سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا: الجيش السوري يحبط عملية تسلل للمسلحين في ريف تدمر في حمص و يقتل ويصيب 20 مسلحا في كمين محكم في جرود عسال الورد وداعش والنصرة يتبادلان الاعتقالات في إدلب وحماة

1162 10:00:02 2014-11-18

تبادلت الجماعات التكفيرية المتمثلة في داعش وجبهة النصرة اعتقالات في ريفي حماة وإدلب، في مؤشر الى تصعيد حالة القتال في هذه المناطق .

صحيفة الحياة اللندنية أفادت نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع قتال مجاميع مسلحة في سوريا بان مسلحي جبهة النصرة بمساندة مجموعة مسلحة أخرى تقتحم منطقة تل طوقان بريف إدلب .

وتشير الصحيفة الى ان الاقتحام جاء بعد ان ابدى قائد لواء مقاتل استعداده لمبايعة تنظيم داعش التكفيري، وتكشف الصحيفة عن التنظيم رفض مبايعته حسب مصادر .

وقال المرصد أن قائد اللواء عاد مع مقاتليه وتمركز في منطقة تل طوقان القريبة من بلدة سراقب، ومن بعدها قامت تلك القوات في منطقتي تل السلطان وأبو الظهور بهجوم واعتقلت عشرات الأشخاص، فيما لاذ آخرون بالفرار، ممن اتهمتهم "النصرة" بـ "موالاة داعش،

والانتساب إليه".

كما أكد المرصد أن تنظيم "داعش" داهم منطقة الشيحة بريف حماة، واعتقل قيادياً وعدداً من العناصر التابعين للنصرة، بينما وردت معلومات عن اعتقال "النصرة" قائد لواء إسلامياً كان مبايعاً تنظيم داعش الذي يسيطر على قرى عدة في ريف حماة الشرقي.

الجيش السوري يحبط عملية تسلل للمسلحين في ريف تدمر في حمص و يقتل ويصيب 20 مسلحا في كمين محكم في جرود عسال الورد

استهدف طيران الجيش السوري مواقع المسلحين في حي جوبر في ريف دمشق واحبط عملية تسلل في ريف تدمر في حمص. الى ذلك تمكن المقاتلون الاكراد من قتل قياديين من "داعش" في ريف الحسكة وعين العرب. من جهة ثانية اعلن قيادي في “حركة احرار الشام” أن مسلحي" النصرة" و “أحرار الشام” قاموا بعمليات “تطهير” واسعة ضد خلايا  "داعش" النائمة  في ريفي إدلب وحماه واعتقلوا قائد وعناصر من لواء "العقاب" الذي بايع التنظيم مؤخراً.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محيط بلدة زبدين بالغوطة الشرقية لدمشق، بالاضافة الى اشتباكات أخرى قرب بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي بالتزامن مع قصف مدفعي مركز على مواقع المسلحين في المنطقة ،كما استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في حي جوبر بدمشق وبلدتي زبدين وزملكا في ريفها الشرقي بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي  زهران علوش في مزارع عالية قرب دوما بريف دمشق تخللها رمايات بقذائف المدفعية والهاون.

هذا واستهدف سلاح الجو السوري مواقع وتجمعات مسلحي "داعش" في حيي الجبيلة والمطار القديم ومنطقة حويجة صكر في دير الزور. وفي سياق آخر أعدم مسلحو "داعش " مدنيين اثنين بتهمة التعامل مع الجيش السوري في بلدة الكسرة وثلاثة آخرين بتهمة “الردة” في قرية الدحلة بريف ديرالزور.

 فيما أرجأ تنظيم "داعش" عودة أهالي الشعيطات إلى منازلهم في ريف دير الزور بحجة أن الوالي الذي وافق على عودتهم الى قراهم قد مات وعليهم الإنتظار حتى يتم اختيار والي جديد.

أما في الحسكة ، فقد قتل القيادي في "داعش" المدعو "أبو الخطاب" مع 8 مسلحين في كمين للوحدات الكردية بالقرب من تلة أبو بكر على طريق عالية جنوب غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة، كما  دارت اشتباكات بين الوحدات الكردية ومسلحي التنظيم قرب بلدة اليعربية وفي محيط تل حميس وجزعة في ريف الحسكة.

وفي حلب، دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على محور الأشرفية - بني زيد بمدينة حلب بالتزامن مع استهداف المسلحين الأحياء السكنية في حي الأشرفية بعشرات القذائف الصاروخية، ما أدى الى إصابات في صفوف المدنيين، كما شهدت منطقة البريج ومنطقة المناشر بالمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب اشتباكات بين الجيش السوري والفصائل المسلحة قتل وجرح على اثرها عدد من عناصر "جبهة النصرة" .

أما في مدينة عين العرب فقد قتل القائد الميداني في تنظيم داعش المدعو "ابو علي الأنصاري" خلال الاشتباكات مع الوحدات الكردية. وأكد المرصد المعارض مقتل 14 مسلحاً آخرين في الجبهة الجنوبية للمدينة شمال شرق حلب.

في سياق آخر قام عمال وموظفون في المجلس المحلي لمدينة حلب”التابع لحكومة الائتلاف المعارض” بمظاهرات احتجاجية على عدم اعطائهم حقوقهم مطالبين باسقاط “حكومة الائتلاف” وعدم الاعتراف بها.

وفي إدلب،  أعلن قيادي في “حركة احرار الشام” أن مسلحي النصرة و “أحرار الشام” قاموا بعمليات “تطهير” واسعة ضد خلايا  "داعش" النائمة في كل من تل الطوقان و أبو الضهور في ريفي إدلب وحماه واعتقلوا قائد وعناصر من لواء العقاب الذي بايع التنظيم مؤخراً.

 كما خرجت مظاهرات حاشدة من النساء والأطفال بقرية الرامي بجبل الزاوية في ريف ادلب طالبوا فيها "جبهة النصرة" بالإفراج عن الرجال والمقاتلين الذين اختطفهم بتهمة اتباع ” الديانة الأدنية “.

وفي حماه داهم تنظيم "داعش" بلدة الشيحة بالريف واعتقل قيادياً في "جبهة النصرة" مع عدد من عناصره كرد فعل على اعتقال الأخيرة لأحد قياديي التنظيم في ريف ادلب.

إلى ذلك ، أحبط الجيش السوري في حمص محاولات المسلحين التسلل من جهة بئر جزل باتجاه حقل حيان ومن جهة تلول قارات الطحين باتجاه جبل زملة المهر بريف تدمر بحمص واوقع عدداً منهم بين قتيل ومصاب ، كما دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين في محيط مدينة الرستن بريف حمص.

واستهدف  طيران “التحالف الدولي” مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب، ومحيط  بلدة الهول بريف الحسكة.

الجيش السوري يقتل ويصيب 20 مسلحا في كمين محكم في جرود عسال الورد

قتلى وجرحى من مسلحي ما يسمى بـ"الكتيبة الخضراء" في كمين محكم دبره الجيش السوري في منطقة جرود عسال الورد، وضد محاولة التسلل لمجموعة مسلحة في منطقة جرود فليطة بالقلمون حسبما أفاد مراسل الميادين .

 الجيش السوري ينفذ كميناً محكماً لمجموعة من المسلحيين في جرود عسال الورد، ويصدّ محاولة تسلل للمجموعات المسلحة في جرود فليطة بالقلمون، ووحدات الحماية الكردية تسيطر على قرى عمير وتولان ونوح وابو بكر.

مراسل أفاد الميادين بأن الجيش السوري نفذ كميناً محكماً لمجموعة من مسلحي ما يعرف بـــ "الكتيبة الخضراء" في منطقة جرود عسال الورد، ما أدى الى مقتل 5 منهم وجرح 15 آخرين.

كما صد الجيش محاولة تسلل للمجموعات المسلحة في جرود فليطة بالقلمون، موقعاً عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المجموعة.

كما تمكنت وحدات الحماية الكردية في ريف الحسكة من السيطرة على قرى عمير وتولان ونوح وابو بكر، بعد هجوم على مواقع "داعش" جنوبي رأس العين (غربي تل تمر) حسب مراسل الميادين.

واشتباكات لا تزال مستمرة حول صوامع تعد من أهم مواقع داعش على طريق تل تمر حلب وجنوبي رأس العين، التي تتحكم بطريق جبل عبد العزيز الغربي وفق مراسل الميادين .

...................

13/5/141118

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك