سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يواصل ضرباته ضد المسلحين ويكببدهم خسائر رغم احوال الطقس

1216 11:17:15 2015-01-08

 

طغى الطقس اليوم على المشهد الميداني، إذ اثر  سوء الاحوال الجوية إضافة الى الثلوج وقطع الطرقات على سير المعارك في عدد من المناطق الساخنة في سوريا، فغابت الاحداث الميدانية البارزة عن الساحة اليوم. لكن مع ذلك، أوقع الجيش السوري مجموعة من المسلحين في كمين في جرد عسال الورد في القلمون من خلال تفجير عبوة ناسفة فيها، ما أدّى الى مقتل واصابة كامل افراد المجموعة، وقد عرف من بين القتلى "الميلحين" مسؤول المجموعة وحلمي خلوف الملقب "بالشيخ ابو غريب".

كما درات اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، كذلك في بلدة ماعص في ريف دمشق الجنوبي الغربي وفي محيط بلدة زبدين من جهة بلدة حتيتة الجرش في الغوطة الشرقية لدمشق. كما قتل وجرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية.

واستهدفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينة الزبداني وبلدة زبدين في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، كما استهدفت المسلحين في الطريق الواصل بين بلدة زاكية ومخيم خان الشيح والطريق بين سلطانة وحمريت في ريف دمشق.

من جهة اخرى، أغلقت الطريق الدولية بين محافظتي دمشق وحمص بسبب سوء الاحوال الجوية وتساقط الثلوج كما اغلقت غالبية الطرقات في قرى القلمون في ريف دمشق بعد أن وصلت الثلوج في بعض النقاط إلى أكثر من متر.

في درعا فجرت جبهة "النصرة" مقام الامام النووي في بلدة نوى في ريف درعا. كما دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي المنشية في درعا البلد.

وفي الحسكة،  دارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" بالقرب من قرية الدهماء جنوب غرب مدينة رأس العين في ريف الحسكة، ما أسفر عن تدمير آلية للتنظيم ومقتل وجرح عدد منهم.

أما في الرقة، أصدر تنظيم "داعش" قراراً بمنع الأهالي دون 50 عاماً من الخروج من المدينة، كما منع تنظيم "داعش" النساء منعاً باتاً من السفر خارج مناطق التنظيم في مدينة الرقة.

والى دير الزور، اعتقل تنظيم "داعش" همام اللافي الملقب بـ"أبو الحارث الحوايج" وهو أحد "شرعيي" التنظيم في مدينة الميادين في ريف دير الزور. وذكر "المرصد المعارض" أن مسلحين مجهولين نصبوا كميناً لعناصر "الشرطة الاسلامية - الحسبة" التابعة لتنظيم "داعش" في مدينة الميادين في ريف دير الزور، حيث قاموا بحرق السيارة التي كانوا يستقلونها ولا يزال مصيرهم مجهولاً، فيما أصدر تنظيم "داعش" تعميماً إلى حواجزه القريبة من مداخل مدينة دير الزور لمنع الطلاب من الدخول إلى مناطق سيطرة الجيش السوري لتقديم امتحاناته، كما أصدر قراراً بإغلاق مقاهي الإنترنت في ريف دير الزور الغربي.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم "داعش" في محيط بلدة عياش في ريف دير الزور الغربي، كما قتل ثلاثة مسلحين من "داعش" وجرح آخرون اثر استهداف مجهولين حاجزاً للتنظيم في مدينة الموحسن في ريف دير الزور.

هذا، ودارت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم "داعش" في حي الحويقة الغربي في دير الزور.

الى حلب، حيث سلم 142 مطلوباً أنفسهم واسلحتهم للجهات المختصة في حلب لتسوية اوضاعهم. هذا في حين، استهدفت المجموعات المسلحة بعدة اسطوانات متفجرة "جرات غاز" منازل المدنيين في مدينة نبل في ريف حلب الشمالي فيما سقطت عدة قذائف صاروخية على الأبنية السكنية في حي شارع السبيل في حلب واقتصرت الاضرار على الماديات.

من جهة ثانية، قُتل وجرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في مدينة حلب القديمة. ودارت اشتباكات بين الجيش السوري والفصائل المسلحة على جبهة البريج عند مدخل مدينة حلب الشمالي الشرقي كما قتل الإعلامي في حركة "أحرار الشام" ومراسل قناة الوصال المدعو "أبو غازي الحموي" خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في مدينة حلب.

وفي ادلب، دعت مآذن مدينة بنش في ريف إدلب كل من لديه سيارة التوجه الي مخيمات النازحين علي الحدود التركية وجلب العائلات المنكوبة بسبب العاصفة التي تضرب المنطقة.

سياسياً، أعلنت المستشارة السياسية والاعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان ان أكثر من مئة معمل ومصنع فكك في حلب وتم تهريبه الى تركيا، وقالت "ان المعارض لؤي حسين اعتقل بسبب جنائي وليس لانه معارضا سياسيا".

وأكدت ان "الأصعب في سوريا مَر وما نفعله اليوم هو الخروج من النفق"، وتابعت "انه لا يمكن أن ندرك اهمية ما يجري الان في سوريا انما بعد زمن والعالم يقدر ويتفهم الموقف السوري".

وشددت شعبان على ان "الدولة السورية مرتاحة حالياً اكثر سياسياً وعسكرياً وعلى الأصعدة كافة"، وقالت ان "ما استهدف في سوريا هو هويتها وهناك مشروع صهيوأميركي يستهدف المنطقة كلها وجيوشها".

وعن اللقاء المرتقب في موسكو، قالت شعبان إن "ما هو مطروح هو حوار تشاوري في موسكو يمثل المعارضة والحكومة ودمشق وافقت عليه للتحدث حول الاسس لمؤتمر حوار"، وتابعت "روسيا كانت ولا زالت بلداً صديقاً وكذلك ايران دولة حليفة لسوريا، واشنطن لم تعلن حتى الان أي رأي بخصوص حوار موسكو وهي تنتظر ماذا ستفعل روسيا بهذا الخصوص".

وأضافت "ان هناك ارباكاً أميركياً تجاه ما يجري في سوريا وفيلتمان يعاني شبه يأس من المعارضة". وكشفت شعبان ان "فيلتمان قال لي بعد الانتخابات الرئاسية السورية أن الرئيس الأسد باق في منصبه لكن يجب ايجاد طريقة للتعامل"، فيما طلب الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر من الادارة الأميركية التواصل مع الحكومة السورية.

وأعلنت مستشارة الرئيس بشار الاسد ان 60 الف مقاتل عربي واجنبي يقاتلون في سوريا ضد الدولة السورية، كما عبرت عن رفضها للتعاون الأمني مع الحكومات الغربية من دون تعاون سياسي

وبشأن التحالف الدولي، قالت شعبان ان طائرات التحالف الدولي تخطر الجيش السوري قبل دخول الطائرات إلى المجال الجوي السوري.

وخلصت بثينة شعبان القول ان "اسرائيل" لها اليد الطولى في دعم الارهاب في سوريا.

4/5/150108

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك