المقالات

كذبة " الكرخ السنية"!!

2725 17:18:00 2006-07-17

ان مسالة وكذبة بغداد السنية هي مؤامرة على العقل والواقع العراقي يجب التنبه اليها ومواجهتها عن طريق وسائل الاعلام , مع العمل على تذكير كل العراقيين ان العراق للجميع وهو بلد كل الخيرين بغض النظر عن الطائفة والمذهب والدين والقومية , لكن ذلك لايجب ان يكون ثمنه الكذب والتزوير والسرقة التاريخية ...................... ( بقلم محمد الوادي )

دور بعض الاعلام العربي التخريبي والارهابي في العراق لم يعد ينحصر في التحريض على الموت والقتل وتحويل الذباح الى مذبوح والضحية الى ارهابي والمذبوحين والمظلومين الى مليشيات مسلحة . بل انه في الفترة الاخيرة دخل لعبة اكثر قذارة عندما بدأ يقسم مدن العراق الى مدينة شيعية واخرى سنية , والادهى من ذلك التمادي في تزوير الوقائع والنصوص بشكل مفضوح ومريب لايدع مجال للشك بدونية واهداف هولاء الاوباش الذين يساهمون يوميآ بقتل العراقي وهدر دمه دون وازع من ضمير او رادع اخلاقي او بقية من اخلاق عربية أن كانوا عربآ!!في الخطاب الاخير للسيد المالكي في مجلس النواب العراقي اشار الى مؤامرة حقيقية في محاولة بعض ازلام النظام الساقط في مسمياتهم وعناوينهم الجديدة احتلال جانب الكرخ من بغداد ووضعها تحت حكم طائفيتهم المقيته والمجرمة التي اوصلت العراق والعراقيين الى ما نحن عليه . وكان الرجل واضح في كلامه ونقل في بعض الفضائيات وايضآ في بعض الصحف.لكن الذي يحدث ويجب ان ينتبه له كل العراقيين الشرفاء وخاصة اولئك المذبوحين والمحرومين ان بعض الجهات العراقية والعربية تعمل وتريد تزوير الحقائق التاريخية على الارض وبشكل يبدو عفوي وبسيط من خلال اضافة كلمة " الكرخ السنية " الى خطاب رئيس الحكومة العراقية . وهذه حقيقية الامر لعبة جدآ خطيرة بسبب انها تقسم مدن العراق الى شيعية وسنية وبالتالي رسم حدود فاصلة حتى تبدأ فيما بعد مرحلة جديدة من الاستهداف الارهابي الجماعي لفئات معينة من العراقيين مازالت تدفع ضرائب الموت اليومي بسبب ولاهم ومذهبهم الاسلامي .

والنقطة الاكثر خطورة في الموضوع ان كل عراقي مطلع او يعيش في بغداد يعرف جيدآ ان الكرخ عراقية وجزء من العاصمة . ولكن لو نزلنا الى مستوى مناقشة هذه الافكار المزيفة فهي ليس جانب او مدينة سنية بل هي في غالبيتها العظمى والساحقة يقطنها مواطنين عراقيين شيعة حالها حال جانب الرصافة من بغداد وبالتالي هي تعكس الواقع السكاني العراقي الحقيقي على الارض وقد اثبتت الانتخابات والتصويت على الدستور هذه الحقيقة الواضحة حيث لم يحصد السنة العرب في بغداد رغم كل دعايتهم وعمليات التزوير ودعم السفارة الامريكية لهم سوى 15% من مجموع اصوات اهالي بغداد , لذلك كانت نسبة الهستريا باعلى درجاتها في ذلك الوقت عند الهاشمي والمطلك والعاني والعليان وحارث ومثنى ومن شابههم بالنهج والسلوك وكانت الذروة عند عدنان الدليمي عندما قاد مسيرة " مضخمة " لم تتجاوز عدة الوف من الاشخاص معظمهم جاءت بهم باصات مدفوعة الثمن من مدن اخرى الى مدينة اليرموك وهو يهتف بهم شخصيآ " بغداد أنا وما نعطيها !!" وكأنها ملك او وقف شخصي يتم سرقته كما تم على يده سرقة اموال واملاك حصة الوقف الشيعي وتحويلها الى الى جيبه الخاص والى الوقف السني .

مدن الكرخ في بغداد معروفة ومشخصة وهي تنقسم نصفين اما مدينة مقفولة " شيعيآ " كما صرح اياد السامرائي في الجزيرة بخصوص مدينة الصدرين الشعلة او اخرى مشتركة وحتى هذه فيها الاغلبية للشيعة العراقيين العرب المسلمين . ان مدن الكرخ هي الكاظمية المقدسة ومدينة الصدرين الشعلة والعطفية والشالجية وعلي الصالح والحرية والاسكان وحي العامل والوشاش والبياع وحي العدل وحي السود وحي الجامعة والطوبجي والدولعي وحي الجوادين . وهذه المدن بالذات مقفولة شيعيآ على قياس السامرائي وهي تمثل ايضآ الثقل السكاني الحقيقي حيث مدينة الصدرين الشعلة وحدها حوالي اكثر من مليون ونصف نسمة والكاظمية المقدسة وضواحيها اكثر من مليون نسمة ناهيك عن المدن الاخرى .

 اما المدن الاخر في الكرخ المشتركة فهي مثل المنصور وحي الجامعة وحي الخضراء واليرموك والمامون الغزالية والدورة والعامرية وهذه ثقلها الكبير هو من المواطنين العراقيين الشيعة وخاصة في احياء الجمعية والضباط والكفاءت والصحفين في الغزالية وحي الجهاد وشارع عشرين وماحولها في الدورة والجهاد وشارع العمل الشعبي في العامرية وايضأ منطقة عقر كوف التاريخية وقرية الذهب الابيض في ابو غريب ومنطقة المحيط والهبنة ومنطقة الاصلاح الزراعي وحتى في علاوي الحلة وماحولها اما منطقة " محلة الذهب " قرب الرحمانية فاننا لاندعي انها شيعية بل انها في كل تميزها" اللااخلاقي " معروفة الاصل والفصل كما يقول العراقيين . فمن اين جاءت هذه الكذبة "الطائفية " بان الكرخ سنية مع العلم ان الواقع الحقيقي هو الذي يفسر عدم سقوط هذه المدن في ايدي الارهابين منذ حوالي اربعة سنوات رغم محاولاتهم اليائسة والبائسة المتكررة ورغم قتلهم واستهدافهم وتهجريهم للشيعة في تلك المدن . وهذا ايضآ يفسر خوف وارتجاف الدليمي وحارث ومجموعته المريبة من المشروع الفدرالي في أقليم بغداد .

لان ذلك معناه بعد ذلك انتخابات بلدية ومحلية وتصويت وصناديق اقتراع واستحقاق انتخابي برلماني وللمجالس البلدية في العاصمة , وفي ذلك حسب " الفقه " البعثي العفلقي والذين انبثقوا منه وتربوا عليه كارثة الكوارث حيث الحرية والديمقراطية وصناديق الانتخابات الحقيقية وليس الصدامية !!

ان مسالة وكذبة بغداد السنية هي مؤامرة على العقل والواقع العراقي يجب التنبه اليها ومواجهتها عن طريق وسائل الاعلام , مع العمل على تذكير كل العراقيين ان العراق للجميع وهو بلد كل الخيرين بغض النظر عن الطائفة والمذهب والدين والقومية , لكن ذلك لايجب ان يكون ثمنه الكذب والتزوير والسرقة التاريخية . أنا تربينا وعشنا في مدن و مناطق معروفة ولم يخبرنا اهلنا يومآ كونها سنية او شيعية رغم معرفتهم وفهمهم الاكيد لذلك . لكن لانهم عراقيين حقيقين ومسلمين شرفاء لم يلتفتوا كثيرآ لهذه المعادلة , رغم ان كل ذبحهم وقتلهم واستهدافهم كان ومازال بسبب ولائهم المذهبي والديني . واسجل هنا عتبي الكبير على بعض الصحف والمواقع العراقية المعروفة في وطنيتها انها وقعت في نفس الفخ الطائفي ونقلت نصآ عناوين مثل " الكرخ السنية " وهذا مايريده اعداء العراق والذباحين من ال ابو سفيان حيث يدخلون هذه المعلومة الخطيرة والمغلوطة الى الاذهان وترسيخها للعمل عليها فيما بعد .

لذلك يجب التنبه لذلك والتنبيه عليه . لان العراق كله عراقي بدون مزايدة . لكن لو اريد تزوير واختلاق وقائق مزيفة بدلآ عن الواقع على الارض فعندها يجب الخوض في التفاصيل التاريخية والواقعية دون ادنى حساسية او تراجع والا اننا نساعد في تعبيد طرق اخرى تقودنا الى مقابر جماعية جديدة والى اقصاءات تاريخية اخرى لم ننتهي منها حتى هذه اللحظة . فاالكرخ مثل الرصافة هما يشكلان بغداد عاصمة كل العراقيين هذا الكلام يقال للخيرين والشرفاء , اما من يريد ان يلعب لعبته القذرة ويردد ان الكرخ سنية . نقول أن بغداد مدينة شيعية ويشكل فيها اتباع امام المتقين علي بن ابي طالب "ع" حوالي تسعين بالمائة والاحصائات والصناديق موجودة .. وانتهى الموضوع .محمد الوادي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك