سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري يقضي على إرهابيين من جنسيات جزائرية ولبنانية ويمنية بريف دمشق ويتقدم على أكثر من اتجاه في ملاحقتهم بمدينة نوى بريف درعا

1168 14:30:03 2014-05-18

نفذت وحدات من الجيش السوري سلسلة عمليات في ريف دمشق قضت خلالها على إرهابيين من جبهة النصرة من جنسيات جزائرية ولبنانية ويمنية واستهدفت تجمعا للإرهابيين في كفر تخاريم بريف إدلب ما أدى لمقتل ما يزيد على 19 إرهابيا، وفي وقت تقدمت وحدات الجيش السوري على أكثر من اتجاه في مدينة نوى والتلال المحيطة بها تم استهداف تجمعات الإرهابيين في مناطق جاسم وانخل وتسيل ودرعا البلد وإيقاع أعداد كبيرة من القتلى والمصابين في صفوفهم ، وفي حلب تصدت وحدات الجيش السوري لمحاولات تسلل من خان طومان إلى المناطق الآمنة في المدينة فيما تم إحباط محاولة إرهابيين التسلل من الدار الكبيرة إلى نقطة عسكرية قرب مفرق الدوير بريف حمص.

وذكرت مصادر  ميدانية أن وحدات الجيش السوري قضت على عدد من إرهابيى جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الاسلامية معظمهم  مرتزقة من جنسيات غير سورية بينهم جزائريون ولبنانيون ويمنيون فى سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم فى الغوطة الشرقية وقرى وبلدات بريف دمشق دمرت خلالها أسلحة وذخيرة وآليات كانت بحوزة الإرهابيين.

وبينت المصادر الميدانية أن عملية لوحدة من الجيش السوري على المحور الشمالي لبلدة المليحة وقرب شركة تاميكو لصناعة الادوية أسفرت عن إيقاع إرهابيين من جبهة النصرة قتلى من بينهم الجزائري محفوض نسله الملقب أبو سمرقند الجزائري إضافة إلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ودمرت لهم أسلحتهم وعتادهم الحربي ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في مزارع بلدة النشابية بعمق الغوطة الشرقية منهم علي رباح.

إلى ذلك أردت وحدة من الجيش السوري إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية قتلى في عملية بعدرا البلد من بينهم خالد أيوب فى الوقت الذى تم القضاء في عملية مماثلة على آخرين وتدمير سيارة بمن فيها في الجزيرة الحادية عشرة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

وذكرت مصادر إعلامية أن وحدات من الجيش السوري دمرت أوكارا للإرهابيين عند أفران الهواش وقرب جامع حذيفة بن اليمان على المحور الشرقي لعمليات الجيش السوري في جوبر وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين فيما أوقعت وحدة أخرى ارهابيين قتلى منهم راتب سعدة في مزارع عالية بمنطقة دوما.

في موازاة ذلك نفذت وحدة من الجيش السوري عملية مركزة في الجبال الغربية للزبداني أوقعت خلالها مجموعة ارهابية قتلى بكامل أفرادها معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم اللبناني علاء الدين الأسير واليمني هارون عبد الرشيدي ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة وبالقرب من معبر الزمراني في جرود قارة على الحدود اللبنانية السورية تم إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين ومن بين القتلى فراس ضاهر.

واشتبكت وحدات من الجيش السوري مع أفراد مجموعات إرهابية وسط مدينة داريا نجم عنها مقتل ثمانية إرهابيين وإصابة عدد آخر وتدمير أسلحة وآليات كانت بحوزتهم.

وفي سلسلة عمليات نفذتها وحدات من الجيش السوري في خان الشيح ومزارعها تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير مستودع فيه كمية من الأسلحة والذخيرة .

وذكر مصدر عسكري أنه تم إيقاع 20 إرهابيا قتلى واصابة عدد آخر وتدمير مستودع فيه كمية من صنوف الأسلحة والذخيرة المتنوعة جنوب الخان الأثري بمنطقة العباسية في محيط خان الشيح.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على 30 إرهابيا وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة في شارع شرف بمحيط خان الشيح في حين تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بالقرب من معمل نستله إلى الشرق من خان الشيح.

وحدات من الجيش تتقدم على أكثر من اتجاه في مدينة نوى والتلال المحيطة بها

وفي درعا وريفها واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها القتالية في ملاحقة المجموعات الارهابية المسلحة في مدينة نوى والتلال المحيطة بها في ريف درعا وتقدمت على أكثر من اتجاه فيما استهدفت تجمعات الإرهابيين في مناطق جاسم وانخل وتسيل ودرعا البلد موقعة في صفوفهم اعدادا كبيرة من القتلى والمصابين.

في درعا البلد أوقعت وحدات الجيش السوري عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في مقبرة البحار والجمرك القديم وبناء الإعلاميين بينهم ثمانية من متزعمي المجموعات الإرهابية.

وأفاد مصدر عسكري بأن من بين الإرهابيين القتلى متزعم مايسمى لواء التوحيد عمار أبو سرية فلسطيني الجنسية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش السوري استهدفت تجمعات للإرهابيين غرب سجنة بمدينة درعا وشمال الجامع القديم في الحارة الغربية وبلدة عتمان وفي بلدة داعل وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

وأوضح المصدر أن وحدة الجيش السوري فككت 18 لغما مضادا للدبابات و4 عبوات ناسفة تتراوح زنة الواحدة منها بين30 و100 كلغ في المنطقة الواقعة بين بلدة قيطة وسملين بريف درعا.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين شمال غرب الجمرك القديم ومحيط المعهد الفني بدرعا البلد وشرق بناء السكك ببلدة عتمان بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت نفقا بمن فيه من إرهابيين بحي المنشية بمدينة درعا.

التصدي لإرهابيين حاولوا التسلل للمناطق الآمنة في حلب وتدمير أسلحة وذخيرة

في غضون ذلك أوقعت وحدات الجيش السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين وتصدت لآخرين حاولوا التسلل إلى المناطق الآمنة في مدينة حلب ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من خان طومان بمدينة حلب باتجاه المناطق الآمنة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أردت إرهابيين قتلى ودمرت أسلحة بحوزتهم في أحياء الراشدين وغربي الزهراء وبني زيد والكاستيلو وهنانو بمدينة حلب.

إلى ذلك قضت وحدات الجيش السوري على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم آليات في قرى وبلدات مارع والمسلمية والأتارب واخترين وتل رفعت وتل سوسيان وتل جبين ودارة عزة وقلعة سمعان وكفر كرمين ودير حافر وكفر حمرا والجابرية وضهرة عبد ربه والمدينة الصناعية بالشيخ نجار بريف حلب.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل من الدار الكبيرة إلى نقطة عسكرية قرب مفرق الدوير

إلى ذلك أحبطت وحدات الجيش السوري محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الدار الكبيرة بريف حمص إلى إحدى النقاط العسكرية بالقرب من مفرق قرية الدوير وقضت على عدد من أفرادها ودمرت سيارة لهم بمن فيها.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش السوري أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين خلال استهداف تجمعاتهم في قرية عيدون وشمال العامرية في تلبيسة وجرود عرسال بريف القصير الجنوبي.

وأضاف المصدر ان وحدات أخرى استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة في قرية الجومقلية وأخرى في بيت أم رياض بالرستن وأردت أعدادا من أفرادها قتلى ودمرت سيارة محملة بالذخيرة.

كما أوقعت وحدات الجيش السوري إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في قرية العبايكة شمال قرية خطملو بريف حمص الشرقي ودمرت سيارة بمن فيها بين قرية السلطانية وسلام غربي في حين استهدفت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في قرية الخالدية وأوقعت من فيه بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك تواصل وحدات الهندسة في الجيش والقوات المسلحة تنفيذ مهامها في تفكيك العبوات الناسفة والمتفجرات من أحياء حمص القديمة والتعاون مع الجهات المختصة لإعادة تأهيل البنى التحتية وتسهيل عودة المواطنين الآمنة لمنازلهم.

مقتل 19 إرهابيا في استهداف تجمع لهم في كفر تخاريم بريف إدلب

في هذه الأثناء تواصل وحدات الجيش السوري عملياتها في ريف إدلب حيث دمرت أوكارا وتجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على العديد من أفرادها ومتزعميهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش السوري استهدفت تجمعا للإرهابيين في كفر تخاريم ما أدى لمقتل ما يزيد على 19 إرهابيا وإصابة آخرين وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم قرب بلدة الهبيط بريف إدلب.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين قرب بلدة حيلة ودمرت لهم ثلاث سيارات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة ومن بين الإرهابيين القتلى رضوان مصطفى خلف نائب متزعم ما يسمى لواء الجبل الوسطاني.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في كفر نجد و نحليا والعالية والبدرية والرامي و كفر حايا وظهرة القاموع بريف إدلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

ودمرت وحدات الجيش السوري أوكارا للإرهابيين قرب بلدة ابديتا التابعة لأريحا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية فيما استهدفت وحدات أخرى عدة تجمعات للإرهابيين في بلدتي خان السبل وسرمين والحقت في صفوفهم خسائر كبيرة ودمرت أدوات إجرامهم .

إلى ذلك أدى انفجار سيارة مفخخة في مدرسة سياقة في قرية معارة النعسان بريف إدلب أدى لتدمير وكر للإرهابيين ومقتل وإصابة عدد كبير منهم وانفجار مستودع أسلحة وذخيرة متنوعة.

16/5/140518

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك