المقالات

عادل عبد المهدي وحالات الصاق التهم بالانبياء والرسل

1317 15:59:00 2009-08-19

محمود الربيعي

مقدمة ضروريةاردت في البداية كتابة مقالة عامة أبين فيها محاولات أعداء الانبياء والرسل لمحاربة دعوتهم والقضاء عليها، وغالبا مايتخذ هؤلاء الاعداء طريقة التشكيك والتشهير لاسقاط هيبة القادة، ولكني وجدت ان لاداعي لهذه العمومية اذا كان الامر يتعلق بالدفاع عن شخصية وطنية لها من المقومات الشخصية الكثيرة التي تجمع بين السيادة والشهادة المدعمة بالخبرة، وبين الفكر والثقافة، وبين الشجاعة والالتزام لأجد نفسي متطوعا للكتابة والدفاع عن الشخصيات الوطنية التي لايتطرق اليها الشك.. ليس لانها وصلت الى الحكم والسلطة فهناك الكثير ممن يصل اليهما ولكن هذا الكثير قد لايستحق البعض منهم الدفاع والتفكير في دفع الشبهة عنه، وأما عادل عبد المهدي فهو شخص لايليق لأحد يدعي الوطنية ان يتسترعلى نفسه المريضة ويرتضي لنفسه المسارعة الى لصق التهم.. فطريقة الاسقاط هذه اشبه ماتكون بمحاولات الاستهزاء التي واجهها الرسل والانبياء، والدفاع هنا لايتعلق بشخصية عادل عبد المهدي فقط بل بكل من هو على شاكلة عادل عبد المهدي كوطني بارز شهدت له الساحة العراقية بالنزاهة من دون استثناء، وقد أكون قد تأخرت بعض الوقت في الكتابة لانني لاابغي الدفاع عن شخص معين بقدر ماأريد الدفاع عن المشروع الوطني الذي يهدده بعض المنافقين واهل المصالح والسياسة بوجهها اللعين التي لابد لها ان تسقط في مستنقع ضحل وتستقرفي جهنم.

والدفاع عن عادل عبد المهدي هو دفاع عن كل شخصية وطنية تتعرض الى التشكيك في الحاضر والمستقبل وهو جزء من الواجب الاخلاقي والوطني فليس للمرء ان يقف ساكتا عندما يظهر التشكيك بشخصية ملتزمة واضحة الخطوط والمعالم في العمل والنضال اذ لايستطيع الشك نفسه ان يزرع فيها الظنون وان من القبيح ان يسكت المرء عن شرور الاشرار وطمع الفجار. ومن المناسب ان نستذكر العبر والدروس من كتاب الله الاعظم الذي يعلمنا ان نجتب كثيرا من الظن لان في بعض هذا الظن اثم اذ ان من الواجب ان نذعن لخطاب الله ولكتابه الأقدس.

المرجفون الذين يبحثون عن الشبهات هم النفر الضال من الامةفلقد بين القرآن الكريم اهمية عدم الاستماع الى قول المضللين من اهل الشبهات وقال الله عز وجل في محكم كتابه المنزل على رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم " ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادين ".. وجاء ايضا " لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم وكان الله سميعا عليما سورة النساء - سورة 4 - آية 148. ولقد حذر الله سبحانه وتعالى من أعمال المنافقين والمرجفين الذين لاهم لهم سوى الفوز والانتصار بوسائل لاتليق بالشجعان بل هي من اعمال الجبناء وجاء في محكم كتابه العزيز " وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما سورة النساء - سورة 4 - آية 156.

عندما تصبح وسائل الاعلام السياسية بأيدي غير مهنية وقذرةوفي الساحة السياسية نماذج هزيلة يعجبك قولها وتدعي قول الحق ومحاربة الفساد لعينة ملعونة تخرج على الفضائيات وتقول غير الحق وتلبس الحقيقة بالخيال وتحسب انها تحسن صنعا وهم في الفتنة سقطوا وأن جهنم لموعدهم وماتدري متى تقوم الساعة وأن موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب. قال الله تعالى في حق المنافقين الذين لاهم لهم سوى تفريق وحدة الصف ومحاربة اولياء الله، أولئك أدعياء الحق والله اعلم بما في نفوسهم من الجاهلية، وسيحاسبهم الله على ماأرتكبوا بحق اولياؤه الصالحين قال تعالى " والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وارصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن ان اردنا الا الحسنى والله يشهد انهم لكاذبون سورة التوبة - سورة 9 - آية 107.وقال تعالى " لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها الا قليلا سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 60.

اهل الشبهات لايستفيدون من دروس القرآن الكريمأبناء الانبياء منهم الصالح والطالحفابناء آدم عليه السلام منهم المؤمن والفاسق حيث قتل قابيل أخاه هابيل. قال تعالى: " " فطوعت له نفسه قتل اخيه فقتله فاصبح من الخاسرين " سورة المائدة - سورة 5 - آية 30.

النبي يوسف عليه السلام أفتري عليهلقد تعرض النبي يوسف عليه السلام من قبل اخوته الاحد عشر الى تهمة السرقة ليس الا حسدا وبغضا له على ماأنعم الله علىيه من الاختصاص والتقريب " قالوا ان يسرق فقد سرق اخ له من قبل فاسرها يوسف في نفسه ولم يبدها لهم قال انتم شر مكانا والله اعلم بما تصفون " سورة يوسف - سورة 12 - آية 77.وقال تعالى: " وجاؤوا على قميصه بدم كذب قال بل سولت لكم انفسكم امرا فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون " سورة يوسف - سورة 12 - آية 18.

كما أتهمته بعض النساء في أمانته وقد علم الله سبحانه وتعالى انه برئ من ذلك وبرئه من هذه التهمة. قال تعالى: " واستبقا الباب وقدت قميصه من دبر والفيا سيدها لدى الباب قالت ما جزاء من اراد باهلك سوءا الا ان يسجن او عذاب اليم " سورة يوسف - سورة 12 - آية 25.

النبي موسى عليه السلام أفتري عليهلقد حاول قارون اللعين ان يشكك في نزاهة موسى عليه السلام رغم قرابته منه، وما ذلك الا لغرور قارون الذي دفعه سلوكه المريض الى ارتكاب مثل هذه الجريمة النكراء ظنا منه انه بامواله قادر ان ينال من موسى عليه السلام قال تعالى: " يا ايها الذين امنوا لا تكونوا كالذين اذوا موسى فبراه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها " سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 69.

سيدة نساء العالمين مريم ابنة عمران عليها السلام أفتري عليهاونفس الشئ حدث مع سيدة نساء العالمين مريم ابنة عمران حينما رموها بلا دليل رغم ماكانت تتمتع به من حصانة وعزة ومنعة، فسولت للنفوس الضعيفة من ان تتهجم على خيار خلق الله. قال تعالى: " وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما " سورة النساء - سورة 4 - آية 156. وقال تعالى: " فاتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئا فريا " سورة مريم - سورة 19 - آية 27.

النبي نوح عليه السلام أتهم بالجنون وفساد الرأيواتهم النبي نوح عليه السلام بالجنون. قال تعالى: " كذبت قبلهم قوم نوح فكذبوا عبدنا وقالوا مجنون وازدجر " سورة القمر - سورة 54 - آية 9.

النبي محمد صلى الله عليه وآله اتهم بالسحر والجنون كما أتهم النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالسحر والجنون. قال تعالى: كذلك ما اتى الذين من قبلهم من رسول الا قالوا ساحر او مجنون " سورة الذاريات - سورة 51 - آية 52.

 ولقد كذب النبي عيسى عليه السلام رغم كل البراهين التي جاء بها وقدمها للناس، ورغم ماكان يتمتع به من الاستقامة والتاييد الالهي بسبب غرورهم واستكبارهم عن قبول الحق. قال تعالى: " ولقد اتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل واتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس افكلما جاءكم رسول بما لا تهوى انفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون " سورة البقرة - سورة 2 - آية 87.تكذيب النبي شعيب عليه السلام

كما كذب النبي شعيب عليه السلام بما جاء به ايضا وهل هناك شئ اعظم افتراءا عن الكذب وهو الصادق بين قومه. قال تعالى: " الذين كذبوا شعيبا كان لم يغنوا فيها الذين كذبوا شعيبا كانوا هم الخاسرين " سورة الأعراف - سورة 7 - آية 92.ولم يسلم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من هذا التكذيب والتشكيك الذي ترك الحزن على نفسه. قال تعالى: " قد نعلم انه ليحزنك الذي يقولون فانهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بايات الله يجحدون " سورة الأنعام - سورة 6 - آية 33.تكذيب مجموعة الانبياء والرسل واولياء الله الصالحين

لقد طال التشكيك انبياء ورسل فكيف لايطال اشخاصا هم دون في المرتبة من الاولياء الصالحين قال تعالى: " وان يكذبوك فقد كذبت قبلهم قوم نوح وعاد وثمود " سورة الحج - سورة 22 - آية 42 سورة الحج - سورة 22 - آية 42.. واقل تعالى: " واصحاب مدين وكذب موسى فامليت للكافرين ثم اخذتهم فكيف كان نكير " سورة الحج - سورة 22 - آية 44. وقال عز من قائل: " كذبت قوم لوط المرسلين " سورة الشعراء - سورة 26 - آية 160. وقال تعالى: " كذب اصحاب الايكة المرسلين " سورة الشعراء - سورة 26 - آية 176.

ان الصرخات الاعلامية التي تقف وراءها جيوش الضلال الاعلامية تسارع الى الكذب والتضليل وذر الرماد في العيون وقت الحاجة الى اعلان الحرب على القيم والمبادئ العادلة خصوصا عندما تعجز عن تعجز عن مواجهة مواقف الامة الشجاعة او أن يكون امامها رجل شجاع قادرعلى ان يدافع عن نفسه وعن مشروعه الوطني. قال تعالى: " كذبت قبلهم قوم نوح والاحزاب من بعدهم وهمت كل امة برسولهم لياخذوه وجادلوا بالباطل ليدحضوا به الحق فاخذتهم فكيف كان عقاب " سورة غافر - سورة 40 - آية 5 .

ان غاية مايريده اعداء الوطن اسقاط هيبة القمم الشامخة للفوز بالانتخابات على حساب المبادئ والقيم والعادات السليمة، ولاخيار للشجعان سوى الصبر على ماينالهم من ظلم الظالمين. قال تعالى: " ولقد كذبت رسل من قبلك فصبروا على ما كذبوا واوذوا حتى اتاهم نصرنا ولا مبدل لكلمات الله ولقد جاءك من نبا المرسلين " سورة الأنعام - سورة 6 - آية 34.حاشية أي نبي كان فيها البر والفاسق كقارون وبلعم بن باعوراء والسامري

واخيرا لابد لنا ان نعلم ان حاشية كل نبي لم تكن كلها بدرجة واحدة فقد خرج منها المنافق والفاسق ولم يقلل ذلك من قيمة الرسل.. فقارون كان من حاشية موسى عليه السلام ومن المؤمنين به لكنه خرج عليه، وكذلك السامري وابن باعوراء فعلوا نفس مافعل قارون.بعض ازواج الانبياء كن خائنات لأزواجهنبعض أزواج الانبياء كن خائنات لأزواجهن من الانبياء كأمراة نوح وأمرأة لوط عليهما السلام. قال تعالى: " ضرب الله مثلا للذين كفروا امراة نوح وامراة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين " سورة التحريم - سورة 66 - آية 10. وفي النهاية فأن ماتعرض اليه عادل عبد المهدي ليس جديدا فهو جدير بثقة كل الوطنيين الاحرار الذين يعلمون جيدا انه فوق الشبهات وان ماأراده الاعلام الفاسد لن يفت في عضده بل زاده قوة وصلابة ولن يفلح المضلون أبدا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك