قلم : سامي جواد كاظم
لماذا نقرا كتب حسن العلوي ؟ هل للاطلاع على خفايا تاريخ العراق خلال حكم البعث ؟ ام لمعرفة المستقبل من خلال تحليله السياسي باعتبار حنكته في هذا المجال ؟ ، للمعلومة ليس كل ما يكتبه العلوي خطا ولا كله صحيح ولكننا نحصل على صفات الكاتب عندما تتضارب الحقائق والاراء لديه .في الماضي رفاق .....هذا معروف وهما اقرا بذلك ولكن الوفاق بينهما لم يجد له طريق وكان كل ( واحد يمشي بدربه ) .وفجاة يظهر العلوي في العراق وضمن قائمة الدكتور اياد علاوي اذن عادت المياه لمجاريها والحنين الى الماضي وكل هذا لا غرابة فيه فالطيور على اشكالها تقع ، وهذه العودة هي احدى نعم الديمقراطية المستوردة التي كانت الانتخابات بالامس انتخابات غير شرعية .ومبادئ البعث هي تحقيق المصلحة غاية الانتماء اي ( شيلني واشيلك ) فلماذا عاد الود بينهما ؟ العلم عند الله وفي كتاب حسن العلوي شيعة السلطة وشيعة العراق .وانا اتصفح هذا الكتاب القيم!!! وجدت فيه معلومتين رائعتين ترد على السيد العلوي في موقفين صدرا منه الاول هو الانضمام الى كتلة رفيق الدرب في الانتخابات والثاني ساذكره في نهاية المقال والان دعونا نتحدث عن سبب الانضمام الى كتلة تشارك في انتخابات مزيفة .يقول العلوي في كتابه سالف الذكر وفي ص 229 وتحت عنوان (ديمقراطية الفساد) يقول : "رحلت وزارة اياد علاوي وهي في عمر الرضيع ومعها مرضع تكفي لان يعيش بها الوزير والوكيل والوسيط والدليل الى مائة عام اخرى دون الحاجة الى عمل"اذن حكومة اياد علاوي وليس الدكتور اياد علاوي كما يذكره اليوم حكومة اياد علاوي كانت حكومة سلب ونهب لدرجة ان الحرامي فيها ليس الوزير فقط بل حتى الوكيل والوسيط والدليل ، وكم هي حجم السرقة ؟ يا للهول انها تكفيه لان يعيش بها مئة عام مع ترك ارث ضخم لعياله تعالوا نحسبه لو فرضا حازم الشعلان اودع نصف ما سرق في بنوك الغرب اي 500 مليون دولار وبارباح 10% فهذا يعني انه سيربح سنويا 50 مليون دولار اي في الشهر 4 مليون وكسور دولار هذا لص من لصوص كما قال السيد العلوي في كتابه .هذه الارقام تعطي الحق للسيد العلوي الانضمام الى كتلة الدكتور اياد علاوي لاسيما وان المنتفعين من عمر والتشيع هم من لهم اليد الطولى في محاولة اعادة كرة الحريري في العراق .هذا الامر بعيد المنال جدا ان كان ديمقراطيا نزيها واعلموا ان الاشاعات التي ترددت عن تقدم قائمة العراقية هي كما يقول المثل ( راويه الموت يرضه بالسخونة ) انه يعلم ان حجم تمثيله هو رابع او خامس ولكنهم اشاعوا انه الاول حتى اذا جعل الثاني او الثالث يكون الامر طبيعي وهذا ما سيحصل .والان جاء دور الموقف الثاني وعلاقته بكتاب عمر والتشيع وما اغدق من صفات انشائية بحق الخليفة الثاني وهذا لا اشكال لدينا عليه فله الحق ان يمتدح من يشاء ولكن تعالوا لنرى احدى الصور الحقيقية الكامنة في قلب العلوي والتي لم يعبر عنها في كتابه عمر والتشيع .في كتابه شيعة السلطة ذكر ان هنالك خلاف حول عقار في الكرادة الشرقية التي هي ضمن المنطقة الخضراء والتي من الطبيعي ان تستغل من قبل العاملين في المنطقة من غير ان يستطيع احد تملكها تحديدا الفارغة منها ولكن مهما يكن الخلاف حول هذا العقار المهم ماذا كانت اجابة العلوي عن هذا الخلاف ؟ يقول العلوي لخصمه يقول العلوي ساجعل من حادثة اغتصاب داري كحادثة اغتصاب فدك في تاريخ اهل البيت ( انا اضيف عليهم السلام ) ص238 شيعة السلطة وشيعة العراق ، وسؤالنا من اغتصب فدك هل هما اصدقاء علي عليه السلام كما ذكرت في كتاب عمر والتشيع وان علي عليه السلام كان يحبهما ويودهما ؟وتابع العلوي كلامه الى خصمه الذي ورث بستان عن ابيه قائلا له ( افي الله ان ترث اباك ولا ارث ابي) انه استشهد بعبارة قالتها البضعة الزهراء عليها السلام ولمن قالتها ؟قالتها كما ذكرت من حاول اعطاء صبغة الود والاحترام بينهما وبين علي عليه السلام .كلامك هذا نابع عن عقلك يا علوي لانه حقيقة تاريخية وكتابك عمر والتشيع نابع عن نفسك لانه كذبة تاريخية ولغايات تروم اليها
https://telegram.me/buratha