المقالات

اغتسل يافواز الفواز بماء دجلة والفرات لعلك تتطهر من عنصريتك وطائفيتك البغيضتين..

1029 01:18:00 2009-09-03

سليم الرميثي

لم تجب على اسئلة وجهتها لك يا فواز وتغافلت عنها لانها تصيبك في الصميم رغم بساطتها اود ان اذكرك مرة اخرى بان عمر العراق ليس ست سنوات وانما الاف السنين وعمر الدولة العراقية الحديثة لايتجاوز العقود من الزمن ولنترك الماضي البعيد واريدك ان تحدثني عن انجازات الحكم السني في العراق وطبعا انا ابريء كل اخواننا السنة الشرفاء من جميع الحكومات التي تعاقبت على حكم العراق باسم السنة. ولكنك في مقالك تقول ان للسِنّة خبرة تراكمية في الحكم وقيادة اي دولة باصعب الظروف...عن اي ظروف تتحدث وعن اي خبرة؟

نسيت معانات الشعب العراقي ايام حكم البعثية انت تذكر حادثة واحدة دون دليل وتعتبرها برهانا على فساد الحكومة الحالية ولكن العالم يشهد كم طفل تيتم وكم امراة ترملت وكم فتاة اُغتصبت وكم شاب أٌعدم او فُفد واصبح العراقي والعراقية يتسكعون في شوارع العواصم اليعربية ويفترشون الارض ويعتاشون على المزابل.واصبحت ارض العراق غنية بمقابرها الجماعية على ايدي اتعس خلق الله من الصنمية البعثية. نعم انا اعترف ان جميع الحكومات السنية التي حكمت العراق و التي لازالت تحكم الشعوب العربية لها خبرة نازية عنصرية طائفية في بناء السجون والمعتقلات وفنون التعذيب والاذلال لكل المجتمعات وهي اما جمهوريات وراثية او ممالك عشائرية تحكم الى الابد.

وحتى قبل مجيء البعثية والحكومات التي سبقت حكم البعث ماذا قدمت للشعب العراقي غير الجهل والفقر والاهمال والامراض فلو كان لديك قليل من الانصاف لذكرت جزءا من معانات الشعب العراقي في العقود التي سبقت سقوط الصنم..اما التخريب والدمار وحتى الفساد الذي يحصل الان قي العراق ليس عمره ست سنوات وانما هو وِلِدَ من اول يوم جاء فيه البعث لحكم العراق واستمر لحد هذه اللحظة ولازالت ايدي البعثيين ومعهم التكفيريين يخربون ويسفكون دماء العراقيين.اما من تتهمهم بالعمالة لايران وهذه الاسطوانة المشروخة والقديمة والتي تعرف انت مصدرها جيدا لاتنطلي على الشعب العراقي وهي سمفونية ذوي النفوس المريضة من البعثية والقومجية.

تدعي انك لست تكفيري ولست طائفي وانت لم تترك عالما شيعيا ولاسياسيا شيعيا الا ونعته باقبح الصفات فماذا بقي للتكفيري والطائفي وكيف تستطيع ان تميز نفسك عنهم بل انت تتهجم وباستمرار على معتقداتنا ايضا فاين الحرية التي تطالب بها للشعب العراقي اذا كنت تريد الغاء كل الشيعة ومعتقداتهم من العراق؟.ليس هذا فحسب انت في مقالك الاخير حرمت على الشعب الكردي حتى الحلم بمستقبل افضل ونعتهم بالعمالة فاي وحدة للعراق تتباكى عليها وانت تحمل هذا المنطق العنصري البغيض؟.

الكرد واقولها بصراحة هم شعب له كيانه وثقافته ولغته وارضه وظُلموا بما فيه الكفاية حتى لو اختلف معي بعض الاخوة ومن حق الاكراد ان يقرروا مصيرهم ونتمنى لهم تحقيق كل امانيهم وطموحاتهم. فالوطن الذي لايستوعب مواطنيه بكل اختلافاتهم هذا ليس وطن. وحدة العراق الحقيقية هي بانسانيته وليس بارضه فقط ومتى ما تآلفت قلوب العراقيين بكل طوائفهم وقومياتهم عندها تكون الوحدة الحقيقية. اذا كان الشيعة عملاء لايران والاكراد عملاء وخونة بالنسبة لك من بقي من الشعب العراقي يستحق منك الاحترام؟ لو كان للحكومات السنية هذه القدرة التي تتحدث عنها لاصبحت الشعوب العربية الان في مقدمة دول العالم في التقدم العلمي والثقافي لما يمتلكونه من ثروات طبيعية وبشرية لاتعد ولا تحصى ولكن نرى عكس ذلك تماما فالدول العربية هي من اكثر دول العالم تخلفا وجهلا وفقرا واغلب شعوبها تعيش على المساعدات الغربية او الامريكية ومنها الشعب الذي تقيم بين اهله.

اما انا لا ادعي اني ابن الرميثة فحسب بل انا من قلب مدينة الرميثة وافتخر بنسبي اليها لانها من المدن التي حاربت وجاهدت من اجل حرية العراق على مر التاريخ اما انك تتهمني بالعمالة فانا فخور بعمالتي لوطني ومذهبي الشيعي الاثنا عشري. وفي الختام اتمنى منك ان تكتب من اجل العراق والعراقيين عامة والتخفيف عن معاناتهم وليس من اجل ارضاء كم عروبي عنصري او من اجل ارضاء كم تكفيري همجي.واغتسل يافواز بماء دجلة والفرات لعلك تتطهر من طائفيتك وعنصريتك البغيضتين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عدنان
2009-09-03
لقد القمته حجرا ولو كنت مكانه لأعتزلت الكتابه مالم يكون مدفوع له بالعمله الصعبه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك