المقالات

أهذا ديـن أم طيـن يا عـرب؟ نموذج من ثقافة قناة العربية: سيدنا قتل سيدنا ورضي الله عنه سبى سيدتنا

4591 22:35:00 2009-09-13

بقلم: منسي الطيب ارسال الأخ ابو هبة ـ هولندا

 

قـتـلَ سيدُنا وحشي (رضيَ الله عنه) سيدَنا حمزة بن عبد المطلب (رضيَ الله عنه) في معركة أحُد بأمر من سيدتنا هند بنت عتبه (رضيَ الله عنها) ، فوحشي (رضيَ الله عنه) القاتل في الجنة وحمزة سيد الشهداء المقتول في سبيل الله في الجنة على سُرر ٍمتقابلين.  

بعدما قـتـلَ سيدُنا وحشي (رضيَ الله عنه) سيدَنا حمزة (رضيَ الله عنه) جاءت سيدُتنا هند (رضيَ الله عنها) فمثـّـلتْ بجثة سيدنا حمزة (رضيَ الله عنه)  وقصّت مذاكيره واستخرجت كبده ولاكته بأسنانها ، فرضيَ الله تعالى عنها وأرضاها.

 

بعدما تسنـّم سيدُنا معاوية بن أبي سفيان (رضيَ الله عنه) زمام الحكم وأصبح خليفة المسلمين وخال المؤمنين وعم المتقين وكاتب الوحي دسّ إلى سيدِنا الصحابي مالك الأشتر (رضيَ الله عنه) السمَ بالعسل فقتله مسموما ، وقال سيدُنا معاوية (رضيَ الله عنه) في ذلك اليوم مقولته الشهيرة "إن لله جنودا من عسل".

بعد ذلك قـتـلَ سيدُنا معاوية (رضيَ الله عنه) سيدَنا محمد بن أبي بكر (رضيَ الله عنه) وأمرَ بإحراق جثته في جوف حمار.

ثم بعدها دسَ سيدنا معاوية (رضيَ الله عنه) السمّ إلى سيدنا الحسن بن علي (رضيَ الله عنه) سبط الرسول وسيد شباب أهل الجنة فقتله مسموما ، فرضيَ الله تعالى عن العسل وأرضاه.

 

بعدما مات سيدُنا معاوية (رضيَ الله عنه) ودخل الجنة ، جاء دورُ سيدنا يزيد بن معاوية (رضيَ الله عنه) فقتل سيدَنا الحسين (رضيَ الله عنه) سبط الرسول وريحانته من الدنيا وسيد شباب أهل الجنة في معركة الطف ، وبعدما إنتهت المعركة وقــُتـِل الحسينُ وأصحابُه وأهلُ بيته من الرجال (رضيَ الله عنهم) جاء سيدُنا الشمر بن ذي الجوشن (رضيَ الله عنه) فـقطع رأسَ سيدنا الحسين (رضيَ الله عنه).  بعد ذلك أمرَ سيدُنا عمرُ بن سعد بن أبي وقاص (رضيَ الله عنه) الذي كان القائد العسكري لجيش يزيد (رضيَ الله عنه) بإحراق مخيم أهل البيت وسبي بنات الرسول وحفيداته وهو يقول "لا تـُبقوا لأهل هذا البيت باقية" ، وقد كانت على رأس المسبـيات سيدتنا العقيلة زينب (رضيَ الله عنها) حفيدة الرسول (رضيَ الله عنه). وبعدما انتهت المعركة والحمد لله على خير ، أخذوا السبايا إلى والي الكوفة حيث سيدنا عبيد الله بن زياد (رضيَ الله عنه) ليشفي غليله بهم ، ومنه إلى الشام حيث القصر الأموي فكان بانتظارهم سيدُنا يزيد بن معاوية (رضيَ الله عنه) حيث انه عندما رأى ركبَ السبايا تتقدمه رؤوس أهل بيت النبوة مرفوعة على الرماح قال سيدُنا يزيد (رضيَ الله عنه) متشفيا:

لما بَدتْ تـلـك الحمولُ وأشرقتْ   تـلـكَ الشموسُ عـلى ربا جـيـرون ِ

نعـبَ الغـرابُ فـقـلتُ صحْ أو لا تصحْ  فـلقـد قضيتُ من النبي ديوني

وكان يقصد (رضيَ الله عنه) انه أخذ ثأره من النبي محمد (رضيَ الله عنه) بقتل سبطه الحسين (رضيَ الله عنه) وسبي عياله وأهل بيته. فقد كان سيدُنا يزيد بن معاوية (رضيَ الله عنه) لا ينسى ثأره مع النبي فمكنه الله من ذلك وقد أحسن به تعالى إذ جعله خليفة للمسلمين وأميرا للمؤمنين.

 

السطور أعلاه مستوحاة من حلقات "رجال حول الرسول" التي تـنشرها العربية على موقعها كل يوم في شهر رمضان الكريم والتي جعلت من وحشي قاتل حمزة صحابيا جليلا حسُن إسلامه ومجاهدا لا يشبهه مجاهد في سبيل الله ، كما جعلت من يزيد بن معاوية - قاتل الإمام الحسين ابن بنت رسول الله - أميرا للمؤمنين قد قاب قوسين أو أدني من مهبط الوحي ليبّـشره برضوان من الله ورحمة ، فترى القرّاء العرب المؤمنين جدا يترضون على يزيد في تعليقاتهم ويدعون الله أن يحشرهم مع يزيد ووحشي يوم القيامة.

 

ونحن هنا لا يسعنا إلا أن نسأل: أهذا دين أم طين يا عرب؟

إن كان هذا دينا ً، فإننا نبرأ إلى الله ورسولهِ الكريم من هكذا دين ، وإن كان طينا ً فلعنة الله وملائكتهِ ورسلهِ والناس أجمعين على هذه الطينة التي لا تميّز بين الحسين سبط الرسول ويزيد وبين حمزة سيد الشهداء ووحشي.

ثم إذا كان هذا هو دينكم الذي تتعبدون ربكم فيه بالترضـّي والترحّم على قتلة أهل بيت نبيّكم ، فلماذا تدينون وتستنكرون جرائم الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم وتلعنون شارون؟ فالقاتل والمقتول إذن في الجنة ، فلماذا لا تقولون مثلا سيدنا شارون (رضيَ الله عنه) قتل وشرّد الشعب الفلسطيني (رضيَ الله عنه) وأنتهت الحكاية؟

سيقول البعض: إن شارون ليس مسلما ولا يجوز الترضي عليه!

ما شاء الله!

وهل كان يزيد بن معاوية مسلما وهو الذي يتشفـّى على مرأى ومسمع المسلمين بأخذ ثأره من النبي بقتل وسبي أهل بيته؟

سيستشهد أحباب يزيد وهذا ديدنهم بالآية الكريمة ((تلكَ أمة قد خلتْ لها ما كسبتْ ولكم ما كسبتم ولا تـُسألونَ عما كانوا يعملون)).

وهذا كلام جميل جدا ، لكن لماذا إذن لا زلتم تتعبدون بقراءة القرءان الكريم وهو يلعن ويتبرأ في كل آياته من أناس غابرين كانوا كافرين وظالمين وقتلة ومجرمين ومفسدين في الأرض أمثال النمرود وفرعون وقارون وهامان وغيرهم؟

ثم إن قارون كان على دين موسى قبل أن يخسف الله به الأرض ، وإنّ فرعون قد آمن برب موسى قبل أن يغرق في البحر وأصبح من المسلمين باعتراف القرءان ، فلماذا لا تتمّون معروفكم وتترضون عنه فتقولون رضيَ الله عن فرعون وأرضاه كلما ذكرتموه خاصة إنه نطق الشهادة قبل أن يموت مثلما فعل صدام؟ ومَن كانت آخر كلماته الشهادة دخل الجنة.  يعني هي بقت على فرعون؟

 

لا أعرف إن كان هؤلاء الشراذم يدينون حقا بدين الإسلام أم إنهم على دين آخر؟ فإذا كانوا مسلمين فلماذا كل هذا البغض والعداء المتواصل لأهل بيت النبي ومولاة أعدائهم إلى الدرجة التي تجعلهم في شهر رمضان الكريم يترضون ويترحمون على قاتلي أهل بيت النبوة ويدعون الله أن يحشرهم مع أؤلائك القتلة؟

أهذا جزاء إحسان رسول الله معكم؟

أبهذه الأقوال والأفعال تريدون أن تلقوا رسول الله يوم القيامة؟

  

اللهم إنـّنا نبرأ إليك من هذه الأمة الفاسدة التي قتلتْ أهل بيت نبيك ورسولك الخاتم ونبرأ إليك من أفعال واقوال أحفاد أؤلائك القتلة في زمننا هذا الذين أسِفوا على أنهم لم يشاركوا أجدادهم بقتل أهل البيت فأصبحوا يترضون ويترحمون على أؤلائك القتلة المجرمين ويدعونك أن تحشرهم معهم يوم القيامة ، اللهم فاحشرهم معهم ، واحشرنا مع نبيك وأهل بيته المظلومين.

 

من الوكالة: نؤكد للأخوة الكرام إن الأخ أبي هبة قد أرسل الموضوع لنا والوكالة تسرعت فنسبت المقال إليه، وهو لم يدع ذلك ويبدو إن المقال هو للكاتب: منسي الطيب

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد
2010-09-18
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد انا مسلم سني لاكني اكره يزيد ومعاويه لعنة الله عليهم وعلى من نصرهم لاكني اطلب من الاخوة الشيعة عدم سب امهات المؤمنين واصحاب رسول الله وانا لله وان اليه راجعون
علي
2010-06-14
من قال لك أيها الكاتب الكريم أن هؤلاء لا يترضون على شارون هؤلاء أبناء شارون من الذي يضيق على الفلسطينيين في غزة ويتآمر عليهم غير هؤلاء أليس هؤلاء أصدقاء الخائن مبارك أليسوا الراقصين مع جورج بوش أليس هؤلاء عبدة الشاب الأمرد أليس معبودهم له سيقان (مثنى ساق) يكشف لهم إياها أي دين لهؤلاء يتهمون الناس بالشرك هم أشرك الناس يتهمون الناس بالقتل وهم القتلة المجرمون يعيبون على زواج المتعة الذي حلله الله ورسوله ويبيحون رضاع الكبير (ألا لعنة الله على الوهابية).
Ayad
2009-09-18
الاعراب الوهابية ليس لهم دين بل ليس حتى طين هم عبدة الشيطان ولايوجد لديهم برؤسهم عقول فقط جيفة واحقاد سفيانية وهم لاينتمون لجنس البشر او الحيوانات بل جنس منبوذ وطريقه الانقراض والفناء ذلا كاسيادهم ال ابو سفيان لعنهم الله سبح والملاءكة والصالحين
army
2009-09-16
تكملة: يعني هل عاش مع الرسول مصاحباً له ؟ فجائني جواب من شحص: اقسم بالله انت تعرف هذا الرجل وحياته من ولادته الى مماته. فقلت لا لكن انتم تقولون انه صحابي ثم تنهون حياته بانه عاش وحيداً غريباً في الصحراء . فرد نفس الشخص الم اقل انك تعرفه. فقلت كيف عاش غريباً في الصحراء ؟ الم يكن يملك دار في المدينة ام ان ايجاراتها كانت غالية عليه فذهب للعيش في الصحراء ؟ ام ان جو المدينة وبيئتها ملوث بالسموم فغادر الى الصحراء ليعيش في الطبيعة. فقام ذلك الشخص وقال هل تريد ان تقول ان الخليفة ..نفاه للصحراء!
army
2009-09-16
في زمن المقبور صدام تعينت وبعد مرور مايقارب ستة اشهر على تعييني وفي عام 2002 وانا في دائرتي اجلس عن بعد من مجموعة موظفين تتحدث عن الصحابي الجليل ابا ذر الغفاري رضوان الله عليه. لكن ما شدني هو ذلك التناقض في الاحاديث عن تلك الشخصية التي تربت على هدى الرسول العظيم صلى الله عليه واله فما كان مني الا ان اوجه سوال حاد عن من تتحدثون؟ قال واحد :عن ابا ذر الغفاري فقلت :ومن هذا يكون؟ فجاء جواب اخر : معقوله متعرفه ابا ذر الغفاري الصحابي الجليل؟ فقلت : هل هو من اصحاب الرسول صلى الله عليه واله نعم
بصراحة عاريه
2009-09-16
هذه خصالهم وهذا ديدنهم ان كتبوه او أخفوه والمهم لهم دينهم ولنا دين أفلا ترون ارتعاشهم وردود فعلهم حال سماعهم بالصلاة على محمد واله وكل محب يحشر مع من يحب وألا فلمن النار وأبوابها السبع ولمن التسعة عشر قابل راح يتقاعدون؟؟ ولمن السلسبيل وحور العين والولدان المخلدين قابل راح ينحرمون؟
ولی الله
2009-09-15
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد و آل محمد و...
ابو حيدر الموسوي
2009-09-15
قال الله تعالى:وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل0أفائن مات او قتل انقلبتم0والأنقلاب قد حدث بعد النبي ص 0وماتسمعوه من فكر عجيب للانقلابيين هو أزمة الفكر الانقلابي 0الذي اراد ان يطمس رجال الاسلام العظماء فلم يقدر0فحاولة محاولة لعلها تخدع بعض المسلمين بجعل كل الصحابه عدول0 وهذا القول اوقعهم باشكاليات فكرية لم يستطيعوا الفرار منها0 وليس لهم الا ان يقولوا بهذا القول والا نسف بنائهم من القواعد0 وهذا بناء الشيطان0على شاكلة بناء العنكبوت0وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت0
زوجة زيد مغير
2009-09-14
قالت العقيلة زينب بنت الأمام علي عليها الصلاة والسلام ..(مـــا عادانــــا بيت ٌ إلا خُرِب ,,وما عادانــــا كلب ٌ إلا جُـــرِب) وصدقت سلام الله عليهـــأ أين بيوت صدام الهدام وأين حسين كامل اللعين.ولا تنسوا إن الظالم والمعين والراضي في النــــــار ...هل نسيتم سيدكم يزيد حينما فال بعد مقتل سيد شباب أهل الجنة ليت أشياخي ببدر شهدوا جزع الخزرج من وقع الأسل لأهلوا وأستهلوا فرحـــا ثم قالو يا يزيد لا تشل قد قتلنا القرم من ساداتهم وعدلناه ببدر فأعتدل لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل
علي حسين علي
2009-09-14
هذه القناة يجب أن تسمى " قناة إسرائيل العربية " في دبي .
عباس
2009-09-14
إلى الأخ عراقي يكره البعثيه التعليقات جاءت قبل قيام الموقع بتصحيح الخطأ شكرا لك ولهم
أبو عمر العراقي
2009-09-14
لاحول ولاقوة إلا بالله من هذه القناة الخبيثة ولا يسعني إلا أن أقول: اللهم أحشرنا - نحن العراقيين - مع سيد شباب أهل الجنة الحسين (رضي الله عنه) وأحشرهم مع سيدهم يزيد.
عراقي يكره البعثيه
2009-09-14
الاخ عباس والاخ حامد في المقال اعلاه يقول انه بقلم منسي الطيب وارسال ابو هيه وليس قلم ابو هبه .. تعليقي على هذا المقال .. لم لم ينبري اي كاتب شيعي للرد على ترهات قناة ال سعود الخبثاء الذين يريدون ان يطفئوا نور الله بقناتهم العبريه لكن هيهات فان الله تعهد بحفظ دين ال محمد ص ولن يستطيعوا ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا..
ابو محمد
2009-09-14
انا اعتقد ان الاخوة بالموقع مشتبهين لان هذه قناة العبرية وليست العربية ولو ضحكونى وانه صايم
ابو الفضل التغلبي
2009-09-14
قالت سيدتي الزهراء عيها وعلى ابيها وبعلها وبنيها افضل الصلاة والسلام للغاصب الاول -فوسمت غير أبلكم ووردتم غير مشربكم--ابتدارا زعمتم خوف الفتنة -الا في الفتنة سقطوا وان جهنم لمحيطة بالكافرين-كتى تكونوا بشجاعة الزهراء متى -هم كفرة بشهادة الله ورسولة والمؤمنين --فمتى تقولوها متى --ليطون لكم ابو الحسن مثالا في رفض الظلم ولو تطاهرت علية العرب--ضني بكم انكم لن تفعلوها--وهم ينبحون بتكفيرينا ماطلع صبح وما غابت شمس
عباس
2009-09-14
أخي أبو هبة حرام عليك تنقل مقالة من موقع آخر وتنسبها لنفسك. هذا الموضوع منشور قبل قبل عدة أيام في موقع عرب تايمز وهو للكاتب منسي الطيب
حامد ابو ليث
2009-09-13
أخواني الأعزاء المشرفين على موقع براثا المحترم المقال أعلاه للسيد منسي الطيب ومنشور في صحيفة عرب تايمز فلا أعتقد أنكم تقبلون أن تنسبون أعمال أصحابها إلى غيرها أرجو التصحيح لأن أصحاب الموقع الناشر لهذه المقالة سوف لا يرضون.
زيــد مغير
2009-09-13
عزيزي أبو هبة . والله ضحكت من كل قلبي وأهدي الى العربية أبيات من قصيدة عمرو بن العاص كي يراجعوهـــــا معاويــة لا تنسى الفضل لي وعن سبل الحق لا تعدل نسيت إحتيالي في جُلَق ٍ على أهلها يوم لبس الحلي وقولي لهم إن فرض الصلاة بغير وجودك لن يقبل ِ ولمــا عصيت إمام الهدى وفه جيشه كل مستفحل ِ نسيت محاورة الأشعري ونحن على دومة الجندل ِ خلعت الخلافة من حيدر ٍ كخلع النعال من الأرجل ِ والبستها فيك بعد الأياس كلبس الخواتيم في الأنمل ِ وإنا وكان من فعلنا لفي النار في الدرك الأسفل ِ
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك