سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يحكم سيطرته على نقطة رسم مرتع الفرس بريف السويداء ويدمر مصنعا للعبوات الناسفة بريف دمشق ونفقا لإرهابيي داعش بدير الزور

1159 10:49:23 2015-03-12

حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدما جديدا في ملاحقة الإرهابيين الذين يتسللون عبر بادية السويداء إلى ريف درعا لدعم التنظيمات الإرهابية المنهارة تحت ضربات الجيش في العديد من المناطق. فيما دمرت وحدات من الجيش آليات وأوكار التنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام أردوغان الإخواني في ريف إدلب. في وقت قضت فيه وحدات أخرى من الجيش على إرهابيين من داعش في حي الشيخ ياسين ودمرت لهم نفقا في منطقة الصناعة بدير الزور.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش “فرضت صباح اليوم سيطرتها الكاملة على نقطة رسم مرتع الفرس بريف السويداء الشمالي الشرقي بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم”، مضيفا إن عناصر الجيش قاموا بتمشيط المنطقة بالكامل وتأمينها بشكل تام بعد أن فككوا عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل سقوطهم قتلى.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “واصلت ملاحقتها لأفراد التنظيمات الإرهابية وقضت على العديد منهم في منطقة تل الأصفر” شمال شرق السويداء بنحو 45 كم.

ويأتي هذا التقدم الجديد للجيش والقوات المسلحة بعد أربعة أيام من إحكام السيطرة الكاملة على قرية أبو حارات بمنطقة تل الأصفر في خطوة مهمة لقطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بالسلاح والمرتزقة.

تدمير 3 آليات للإرهابيين في كمين محكم والقضاء على العديد منهم بالغوطة الشرقية

وفي ريف دمشق دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم ثلاث آليات ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث التنظيمات الإرهابية من الغوطة الشرقية ما أسفرعن مقتل وإصابة العديد من أفرادها.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن عمليات الجيش في بلدة كفر بطنا أسفرت عن تدمير معمل لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة إضافة إلى سقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية.

وفي بلدة عربين قضت وحدة من الجيش على /3/ إرهابيين قرب جامع العثمان واصابت آخرين خلال عمليات دقيقة للجيش في دوما ومزارع عالية.

وشهد حي جوبر على أطراف الغوطة الشرقية اشتباكات متقطعة بين وحدات من الجيش وأفراد التنظيمات الإرهابية على أكثر من محور أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين.

وعلى الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة في قرية بالا وانتهى الاشتباك بمقتل ثمانية إرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي مدينة داريا اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين شرق مقام السيدة سكينة واوقعت عددا منهم قتلى.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت في كمين محكم على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم ثلاث آليات إحداها مزودة برشاش متوسط في مزارع حوش الفارة وميدعا.

ويشهد محور ميدعا حوش الفارة محاولات متكررة من قبل أفراد التنظيمات الإرهابية للهجوم على المناطق المجاورة حيث يقف عناصر الجيش لهم بالمرصاد ويحبط محاولاتهم.

تدمير نفق لإرهابيي داعش في منطقة الصناعة وتكبيدهم خسائر كبيرة في حي الشيخ ياسين بدير الزور

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من داعش في حي الشيخ ياسين ودمرت لهم نفقا في منطقة الصناعة بمدينة دير الزور. وبعد الرصد والمتابعة تمكنت وحدة من الجيش من “تدمير نفق لإرهابيي تنظيم داعش وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين في منطقة الصناعة” على الأطراف الشرقية لمدينة دير الزور.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عملية نوعية ضد تجمعات إرهابيي داعش أسفرت عن القضاء على العديد منهم وإصابة آخرين وتدمير عتادهم في حي الشيخ ياسين” الواقع بين حيي الطحطوح والمطار القديم.

ونجح الجيش العربي السوري في الأشهر الماضية بالتعاون مع قوات المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية في تحقيق تقدم كبير بملاحقة إرهابيي تنظيم داعش الارهابي وإحكام السيطرة على مزارع الدغيم ومركز البحوث الزراعية واجزاء واسعة من المريعية.

دك أوكار للإرهابيين في ريف حمص.. والتنظيمات الإرهابية تقر بمقتل “متزعم ما يسمى لواء الصمود” في تلبيسة

وفي ريفي حمص الشمالي والشرقي تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها النارية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وأكد المصدر “سقوط عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في عمليات للجيش دمرت خلالها سيارة بمن فيها في قرية أم شرشوح” في بلدة تلبيسة التي شهدت عملية نوعية “أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وفي هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة في تلبيسة ومقتل عدد من أفرادها بينهم “فراس عباس عساف قائد ما يسمى لواء الصمود” وعصام عساف وعمار ياسر واكية وموسى قاسم واكية.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش نفذت عمليات مركزة ضد تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية ينتمي أغلب أفرادها إلى “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق حمص” و”كتائب الفاروق” ما “أدى إلى سقوط العديد منهم قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم وأدوات إجرامهم في محيط سد الرستن” بريف حمص الشمالي.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم من إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في العزيزيات والتوينات وجباب حمد ودير فول والسعن بريف حمص.

وأكد المصدر “تدمير عدة آليات والقضاء على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية خلال سلسلة عمليات ناجحة ودقيقة على أماكن تحصنهم وتحركهم في أم الريش ورجم القصر والدويبة ومسعدة” شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

وذكر المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في محمية التليلة شرق مدينة تدمر” في ريف حمص.

ومحمية التليلة أول محمية طبيعية في سورية أعلنت منطقة محمية رعوية منذ عام 1991 بهدف المحافظة على نباتات البادية الطبيعية والإبقاء على الحيوانات التي تعيش فيها وتكثيرها وكانت تغطي مساحة مقدارها 22000 هكتار قبل أن تعتدي عليها وتخربها التنظيمات الارهابية.

إلى ذلك أكد المصدر “مقتل عدد من أفراد التنظيمات الارهابية خلال عمليات الجيش ضد معاقلهم في قرية القنيطرات بمنطقة تلبيسة” على بعد 13 كم شمال مدينة حمص حيث تنتشر تنظيمات إرهابية في مقدمتها /جبهة النصرة/ ذراع القاعدة في بلاد الشام.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت أمس لهجوم شنه إرهابيو “داعش” على خط الغاز الواصل إلى معمل ايبلا بريف حمص الشرقي وأوقعت معظمهم بين قتيل ومصاب ودمرت أدوات إجرامهم.

إحباط هجوم إرهابي على عدد من النقاط والمرتفعات وتدمير آليات للتنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي

وفي ريف اللاذقية أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما شنه أفراد التنظيمات الإرهابية على عدد من النقاط والمرتفعات في محيط قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي ودمرت لهم آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة في المنطقة.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت رتلي آليات للإرهابيين وقضت على من فيها في قرى المارونيات والتفاحية بريف اللاذقية بينهم ماهر الدبس ومهران جانودي وربيع شاكر و محمود فضل والأردني عبد الفتاح عودة، مضيفا إن عمليات الجيش أسفرت عن تدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة في مرج شبلي وجب قطو ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم عمر رضوان وعمران عطية.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما ارهابيا في محيط قمة النبي يونس باتجاه رويسة الشيخ محمد ورويسة المثلجة وكتف مريشود بحسب المصدر العسكري الذي أكد “سقوط عشرات الارهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وتواصل وحدات الجيش عملياتها في ريف اللاذقية الشمالي ضد إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وغيرها من التنظيمات المرتبطة بالقاعدة بعد أن أحكمت سيطرتها قبل أيام على تلة دورين في ناحية سلمى ودمرت أوكارا وتجمعات للتنظيمات الارهابية التي يتسلل افرادها المرتزقة من خارج الحدود بتسهيل من نظام أردوغان.

القضاء على إرهابيين في سملين وكفر شمس وجاسم وحي درعا البلد

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم سيارة محملة باسلحة وذخيرة في درعا وريفها خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم وتجمعاتهم.

ووجهت وحدة من الجيش ضربات مكثفة ضد أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامتها “دمرت خلالها سيارة محملة بالذخيرة والسلاح وأوقعت بين صفوفها قتلى ومصابين في مدينة جاسم” الواقعة في الزاوية الشمالية الغربية من محافظة درعا.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في بلدة سملين غرب درعا “أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير عتاد وذخيرة لهم”.

وتعد بلدة سملين نقطة ربط بين التنظيمات الإرهابية المتواجدة في أنخل قرب الطريق القديم وصولا إلى القرى والبلدات المتاخمة لريف القنيطرة في منطقة جيدور حوران التي تتهاوى فيها أوكار التنظيمات الإرهابية وشريان إمدادهم المرتبط مع الكيان الصهيوني.

وفي شمال غرب مدينة درعا على تخوم بلدة دير العدس التي استعاد الجيش سيطرته عليها الشهر الماضي “دكت وحدة من الجيش وكرا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية جنوب غرب بلدة كفر شمس” بحسب المصدر العسكري الذي أكد “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت داخل الوكر”.

وكانت وحدات من الجيش كبدت التنظيمات الإرهابية أمس خسائر كبيرة خلال ضربات مركزة على أوكارها في تلال الجابية والحارة وعنتر والعلاقي.

وفي محيط مدينة بصرى الشام “سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش ضد أحد تجمعاتهم”.

إلى ذلك لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على بؤر للتنظيمات الإرهابية في محيط بئر أم درج في حي درعا البلد الذي يتواجد فيه إرهابيون تكفيريون بعضهم مرتزقة تسللوا بدعم وتمويل وتسليح من أنظمة خليجية عبر الحدود الأردنية مستغلين امتناع النظام الأردني عن ضبط حدوده.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على الإرهابيين الأردنيين محمد سعيد الخلاف ونواف صلاح الحشيش والقطري محمد حسين الكيوان والسعوديين محمد حكمت العميان ونبيل العميان والتونسي جبلاوى مسلم في منطقة جملة بريف درعا الغربي.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بعد ظهر اليوم على عدد من متزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم أوكارا وآليات في منطقة عتمان وحي درعا البلد.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دكت بضربة محكمة ودقيقة وكرا للتنظيمات الإرهابية جنوب دوار عتمان بريف درعا الشمالي”.

وأضاف المصدر إنه تأكد مقتل العديد من متزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية الذين كانوا داخل الوكر وتدمير أسلحة وذخيرة بداخله.

وأكد المصدر “مقتل مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وتدمير عتادهم وأدوات إجرامهم غرب بلدة عتمان” على بعد 4 كم شمال مدينة درعا حيث يوجد إرهابيون منضوون في تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة المثنى الإسلامية/.

وفي حي درعا البلد قضت وحدة من الجيش على بؤرتين لإرهابيي /جبهة النصرة/ ودمرت لهم اليتين مزودتين برشاشات متوسطة حسب المصدر العسكري.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت في وقت سابق اليوم على بؤر للتنظيمات الإرهابية فى محيط بئر أم درج في حي درعا البلد الذي يوجد فيه إرهابيون تكفيريون بعضهم مرتزقة تسللوا بدعم وتمويل وتسليح من أنظمة خليجية عبر الحدود الأردنية.

تدمير آليات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية في ريف إدلب

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في عملياتها المتواصلة آليات وأوكار التنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام أردوغان الإخواني.

وأكد المصدر أن وحدة من الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر جسيمة في الأفراد والعتاد ودمرت وكرا للإرهابيين و4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وآلية نقل بمن فيها خلال عملياتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في تفتناز” بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وأضاف المصدر إن عمليات الجيش ضد تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية أسفرت عن تدمير عدة أوكار بمن فيها من إرهابيين ومقتل العديد منهم في قرية طعوم بالتزامن مع “إيقاع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين خلال عمليات نوعية نفذتها وحدات من الجيش على أوكار الإرهابيين في تل سلمو وأم جرين وأبو الضهور” بريف إدلب الشرقي، لافتا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت أدوات إجرامهم في قرية البارة” بريف جسر الشغور.

ويوجد في ريف جسر الشغور إرهابيون من تنظيمات “جبهة النصرة” وما يسمى “جبهة ثوار سورية” و”حركة حزم” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” و”جند الأقصى” الإرهابية يرتكبون جرائم ومجازر بحق الأهالي ويسلبون ممتلكاتهم وأرزاقهم.

وأكد المصدر العسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين خلال ضربة دقيقة شنتها وحدات الجيش على أوكارهم في مزرعة بزة بريف بلدة أريحا التي يتعرض أهلها لحصار من قبل التنظيمات الإرهابية.

وفي محيط جبل الأربعين دكت وحدات من الجيش بالأسلحة الثقيلة أوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي موقعة بين أفراده “العديد من القتلى والمصابين” بحسب المصدر العسكري.

وأفاد المصدر بسقوط عدد من الارهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم في قريتي حيلة وبسامس”الواقعة في القسم الشمالي الغربي من جبل الزاوية.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت أوكارا لهم بما فيها في المرانة وقمة النبي ايوب” في جبل الزاوية بريف إدلب.

وفي جبل الأكراد حيث يتسلل إرهابيون من مختلف الجنسيات عبر الحدود التركية لارتكاب المجازر بحق السوريين أكد المصدر أن ضربات الجيش دمرت أوكارا بما فيها وأدت إلى “مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين”.

وفي الريف الجنوبي وجهت وحدات من الجيش عدة ضربات على أوكار التنظيمات الارهابية وتجمعاتها على طريق إدلب عين شيب ومعرة النعمان ما أسفر عن “سقوط عدد كبير منهم بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم” في حين “دكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للارهابيين وقضت على عدد منهم في مدينة سراقب” جنوب شرق ادلب.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على عدد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية من بينهم المصري المدعو “أبو حمادة المصري” على طريق إدلب-حارم.

16/5/150312

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك