سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ ســــــوريا الجيش يحبط محاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على نقطة عسكرية في حي الزهراء بحلب ويقضي على إرهابيين من “النصرة”بريف دمشق

1486 12:05:28 2015-04-14

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في حي الزهراء بحلب.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في حي الزهراء الواقع غربي حلب وأوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم وأسلحتهم وماتزال الاشتباكات مستمرة في المنطقة”.

ووفق المصدر “أوقعت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين في عوينان ودمرت لهم العديد من الآليات” بعد يوم واحد من تدمير عدة أوكار لهم في خان طومان ودوير الزيتون ومحيط مزارع الملاح بريف المحافظة.

وتنتشر في بعض أحياء حلب وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية تنضوي بأجمعها تحت زعامة تنظيم/جبهة النصرة/مثل/جيش الاسلام/و/الجبهة الإسلامية/و/حركة احرار الشام الاسلامية/و/جبهة الانصار/ و/الجبهة الشامية/ترتكب أفظع الجرائم بحق الأهالي الآمنين.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت الليلة الماضية وفجر اليوم عمليات دقيقة على بؤر وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة حلب وريفها أسفرت عن مقتل العشرات من أفرادها وتدمير عدد من آلياتهم.

وقال المصدر: إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على 60 إرهابيا خلال عملية في غاية الدقة على بؤرتين إرهابيتين في حي باب الحديد بمدينة حلب كان الإرهابيون يستخدمونهما لإطلاق القذائف الصاروخية على الأحياء السكنية المجاورة”.

وأكد المصدر “مقتل 9 إرهابيين وإصابة 13 آخرين في حي قاضي عسكر إضافة إلى تدمير 6 سيارات للتنظيمات الإرهابية والقضاء على 17 من أفرادها في حي الشيخ خضر في عمليات مركزة نفذتها وحدات من الجيش على تجمعات للإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات دقيقة على بؤر الإرهابيين في حلب القديمة وحي بني زيد” حيث ينتشر إرهابيون من “جبهة النصرة” وتنظيمات تكفيرية منضوية تحت زعامتها يتلقون جميع أنواع الدعم والتسليح من نظام أردوغان الإخواني وأنظمة خليجية ويستهدفون أحياء حلب.

وبين المصدر أن “الضربات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وكان إرهابيو “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” و”الجبهة الإسلامية” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” و”جبهة الأنصار” استهدفوا أول أمس أحياء السليمانية والشيحان وصلاح الدين السكنية الآمنة بقذائف صاروخية ما أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 109 من المواطنين بينهم 11 طفلا و17 امرأة.

إلى ذلك “نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية على أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” في محيط قرية حندرات بريف حلب الشمالي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها” بحسب المصدر العسكري.

القضاء على بؤر إرهابية في مدينة ادلب والتنظيمات الإرهابية تقر بمقتل 20 من أفرادها في قرية كورين

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة ضد إرهابيي التنظيمات التكفيرية المتسللة عبر الحدود التركية إلى سورية والمدعومة من نظام أردوغان الإخواني وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بينهم متزعمون ودمرت لهم أوكارا وآليات في مناطق مختلفة من إدلب وريفها.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب “أردت العديد من الإرهابيين قتلى بينهم متزعمون في تنظيم/جبهة النصرة/وأصابت آخرين حيث دمرت لهم عددا من الأوكار في بنش التي تبعد عن مدينة إدلب نحو/7/كم وفي معرة النعمان جنوبي المحافظة.

وتابع المصدر إن عمليات الجيش شملت أيضا “تدمير أوكار للتنظيمات الإرهابية بمن فيها في خان شيخون البعيدة عن مركز المدينة نحو/70/كم وفي كورين ومعرزاف وسرمين وحلوز وطاعوم وكفر جالس وشنان وسرجة وبزابور وبسامس وشمال فريكة بريف إدلب”.

وحققت وحدات الجيش في وقت سابق اليوم إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية والممولة من نظامي آل ثاني في قطر وآل سعود الوهابي وقضت على العديد من إرهابييها في مدينة إدلب وسرمين ومعرة النعمان وكفرروما وكفر لاتا وكورين بريف المحافظة.

وذكر المصدر إن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات نوعية ودقيقة على بؤر يتجمع فيها إرهابيو “جبهة النصرة” في مدينة إدلب أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم وتدمير أسلحة وذخائر ورشاشات متنوعة كانت بحوزتهم.

واعترفت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل عدد من أفرادها في مدينة إدلب من بينهم حسن كردي وسليم كردي وخالد حاج لطوف وبشر عبادي.

وفي بلدة سرمين شمال شرق مدينة إدلب بنحو 7 كم “دمرت وحدة من الجيش آليات مزودة برشاش وقضت على إرهابيين من جبهة النصرة وما يسمى “الجبهة الإسلامية” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” الممولة من نظام آل سعود” بحسب المصدر العسكري الذي أكد “إلحاق خسائر كبيرة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات نفذها الجيش على أوكارها في قرية قميناس” جنوب شرق إدلب.

وبين المصدر العسكري أن “ضربات الجيش المحكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتجمعاتها في قرية كفرروما ومدينة معرة النعمان انتهت بسقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

وعلى الجهة الجنوبية الشرقية لجبل الأربعين لفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تابعت عملياتها المركزة “مكبدة إرهابيي جبهة النصرة خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والمعدات في قرية كفرلاتا”.

إلى ذلك قال المصدر العسكري إن “وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية مكثفة على تجمعات للإرهابيين في قرية كورين جنوب غرب مدينة إدلب أسفرت عن تدمير آليات وأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في العتاد ومقتل 20 من أفرادها في قرية كورين.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا بما فيها في بنش ومعرة النعمان وكورين ومعرزاف وخان شيخون وسرمين وحلوز وطاعوم وشمال فريكة وفي كفر جالس وشنان وسرجة وبزابور وبسامس بريف إدلب وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم متزعمون في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

تدمير أوكار للإرهابيين بأرياف القنيطرة ودرعا والسويداء ودمشق

إلى ذلك واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في درعا والقنيطرة والريف الجنوبي الغربي لدمشق.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت بعد رصد ومتابعة دقيقة لتحركات التنظيمات الإرهابية عربة مدرعة بمن فيها وقضت على عدد من أفرادها على طريق السد” في حي درعا البلد حيث تنتشر بؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” وتنظيمات تكفيرية ترتكب مجازر وجرائم بأوامر من غرفة عمليات عمان التي يديرها الموساد الإسرائيلي وأجهزة استخبارات معادية للسوريين.

وأكد المصدر “سقوط أعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة بين قتيل ومصاب وتدمير الية بما فيها من اسلحة وذخيرة في عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة ضد تجمعاتهم في قرية المليحة الغربية” شمال شرق درعا.

وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها على أوكار إرهابيي /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية وكبدتهم خسائر فادحة بالعتاد والذخيرة في ريفي درعا والسويداء.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش “قضت على إرهابيين من /جبهة النصرة/ خلال ضربات على تجمعاتهم في قرية كفر شمس في أقصى الشمال الغربي لمحافظة درعا”.

وتعد قرية كفر شمس القريبة من الحدود الإدارية لمحافظتي القنيطرة وريف دمشق مركزا تجمع لإرهابيي /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة المثنى الارهابية/ التي ترتكب جرائم ومجازر ضد أهالي المنطقة بأسلحة غربية وإسرائيلية وتمويل خليجي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دمرت أوكارا وتجمعات لإرهابيي /جبهة النصرة/ في قرية الشومرة” بريف السويداء الغربي المتاخمة لريف درعا.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت “عن مقتل واصابة العديد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وفي ريف القنيطرة وجهت وحدات من الجيش ضربات على أوكار التنظيمات الإرهابية وخطوط إمدادها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي حيث أشار المصدر العسكري إلى أن هذه الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير آليات لهم في قرية بئر عجم” المتاخمة للأراضي العربية المحتلة.

كما واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها المركزة على أوكار إرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي وأنظمة خليجية واقليمية تدعم أفكارها الظلامية المتطرفة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا وتجمعات لإرهابيي /جبهة النصرة/ وأردت العديد منهم قتلى في قرية العجرف” في الريف الشمالي للقنيطرة.

وأشار المصدر إلى “سقوط قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم في ضربة محكمة وجهتها وحدة من الجيش على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التي تتلقى دعما مباشرا من كيان الاحتلال الإسرائيلي في قرية أم العظام ومحيطها” جنوب شرق مدينة القنيطرة.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس أوكارا وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” وأردت اعدادا منهم قتلى ومصابين قرب سد أم العظام في الجولان السوري المحتل.

وفي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين سعوديين خلال عمليات نفذتها اليوم على أوكار تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /جيش الاسلام/ في الغوطة الشرقية وجبال القلمون بريف دمشق.

وأشارت مراسلة سانا الميدانية إلى مقتل الإرهابيين السعوديين /نايف عواض المطيري/ و/عبد الله المختاري/ والاردني /عبد الله حرب/ واليمني /يقظان الظفار/ و/وحيد نادر/ و/نضال صابوني/ في عملية للجيش على أوكار تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي في المزارع الشرقية لقرية زبدين أسفرت أيضا عن تدمير /3/ آليات إحداها مزودة بقاعدة صواريخ.

وفي بلدة زملكا تأكد مقتل عدد من الارهابيين المرتزقة قرب جامع أهل الصفا خلال عملية دقيقة لوحدة من الجيش ومن بين القتلى الإرهابي الكويتي /فراج بن غضبان/ و/جهاد العلوان/ و/سعيد جبور/ و/سعيد الصوص/ و/وضاح المفتي/ و/نزار الحسين/ و/وجيه نايف/.

وفي منطقة دوما تكبدت التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة في العتاد والأفراد حيث أسفرت الاشتباكات مع وحدات الجيش في مزارع عالية على الأطراف الشمالية لمدينة دوما عن مقتل متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المدعو /عبد الله زهرة/ و/فهد البقاعي/ و/صلاح عبد الرزاق/ في حين تأكد مقتل إرهابيين مما يسمى /جيش الاسلام/ في عملية دقيقة على احد اوكارهم داخل دوما ومن بين القتلى /راتب عبد العزيز/ و/أمين غنوم/ و/ياسر الساعور/ و/محمود النعسان/ و/ياسين خبية/و/حمزة كعكة/.

وفي حي جوبر قتل الإرهابي /سمير عجينة/ متزعم إحدى المجموعات المسلحة خلال عملية لوحدة من الجيش على وكر للإرهابيين أسفرت عن تدميره بما فيه من أسلحة وذخيرة.

وفي جبال القلمون الشمالية والغربية المحاذية للحدود اللبنانية حيث يتسلل إرهابيو /جبهة النصرة/ بدعم وتمويل من /تيار المستقبل/ وأنظمة خليجية قضت وحدة من الجيش على عدد من الارهابيين في جرود بلدتي المشرفة وعسال الورد.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي أفاد المصدر العسكري بأن “وحدة من الجيش نفذت عملية على أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية انتهت بسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه في قرية عين البستان” شمال بلدة سعسع.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “حققت إصابات مباشرة بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية على السفح الجنوبي في تلة مروان” قرب قرية مغر المير.

تدمير أوكار وآليات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في ريف حماة

إلى ذلك أكد المصدر العسكري مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين خلال الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش والقوات المسلحة على تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامتهما في ريف حماة.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق الشام” في بلدتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي عطشان وسكيك بريف حماة الشمالي المتاخم لمحافظة إدلب.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير آليات مركب عليها رشاشات وكميات من الأسلحة والذخيرة”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “دمرت خلال عملية دقيقة ومركزة أوكارا وآليات لارهابيي تنظيم “داعش” وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب في قرى التناهج والطوابية وقطيشة والمعظمية” بريف حماة الشرقي.

وأفاد بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت عددا من الإرهابيين قتلى ودمرت أوكارا وتجمعات لهم وآليات شمال مورك وفي تل الزعتر وعطشان وأم حارتين وكفر زيتا والفاسدة وقطشية ومسعدة وحمادي عمر بريف حماة.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر بالأفراد والمعدات ومقتل عدد من أفرادها من بينهم “هايل زيد الجرو” و”محمد محمود الخضير”.

الجيش يقضى على عشرات الارهابيين بريف حمص

إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات ارهابي “داعش” والتنظيمات التكفيرية بريف حمص الشرقي خلال عملياتها المتواصلة في اطار الحرب على الارهاب.

وأفاد مصدر عسكري لـسانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عشرات الارهابيين بضربات مباشرة على تجمعاتهم في قريتي الهبرة الشرقية والهبرة الغربية” بريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر الى أن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب خلال عمليات على تجمعاتهم في قرية أم صهيريج” الواقعة شرق حمص بنحو 57 كم.

ولفت المصدر الى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “وجهت ضربات مباشرة على أوكار لارهابيى “داعش” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته فى قرية مشيرفة القبلية وشرق جب الجراح أسفرت عن مقتل العديد من الارهابيين”.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا وتجمعات لارهابيي “داعش” في قريتي شنداخين الجنوبية ورجم العالي” على أطراف البادية الشرقية لحمص حيث يستغل الارهابيون المساحات الشاسعة للتسلل والاعتداء على أهالي القرى الامنة وارتكاب المجازر بحقهم وتخريب ممتلكاتهم ومنازلهم.

وفي مدينة الرستن قال المصدر العسكري ان “وحدات من الجيش قضت على ارهابيين من “جبهة النصرة” قرب المدرسة المهنية بالرستن” في اطار الحرب المتواصلة التي يشنها الجيش والقوات المسلحة على الارهاب التكفيري المدعوم والممول من أنظمة خليجية واقليمية.

وأضاف المصدر انه تأكد مقتل العديد من الارهابيين وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد خلال عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم في قرية ديرفول شرق مدينة الرستن بنحو 13 كم.

وكانت وحدات من الجيش قضت امس الاول على الارهابي “ابو خديجة المصري” “امير جبهة النصرة” في مدينة الرستن.

كما أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا وآليات للإرهابيين وقضت على العديد منهم في الغنطو وجنوب حنورة وشرق جزل بريف حمص.

5/5/150414

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك