهابيى جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية فى تل المال” بريف درعا الشمالى الغربي.

ويستغل ارهابيو جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية الممولة من نظامى آل سعود الوهابى وال ثانى الاخوانى ارتفاع تل المال لاستهداف القرى والتجمعات السكنية المنتشرة فى المنطقة بالقذائف الصاروخية بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الذى يقدم كل اشكال الدعم اللوجيستى والاستخباراتى والعلاجى للارهابيين التكفيريين.

وفي وقت لاحق أعلن مصدر عسكرى عن تنفيذ وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية على أوكار وتجمعات لتنظيم /جبهة النصرة/ فى قريتي الطيحة وكفر شمس في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا.

ولفت المصدر إلى أنه “تأكد سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف الارهابيين وتدمير ثلاثة اوكار بما فيها من اسلحة وذخيرة ومتفجرات”.

وفي هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من افرادها في مناطق متفرقة من درعا وتكبدها خسائر كبيرة في العتاد.

وفى ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش اليات ومعدات كانت بحوزة إرهابيين ينتمون الى تنظيمات مختلفة تنضوى بأجمعها تحت زعامة جبهة النصرة ذراع القاعدة فى بلاد الشام.

وبحسب المصدر العسكرى “أوقعت وحدة من الجيش العديد من الارهابيين التكفيريين قتلى ومصابين ودمرت الياتهم بما فيها في بلدة مسحرة” القريبة من الاراضى المحتلة التى حولها كيان الاحتلال الاسرائيلى الى نقطة انطلاق لمرتزقته بغية ارتكاب أعمال قتل وتدمير فى المنطقة.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على إرهابيين من جبهة النصرة وما يسمى جيش الاسلام وجيش اليرموك والجيش الأول وفرقة أحرار نوى وحركة أحرار الشام الإسلامية في قريتي القحطانية والصمدانية الغربية بريف القنيطرة.

تدمير رتل آليات لإرهابيي داعش شرق قرية الرشيدة بريف السويداء

وأوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من إرهابيي تنظيم داعش بين قتيل ومصاب خلال عملية نوعية نفذتها ضد تحركاتهم في ريف السويداء الشرقي.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “تدمير رتل اليات لإرهابيي تنظيم داعش بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومقتل وإصابة العديد منهم وذلك استنادا الى معلومات دقيقة جمعتها وحدة من الجيش عن تحركاتهم شرق قرية الرشيدة” بريف السويداء الشرقي بنحو 38 كم.

وتطل قرية الرشيدة على المناطق والكهوف الوعرة باتجاه الحدود الأردنية من جهة البادية التي تشهد تسللا كثيفا للارهابيين التكفيريين بعد تدريبهم تحت مسمى معارضة معتدلة في معسكرات يحتضنها النظام الاردني الذي سهل تهريب السلاح والذخيرة عبر البادية إلى التنظيمات الإرهابية.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صادرت امس الاول اسلحة وذخيرة بينها صواريخ امريكية واسرائيلية خلال كمين محكم نفذته ضد مجموعة ارهابية مسلحة قرب تل قرية الخالدية خلال محاولة نقلها الى البادية عبر ريف السويداء الشمالي الشرقي.

الجيش يواصل ضرب تجمعات تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين في ريف حمص

وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرب تجمعات وتحركات تنظيمي داعش وجبهة النصرة في ريفي حمص الشمالي والشرقي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن عمليات الجيش تركزت بعد رصد ومتابعة لتحركات إرهابيي تنظيم داعش في قرى الخريجة وعرشونة والسلطانية بريف حمص الشرقي وأسفرت عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير آليات وأسلحة وذحيرة كانت بحوزتهم”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ أمس سلسلة غارات على آليات وتحركات لتنظيم داعش الإرهابي في محيط حقل الشاعر النفطي بريف حمص الشرقي أدت الى مقتل العشرات من أفراده وتدمير العديد من آلياته بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأشار المصدر العسكري إلى “سقوط قتلى ومصابين وتدمير تحصينات وآليات لارهابيي جبهة النصرة وما يسمى جيش التوحيد وفيلق حمص وأهل السنة والجماعة وأجناد حمص وحركة أحرار الشام الإسلامية خلال عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد تحركات  الارهابيين بجانب المدرسة الشمالية في قرية كفرلاها” بمنطقة الحولة شمال مدينة حمص.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل وايقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الارهابية التكفيرية في مزارع الهلالية والمزارع الغربية للرستن بريف حمص الشمالي.

سلاح الجو يدمر أوكاراً وآليات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان بريف اللاذقية

في ريف اللاذقية الشمالي أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خلال عمليات نفذها سلاح الجو ظهر اليوم على أوكارهم وتجمعاتهم على محور قمة النبي يونس.

وقال المصدر إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على تجمعات للإرهابيين في قرى سمكوفة وجب الأحمر ورويسة خندق السترك والمغيرية وترتياح في ريف اللاذقية الشمالي”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات “أسفرت عن تدمير عدد من آليات إرهابيي /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة أحرار الشام الإسلامية/ الممولة من نظام آل سعود الوهابي”.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت أمس بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها بشكل كامل على مرتفع الزينونة وجورة مغارة الرشوان ورويسة الملوحة ورويسة جورة الزعيتر ورويسة الجورة المدورة في محيط قمة النبى يونس وجب الأحمر.

30/5/150510

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك