سوريا - لبنان - فلسطين

خسائر كبيرة لـ ’داعش’ في غارات لسلاح الجو السوري والوحدات الكردية تفجّر سيارتين مفختتين لـ ’داعش’ وتقتل سائقيهما في ’كوباني’

1559 07:25:21 2014-12-24

كثّف سلاح الجو السوري غاراته على مواقع وتجمعات المسلحين في كل من درعا البلد، النعيمة، طفس، داعل، انخل، ابطع، سملين، الحارة، الحراك والحي الغربي لبصرى الشام في ريف درعا، ما كبّد المسلحين خسائر بشرية ومادية، بالتزامن مع استهداف المدفعية لنقاط انتشار المسلحين في بلدات الجيدور ومعربة وبالحي الشرقي في مدينة بصرى الشام بريف درعا. وفي ادلب استهدف سلاح الجو السوري تجمعات المسلحين في كل من كنصفرة، سفوهن، تلعس، خان شيخون، سراقب، ركايا، خان  السبل، الريف الغربي لجسر الشغور ومحيط مطار أبو الضهور العسكري، وترافق ذلك مع قصف المدفعية لمواقع المسلحين في بلدتي الفطيرة وكنصفرة ومعرة مصرين في ريف ادلب، مما ادى الى خسائر في الأرواح والعتاد.
وفي غضون ذلك، اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين في محيط قرية الشيخ نجار شمال شرق حلب، ما أدّى الى سقوط خسائر لكلا الطرفين، في وقت دارت اشتباكات بين الجيش السوري والارهابين في محيط بلدة سيفات بريف حلب الشمالي. بالتزامن مع ذلك شنّ سلاح الجو السوري غارات على مواقع المسلحين في جبهة الملاح، كما قصف نقاط تمركز مقاتلي "داعش" في مدينة الباب. 
وفي سياق متصل، تجدّدت الاشتباكات العنيفة بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم "داعش" عند الجبهتين الجنوبية والشرقية في الأحياء الواقعة بين المركز الثقافي ومدرسة اليرموك من عين العرب "كوباني" بريف حلب. وقد تمكّن مقاتلو وحدات الحماية من تفجير سيارتين مفختتين لـ "داعش" وتم قتل سائقيهما. وفي المقابل، قصف التنظيم التكفيري المدينة بعدة قذائف هاون كما استهدف مدينة مارع في ريف حلب الشرقي.
اما في ريف دمشق، فقد دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي جوبر شرق العاصمة وبمحيط بلدة شبعا من جهة قرية البياض في الغوطة الشرقية، فيما استهدف الجيش السوري بالقصف الجوي والمدفعي مواقع المسلحين في حي جوبر وبلدتي زبدين ودير العصافير بالغوطة الشرقية ومدينة  الزبداني.
وفي الرقة، استهدف سلاح الجو السوري عدّة تجمعات لتنظيم "داعش" في مدينة الرقة، موقعاً إصابات محققة بصفوفهم.
والى ريف دير الزور، تجدّدت الاشتباكات بين القوات السورية ومقاتلي "داعش" بمحيط منطقة الجبل، في وقت استهدفت المدفعية مواقع المسلحين في محيط مطار دير الزور العسكري.
وبالانتقال الى  حمص، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والجماعات الارهابية في محيط مدينة تلبيسة، كما استهدف سلاح الجو والمدفعية السورية مواقع المسلحين في مدينة الرستن وحي الوعر.
وفي السياق نفسه، استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في تل المال والمسحرة والطيحة بريف القنيطرة. فيما شن سلاح الجو السوري غارات على مواقع المسلحين في منطقة جبل الأكراد وناحية سلمى بريف اللاذقية.
هذا، ووزع الهلال الأحمر السوري أكثر من 400 سلة إغاثية على أهالي حلفايا بريف حماه، في وقت استهدف سلاح الجو السوري نقاط انتشار المسلحين في الزكاة، كفرزيتا، اللطامنة، قليب الثور وجنى العلباوي.
الى ذلك، شهد ريف تل حميس في الحسكة اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش" في منطقة أبو قصايب، ومن جهته ذكر "المرصد السوري المعارض" أن عشرات المقاتلين من التنظيم دخلوا من العراق إلى ريف الحسكة الشرقي ويتقدمون الى ريف بلدة تل حميس.
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك