سوريا - لبنان - فلسطين

تركيا تعتدي على سوريا وتسقط طائرة حربية في منطقة كسب بين الحدود التركية السورية

1564 16:43:03 2014-03-23

نقلاً عن قناة الميادين

شهدت الساعات الماضية اشتباكات عنيفة جداً في محيط بلدة الكسب الحدودية مع تركيا بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، ونقلت مراسلة الميادين عن مصادر عسكرية انسحاب المسلحين من تلة قمة الصخرة في ريف اللاذقية.

وفي جديد هذه الاشتباكات دخول العامل التركي بقوة عليها بحسب ما تقاطعت عنده المعطيات الواردة. مراسل الميادين نقل عن مصادر عسكرية تأكيدها "أنّ الإسناد الناري التركي متواصل لتأمين دخول المجموعات المسلحة المحتشدة على الشريط الحدودي ولسحب الجرحى منهم"، في وقت أفاد مراسل الميادين عن إسقاط طائرة سورية مقاتلة قرب كسب، وقيام الجيش السوري بقصف نقاط تجمع للمسلحين في منطقة يلداغي داخل الأراضي التركية.

مصدر عسكري سوري أكد إسقاط الدفاعات الجوية التركية لطائرة سورية أثناء ملاحقتها مسلحين داخل الأراضي التركية، واعتبر ذلك اعتداءً سافراً، أما من الجانب التركي فقد أكد استهداف الطائرة السورية بعد اختراقها المجال الجوي التركي، محذراً سوريا من "رد قوي في حال انتهاك مجالها الجوي".

وكالة "سانا" نقلت عن مصدر في وزارة الخارجية قوله "إن العدوان العسكري غير المسبوق وغير المبرر الذي قامت به الحكومة التركية ضد سورية في منطقة كسب الحدودية يعكس التورط التركي الفعلي فيما يجري في سورية منذ بداية الأزمة وإفلاس أردوغان".

تابع المصدر "تمثل هذا العدوان بقصف بالدبابات والمدفعية على الأراضي السورية لتأمين التغطية لدخول العصابات الإرهابية المسلحة من الأراضي التركية إلى داخل سوريا"، مطالباً "حكومة أردوغان بوقف عدوانها ودعمها للإرهاب واحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والامتناع عن توريط الجيش التركي في مغامرات لا طائل ولا مبرر لها".

هذا في وقت شنّ فيه الجﯿش السوري هجوماً معاكساً على نقطة نبع المرّ الحدودﯾة مع تغطﯿة مدفعﯿة كثﯿفة، وقامت المجموعات المسلحة بقصف عدد من قرى ريف اللاذقية الشمالي.

معلومات للميادين أشارت إلى مقتل عدد من قادة المجموعات المسلحة، عرف منهم عبد المحسن الشارخ الملقب بـ"الواثق بالله" وهو من تنظيم "جبهة النصرة" ومحمد كافي قائد كتيبة عمر المختار.

صحيفة "Grand Affairs" التركية أكدت أن المسلحين ينالون غطاءً جوياً تركياً للدخول إلى منطقة الاشتباكات بريف اللاذقية، وقالت إن "تركيا وقطر تريدان بعث آخر رسائلهما قبل إعادة تموضعهما السياسي". 

أما صحيفة "صول خبر" التركية فقد أشارت إلى "أن المجموعات الإرهابية التي شنت هجوماً على ريف اللاذقية إنطلقت من داخل تركيا".

ومن جهتها رأت صحيفة "Grand Strategy" أن هدف الهجوم شماليّ سوريا هو إطفاء وهج تقدم الجيش السوري في يبرود في القلمون وقلعة الحصن. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو حيدر
2014-03-23
أردوغان هذا العميل المخضرم وهذه الشخصية المهزوزة جلب العار والويل والدمار الى تركيا؟؟؟ لايكفيه مايختلسه هو حزبه من أموال الشعب التركي؟ فعمد الى التآمر على دول الجوار وبالأخص سوريا وربط مصيره بالعجلة الأمريكية والنظام الصهيوني اللقيط وبالمخابرات للأنظمة الرجعية في دول التآمر الخاليجي مقابل ثمن بخس ونزعة طائفية مقيتة وجعل من تركيا معسكرا لتجمع الأرهابين وتدريبهم وجسرا لعبورهم الى سوريا لقتل شعبها وسفك دمائهم ظلما وعدواتا؟فتبا لك ولنظامك وحزبك الذي يفتقر الى العدالة؟؟؟؟.
الاكثر مشاهدة في (سوريا - لبنان - فلسطين)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 69.54
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك