المقالات

حب علي (ع) وال بيته ليس بالكلام بل بتبيان الحقيقه

1099 09:28:00 2010-06-05

بسم الله الرحمن الرحيم ((انما يريد الله ان يذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا))صدق الله العلي العظيم

هناك من اعمى الله قلوبهم كما اعمى بصيرتهم والتاريخ مشحون بغباء امثال هؤلاء كالوهابيين وشياطينهم الذين يحاولون طمس الحقائق وانقلاب الامور على اعقابها الامر الذي يتطلب التحقق والذي بدوره يحتاج ايها المسلمين الكرام الى العقل والصدق مع الله والتجرد لطلب الحقيقه اما الافتراءات والكذب والتدليس والتناقضات التي تطلق من اصحاب الضلاله فالغرض منها ابعاد المسلمين عن المنهج الصحيح وجوهر هذا النهج ( ان السيادة على المؤمنين تاتي بنص لابادعاء). اما هذه المفتريات على النبي (ص) واهل بيته فيها اخطاء لاتليق بحضرة معصوم بل فيها تناقضات لاتليق بالاسلام الا دين الجاهلية والكفر حتى قال النبي (ص) لعلي (ع) فيهم (( قاتلهم قتال اهل ضلالة لا اهل ردة )) ومعنى ذلك ان الحرب معهم هي حرب حجج وبيان تناقضات .لذا من يريد الحقيقه عليه ان يدرس التاريخ الاسلامي منذ بدايته حينها ستظهر الحقيقه امامه وتجعله يشك في جميع الفرق بما فيها من تناقضات وسيجد نفسه ان اليقين لا الظن موجود في اصول مذهب اهل البيت وان الظن قد ابتلى بها المسلمين بعدما اعرض البعض عن السنه النبويه واهل البيت رغم علمهم بوجود المكلف الملقى عليهم من الله تعالى. فمن بين تلك التناقضات مثلا :- قول الرسول(( سباب المسلم فسوق ))لكن نجدهم ينقلون (دخل اثنان على النبي فسبهما)) في البخاري ج4 ص246 كذالك نجد انهم يذكرون الحديث رقم 4248 في ج4 ص484 في المعجم الاوسط قول الرسول (ص) لعلي عليه السلام ((خلفتك ان تكون خليفتي فقال :اتخلف عنك يارسول الله فقال (ص) الا ترضى ان تكون مني بمنزلة هرون من موسى الا انه لانبي بعدي)) الا انهم ورغم ذالك لايؤمنون بان عليا وصي وخليفة بعد الرسول(ص) .وعند التعمق بالدراسه والبحث ستجد نفسك امام الكثير من الاسئله والتي لابد من الاجابه عليها لاظهار الحقيقه والمنهج الصحيح الذي لابد ان يتبع ومن بين تلك الاسئله:-لماذا باهل النبي بعلي واهل بيته ولم يباهل بغيرهم نصارى اهل نجران؟ لماذا لم يكونوا مع النبي تحت الكساء ليذهب الله عنهم الرجس؟ لماذا منع الرسول الخليفه الاول من تبليغ سورة براءه وارسل عليا وهو يقول (ص): لايذهب بها الا رجل هو مني ؟ لماذا قال الرسول(( من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وانصر من نصره واخذل من خذل ))؟ لماذا يقول النبي (ص) (من احب هذين أي الحسن والحسين واباهما وامهما كان معي في درجتي يوم القيامه)؟ لماذا اوصى الرسول (ص) بكتاب الله والعتره الطاهره من اهل بيته ؟ لماذا قال النبي ((لاعطين الرايه لرجل يحبه الله ورسوله ويحبه الله ورسوله))؟والكثير من الاسئله وحين الاجابه عنها ستجد نفسك ملزما باتباع اهل بيت العصمه والطهاره واللذين لولاهم لاصبحنا اليوم لانختلف عن النصارى واليهود كما وستجد ان تدوين الاحاديث كان يصرون عليها اهل البيت وتناقلها فيما بينهم وتوريثها وكتبت الصحيفه الجامعه وهي من املاء الرسول(ص) وبخط علي (ع) واستمر ذالك منذ القرن الاول الهجري اما تدوين الاحاديث لدى غيرهم فقد تاخر مايقارب مئه وخمسون عاما أي في القرن الثاني للهجره حين امر عمر ابن عبد العزيز والي المدينه بتدوين الاحاديث اما ماكان يرويه ابو هريره من احاديث فكانت مبنيه على الاحاد والظن لان ابو هريره لم يعاشر النبي (ص) الا سنتين بينما نجد ان علي (ع) قد عاشر النبي (ص) اكثر من ثلاثه وعشرون عاما وهذا الظن هو احد الادله على وجوب وجود المعصوم في كل عصر لتبليغ الدين والسنه ولكن هناك من الجهله يقولون ان خبر الرجل الثقه يفيد اليقين وهذا مخالف للوجدان ومناقض للعقل اما التواتر الموجب لليقين فمتوفر في اصول المذهب الشيعي ولذا نجد ان الوهابيه تفتري على اتباع مذهب اهل البيت بانهم يؤمنون بالقران ولايؤمنون بالسنه والرد على هؤلاء يتضمن عدة اوجه ولابد من معرفتها لاظهار الحق المبين ايها المسلمين ومنها :-1- ان الشيعة تؤمن بالسنة النبويه ومن يقول غير هذا فهو كذاب مفتر.2- أنه جعل الروايات التي في كتبهم كروايات التجسيم وهرولة الرب ورضاع الكبير وموافقة عمر لحكم الله ومخالفة الرسول له وغيرها من الروايات اليهودية جعلها هي السنة ! أما روايات التنزيه والتقديس وعصمة النبي والأنبياء عليهم السلام الواردة في كتب الشيعة ليست من السنة ! فلذا نسب للرافضة أنهم لا يؤمنون بالسنة ! حبذا لو قالوا لماذا لا يؤمنون بسنة كعب الأحبار3-أنه خلط بين مقامين المفهوم ومصداقه فهو لا يقصد من (السنة) مفهوم ما أخبر به النبي صلى الله عليه وآله وإلا فلا يوجد مسلم يقول أنا لا أؤمن بالسنة بهذا المعنى ، فإن الله تعالى يقول { وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}(الحشر/7). فإن لم يؤمن بالسنة بهذا المعنى فهو لا يؤمن بالقرآن أيضا فلا معنى للتفكيك بينهما.4- لا يصح إطلاق لفظ السنة على الرواية التي تحكي عن السنة ! فإن الطريق إلى الدار ليس هو الدار.5- ن عدم إيمان الشيعة بالرواية التي تحكي عن السنة كرواية جاءت في البخاري من طريق أبي هريرة مثلا لا يصح مقايسته مع إيماننا بالقرآن ، لأن القرآن جاء متواترا بنقل الكل عن الكل دون اختصاص نقله بصحابي معين ، بخلاف ما جاء في البخاري من رواية أبي هريرة ( خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعا ) !! فهذه رواية آحاد لا يصح أخذها مسلما فهي لا تفيد ظنا ولا شكا بل هي رواية تجسم الله سبحانه وأن طوله ستون ذراعا !! وعلى شكل آدم ! فهل هذا ما يريدنا أن نأخذه مسلما ! ولو كانت رواية عادية لا شائبة في متنها لما أفادت إلا ظنا لأنها رواية آحاد وهذا الظن غير معتبر إلا إن كان عن طريق الثقات ، وأبو هريرة ليس من الثقات عندنا ولا عند بعض الأحناف أيضا.الخلاصهإن الشيعة تؤمن بالقرآن الذي جاء متواترا بنقل الكل عن الكل ، والتواتر يفيد القطع واليقين ولو جاء من غير الثقات أصلا فما بالك لو جاء عن طريق أهل البيت عليهم السلام والصحابة العدول الأتقياء كسلمان وعمار وأبي ذر والمقداد وابن التيهان وغيرهم الكثير ؟ و الشيعة لا تؤمن بالروايات التي جاءت من طريق فلان وفلان غير الثقات ولو كانوا من الصحابةهذا هو الحق المبين الواجب اتباعه بعد ان كثر الدس والتجاوز وقلب الحقائق من قبل من يسمون انفسهم شيوخ الوهابيه وهم لم يساهموا في الاسلام بكلمة حق او توحيد عقول .واخيرا بعد ان نعرف الحقيقه علينا ان ناخذ الدين عمن ينظرون في كلمات اهل البيت و الاطلاع على اقوالهم لبيان العقائد وتفريقهم بين الحق والباطل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك