سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري يقضي على إرهابيين مرتزقة في ريف دمشق ويستهدف عددا من تجمعاتهم في حلب وريفها

1025 07:08:45 2014-08-24

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم خلال استهداف تجمعاتهم في أم القرى وجنوب مارع وحليصة وشرق السفيرة والجبيلية وأقيول والمشهد ونقارين والعامرية في حلب وريفها.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت العديد من الإرهابيين قتلى بعضهم من جنسيات غير سورية ومن بينهم الأردني سعد محمد القلات والمغربي محمد علي توبان والمصري عبد الوهاب الحسني ودمرت لهم خمس سيارات بمن فيها في شارع الزهور بخان الشيح في ريف دمشق.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أحبطت محاولة إرهابيين التسلل من القحطانية باتجاه معبر القنيطرة موقعة قتلى ومصابين في صفوفهم ومدمرة ثلاث عربات كانت تقلهم.

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم آلية بمن فيها خلال إحباطها محاولتهم التسلل باتجاه مطار أبو الظهور من جهة الغرب.

إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حمص وريفها

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من مناطق حمص وريفها وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت ارهابيين قتلى ومصابين في حي الوعر بحمص وقضت على آخرين في أبو حواديت والفاو ورحوم وعرشونة والسلطانية بريف حمص الشرقي وفي خربة الربيت غرب حسياء.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين منهم قرب النصب التذكاري وقرب جامعي المسافر والمحمود بالرستن وفي تل أبو السنابل وشرق المختارية وما بين قريتي عقرب وتل دهب في الحولة بريف حمص.

إحباط محاولات إرهابيين التسلل باتجاه مطار أبو الظهور بريف إدلب

في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش أوكارا لمتزعمي الإرهابيين وقضت على آخرين حاولوا التسلل باتجاه مطار أبو الظهور.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم الية بمن فيها خلال إحباطها محاولتهم التسلل باتجاه مطار أبو الظهور من جهة الغرب في إدلب.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين واستهدفت أوكارا لمتزعميهم في بلدة أبو الظهور وقرية البراغيتي.

كما أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بريف ادلب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم. وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرى وبلدات /قميناس والمجاص وبزيت والبشيرية/ بريف إدلب.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من الجيش دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين على طريق معربليت/كفرلاتا.

القضاء على إرهابيين في درعا وريفها وإحباط محاولاتهم التسلل باتجاه نقاط عسكرية

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين أثناء استهداف تجمعاتهم في عدد من مناطق درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين في حي الكرك وقرب بناء سيريتل بدرعا البلد وأحبطت محاولتهم التسلل من مليحة العطش باتجاه نقاط عسكرية بريف درعا.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة انخل والغارة الغربية وشمال تل الخضر بريف درعا وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

إيقاع عدد من متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي قتلى بريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين منهم متزعمون مما يسمى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي ودمرت لهم أسلحة وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في ريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الارهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في ساحة الكرد وترتياح ودروشان بريف اللاذقية الشمالي ودمرت لهم سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة وأخرى مزودة برشاش ثقيل.

وأضاف المصدر أنه عرف من بين الإرهابيين القتلى خالد الصياد الملقب أبو ماجد الأنصاري وأحمد عبدون المتزعمان مما يسمى تنظيم “جبهة النصرة “الإرهابي.

إحكام السيطرة على شركة تاميكو والعثور على نفق يمتد من عدرا البلد باتجاه دوما.. وتقدم نوعي للجيش على اتجاه الجبيلية معمل الإسمنت بحلب

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل للإرهابيين إلى نقاط عسكرية في ريفي دمشق وإدلب، ومحاولة اعتداء على محطة الغاز في جبل الشاعر بريف تدمر وقضت خلال ذلك على أعداد كبيرة فيما حققت تقدما نوعيا على اتجاه منطقة الجبيلية معمل الإسمنت في حلب.

فقد أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سيطرتها الكاملة على مبنى شركة تاميكو لصناعة الأدوية والمزارع المحيطة بها إلى الشمال من بلدة المليحة كما عثرت على نفق يمتد ما بين عدرا البلد ودوما في الغوطة الشرقية بعد أن قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أنه تم القضاء على الإرهابيين الذين كانوا متحصنين في شركة تاميكو ومعمل الباندا وبناء القطري في المزارع المحيطة بها كما تم تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت لدى الإرهابيين في حين تم العثور على العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير حيث ألحق الإرهابيون تخريبا كبيرا في أقسام الشركة.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور على نفق يمتد من بلدة عدرا باتجاه دوما كان الإرهابيون يستخدمونه في الاحتماء من ضربات جيشنا الباسل والتنقل من منطقة إلى أخرى ونقل الأسلحة والذخيرة ووجد بداخله أدوات ومعدات للحفر كما تم قتل العديد من الإرهابيين.

كما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية في مزارع خان الشيح موقعة أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وحدات من الجيش تحقق تقدما نوعيا على اتجاه منطقة الجبيلية معمل الإسمنت في حلب

 وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة حققت تقدما نوعيا على اتجاه منطقة الجبيلية معمل الإسمنت في حلب وقضت على العديد من الإرهابيين.

 وفي ريف تدمر أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين الاعتداء على محطة الغاز ومحطة سيرياتيل في جبل الشاعر بريف تدمر وأوقعت أعدادا كبيرة منهم قتلى ومصابين.

 وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في أم شرشوح وتلبيسة وأم الريش وشرق قرية رحوم بريف حمص الشرقي وقضت على العديد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

 إلى ذلك أفاد مصدر في محافظة حمص أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة ما بين المحطة الثالثة ومدينة تدمر وصادرت لهم صهريج نفط معد للتهريب.

استهداف تجمعات للإرهابيين وإحباط محاولتهم التسلل في ريف درعا

 وفي درعا وريفها أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في محيط جامع الخليل بحارة سويدان وشرق دوار المصري في حي المنشية بدرعا البلد وشمال شرق سنتر النعيمة في بلدة النعيمة وجنوب خزان الثعيلة وجنوب غرب تل الزعتر بريف درعا وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين. فيما دمرت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة عدة سيارات بمن فيها من إرهابيين في رسم الكرز جنوب جدل وعند مفرق الشومرة / الشياح بمنطقة اللجاة وسيارة تقل إرهابيين أثناء توجهها من اليادودة إلى ضاحية اليرموك.

 وأوقعت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين شرق جسر بلدة صيدا ومحيط النادي الرياضي في البلدة وعلى طريق عتمان داعل بريف درعا.

 كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين بعد استهدافها تجمعاتهم وإحباطها إحدى محاولاتهم للتسلل بريف المحافظة وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت العديد من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين بعد أن دكت أوكارهم وتجمعاتهم في اللجاة واليادودة، مشيرا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين بينهم ثلاثة قناصين بعد أن أحبطت محاولتهم التسلل إلى تل الزعتر جنوب شرق بلدة اليادودة.

 كما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في بلدة نحلة بريف إدلب وقضت على العديد منهم.

 وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في معر بليت ومحيط معسكر الشبيبة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

 وفي ريف السويداء الغربي الشمالي قال المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين كانوا يستقلون دراجات نارية ودمرت لهم سيارة بمن فيها على طريق جدل-الشياح.

9/5/140824

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك