سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يواصل تقدمه...احكام السيطرة على مناطق مختلفة

1114 07:45:57 2014-06-28

يواصل الجيش السوري تحقيق مزيد من الانتصارات الميدانية، مستعيداً الكثير من المناطق الهامة في ظل تخبط وتناحر الأطراف المسلحة وعجزها عن تحقيق أي تقدم يذكر.

وبعد يوم واحد من سيطرة الجيش السوري على قرية الشيخ زيات، بسط الجيش سيطرته الكاملة على مقلع بيت جنيد ومحطة الكهرباء الفئة الثالثة في المنطقة الصناعية شمال شرق حلب، فيما استهدفت وحدات أخرى منه مقراً لمسلحي ما يسمى "جبهة النصرة" و"الجبهة الإسلامية" و"داعش" في كفر حمرا وحي الشيخ نجار وتل رفعت ودير حافر أسفر عن إصابة ومقتل عدد منهم.

مصادر عسكرية في حمص أكدت أن الجيش السوري استعاد السيطرة على تل أبو السناسل الواقع بين جبورين وأم شرشوح بريف المدينة الغربي بعد اشتباكات عنيفة، أما في الريف الشمالي فأوضحت المصادر أن الجيش السوري استهدف تجمعات للمسلحين في الطيبة وكفرلاها وخربة حوراتا وعرشونة والبرغوثية والرستن وأطراف تلبيسة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عدد من آلياتهم.

من ناحية أخرى أفادت مصادر خاصة أن الجيش السوري توصل لاتفاق مع المسلحين يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين في حي الوعر طيلة شهر رمضان المبارك.

يذكر أن اتفاقاً جرى مطلع الشهر الحالي بين الطرفين في حي الوعر في حمص نص على وقف إطلاق النارة لمدة 3 أيام يتم تمديدها بشكل تلقائي للتوصل إلى عقد هدنة إلا أنه باء بالفشل نتيجة خرقه من قبل المسلحين.

مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الغوطتين الشرقية والغربية... وتفكيك عبوات ناسفة في منين

هذا واستهدف الجيش السوري تجمعات ومقرات مسلحي المليحة وجسرين ودوما وجوبر في الغوطة الشرقية ترافقت باشتباكات على محاور عدة أسفرت عن إصابة عدد من المسلحين، تزامن ذلك مع اشتباكات متقطعة على أطراف كراجات العباسين.

مصادر متابعة للعملية العسكرية في الغوطة الغربية أشارت إلى أن الجيش السوري استهدف مجموعة مسلحة في شارع شرف بخان الشيح وأوقعت بينهم 12 قتيلاً وأصابت 23 آخرين، فيما استهدف تجمعاً للمسلحين في بيت جن ومزارع البساتين في الكسوة وحقق إصابات مؤكدة في صفوفهم.

أما في القلمون فقد اقترب الجيش السوري من محاور عدة شمالاً من جرود قارة والبريج باتجاه السلسلة الشرقية، في ظل انسحاب وفرار للمسلحين باتجاه الزبداني بعد فشلهم الذريع.

وقامت وحدات الهندسة في بلدة منين بتفكيك عبوات تم وضعها من قبل المسلحين في البلدة في الحارة الفوقا قبل انسحابهم، كما قام "الدفاع الوطني" بتمشيط المنطقة، وتمّ العثور على مقبرة في مكان مقر المسلحين تحوي عشرات الجثث بينهم أشخاص من البلدة.

الجيش يستهدف مسلحي درعا وحماة... ويتصدى لهجوم مسلح في اللاذقية

وفي درعا، استهدف الجيش السوري تجمعات ومقرات للمسلحين في أحياء وقرى وبلدات المحافظة وريفها أبرزها انخل ونوى ومحيط تل الجموع والغارية وتسيل وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي ريف حماة الجنوبي، استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في قرية التلول الحمر، وقرية الزوار في ريف حماة الشمالي، وحقق إصابات في صفوفهم، تزامنت مع اشتباكات عنيفة مع مسلحين في محيط مدينة محردة.

أما في ريف اللاذقية تصدى الجيش السوري لهجوم شنه مسلحون على محيط مرصد 45، كما استهدف تجمعات للمسلحين في آراو ـ الناجية، أسفرت عن تدمير العشرات من السيارات المحملة بالذخيرة وصهاريج الوقود ومقتل وجرح عشرات المسلحين عرف من بينهم: ابراهيم علوش، كمال شاكر، زهير ستوت، صالح خزندار، اسماعيل الشيخ، حسام مصطفى السيد.

استهداف مقرات لمسلحين في ادلب والحسكة

وفي إدلب، أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات للمسلحين في مناطق عدة من ادلب وريفها أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير آلياتهم.

وفي الحسكة، ذكرت مصادر ميدانية أن الجيش السوري استهدف تجمعات المسلحين بالقرب من مديرية حقول الجبسة في مدينة الشدادي وقرييت قانا والكرامة جنوب الحسكة ودمرت عدداً من سلاح الجيش العراقي المسروق.

وبدورها، أكدت مصادر خاصة أن تعزيزات كبيرة وصلت لمسلحي "داعش" لتل حميس من الشدادي تتضمن سيارات ومدافع وأعداد ضخمة من المسلحين تمركز قسم منها عند طريق تل حميس باتجاه المعبر الحدودي.

وعلى صعيد متصل بالمصالحة الوطنية تمت تسوية أوضاع 176 مطلوباً من دمشق وريفها والحسكة ودير الزور وريف القصير بعد تسليم أنفسهم للجهات المختصة، فيما شهدت طرطوس إخلاء سبيل 8 أشخاص شملهم العفو العام.

العهد

9/5/140628

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك