سوريا - لبنان - فلسطين

أنباء متضاربة: المطرب الوهابي فضل شاكر سلم نفسه للجيش اللبناني

1943 10:40:56 2015-03-12

رغم تضارب الأنباء حول تسليم الفنان فضل شاكر نفسه لاستخبارات الجيش اللبناني. وفق ما أعلنت محاميته قبل أيام، دون أن تحدد موعدا لذلك. في الوقت الذي أكّد مصدر رسمي في الاستخبارات اللبنانية لـ"العربي الجديد" أنّ شاكر لم يسلّم نفسه.

أكّدت مصادر مقربة من شاكر لـ"العربي الجديد" أنّه سلّم نفسه بالفعل، وأنّ سيارة تابعة لاستخبارات الجيش اللبناني نقلته إلى وزارة الدفاع في "اليرزة" مباشرة.

بينما نقل تليفزيون "إم تي في" اللبناني في خبر عاجل أن شاكر سلم نفسه بالفعل لاستخبارات الجيش. في حين تصر محاميته على أن شاكر لم يسلم نفسه بعد.

وشاكر مطلوب للقضاء اللبناني بقضايا مختلفة منذ معارك عبرا (شرق صيدا جنوب لبنان) بين جماعة الشيخ أحمد الأسير والجيش اللبناني في يونيو/حزيران 2013، وتمّ تناقل معلومات عن أنّ شاكر عقد صفقة تقضي بتسليم نفسه وتسوية ملفّه.

وأكدت المحامية اللبنانية مي خنسا، الوكيلة القضائية للفنان اللبناني المعتزل، أمس لـ"العربي الجديد" أن ما تم تداوله عن نفيه تسليم نفسه قريباً "محض تحليلات من البعض"، مؤكدة أن شاكر سيسلم نفسه إلى الأمن عند إكمال الملف القانوني الخاص به.

وكرّرت خنسا تأكيد ما أوردته في بيان صحافي أصدرته ليل الإثنين، بخصوص تسليم شاكر نفسه خلال الأيام المقبلة إلى السلطات القضائية اللبنانية، لكنها لم تحدّد عدد تلك الأيام، راهنة الموضوع بإنجازها كامل الملف القضائي الخاص بالدفاع عن شاكر.

وطالبت خنسا جميع المعنيّين بقضية شاكر بالوقوف معه ومساعدته، ليعود إلى أجواء الحياة الطبيعية التي يرغب فيها، مؤكدة أنها قبلت الترافع والدفاع عنه، بعد أن وكّلها قانونياً بذلك، بعد اقتناعها بموقفه القانوني السليم وإمكانية براءته من التهم المنسوبة إليه، مبيّنة أن بين أوراق القضية التي تعمل عليها مؤشرات وبيانات واضحة تدل على ذلك.

قيادي سعودي بين "جهاديي" سوريا يحذر فضل شاكر من العودة للفن: أعيذك بالله من اعتلاء مسارح اللهو.

من جهة أخرى وجه القيادي السعودي المتشدد المعروف ضمن التنظيمات المسلحة في سوريا، عبدالله المحيسني، رسالة إلى الفنان اللبناني، فضل شاكر، الذي كان قد خرج مؤخرا في مقابلة تلفزيونية أعرب فيها عن ندمه لدوره السابق في التيارات السلفية وتوقه للعودة إلى "حياته الطبيعية" حذره فيها مما وصفه بـ"الانتكاسة بعد الهداية" والعودة إلى "اعتلاء مسارح اللهو."

وقال المحيسني، في الرسالة التي عرضها عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر دون أن نتمكن من تأكيد صحتها بشكل مستقل: "أخي فضل لم أكن أعرفك حينما كنت مغنياً ، ولكني عرفتك ماهداً حرضاً منشداً فأحببتك في الله، ثمها أنا أفاجئ بك قد تركت طريقاً لا أشك أنك ذقت لذته، ونهلت من حلاوته، ولكن لا يخفى أن للإيمان ذروة وفترة، ولعل لطريق الجهاد مشقة".

وتابع المحيسني، الذي يصف نفسه بأنه "مجاهد مستقل" في حين يرى البعض أنه مقرب من تنظيم داعش الإرهابي: "أمم مسيرك وكن داعيةً إلى الله بصوتك ومالك وجهدك، فإذا لم تستطع طريق الجهاد فدونك طريق الدعوة إلى الله، فإن عجزت وكسلت ‏فإني أعيذك بالله يافضل من الحور بعد الكور والانتكاسة بعد الهداية فإن لم تكن رأساً في الحق فلا تكن رأساً في الباطل .. إني أعيذك بالله أن تعتلي مسارح اللهو والغناء تشمت بك أهل الباطل.. لا تعتلي منابر الباطل فتنال إثمك وإثم من يتابعك".

يذكر أن شاكر كان من بين أبرز المغنيين في لبنان والدول العربية وعرف بأداء الأغاني الرومانسية قبل أن يتحول فجأة إلى أحد أنصار التيار السلفي ورجل الدين اللبناني الإرهابي، أحمد الأسير، الذي خاض مواجهات مسلحة دامية في لبنان مع الجيش دفعت شاكر لاحقا إلى الاختفاء عن الأنظار لفترة طويلة قبل ظهوره الأخير.

8/5/150312

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك