المقالات

هل الشعوب العربية فعلا على دين ملوكها؟. 


إنتصار الماهود ||

 

لقد كشفت معركة طوفان الأقصى، الوجه القبيح والجبان لمعظم الحكومات التي تدعي العروبة والإسلام، والتي أثبتت عمالتها و بإمتياز، فبدلا من دعم حماس وما تقوم به من الدفاع عن أرضها وإسنادها، نجد أن حكام الأعراب ينادون دون خجل أو حياء، بضرورة وقف الحرب وتحجيم ما تقوم به حماس، من أجل المدنيين العزل وضرورة ضبط النفس وإحترام القانون الدولي، عفوا من هنا لم يحترم القانون الدولي؟ أهل الأرض حماس الذين أغتصبت أرضهم، أم المغتصب للأرض، الذي فرض نفسه بالحيلة والقوة والمال، وزرع جذوره في أرض لم تكن يوما ملكا له. 

لقد تباينت ردود الأفعال العربية، بين مؤيد لحماس ومدافع عنها، مثل العراق ولبنان واليمن (محور المقاومة الشيعي)، الذي ساند بقوة وشجاعة حماس، ونحن لا نتحدث عن مساندة ديبلوماسية وتصريحات أو دعم حكومي، بل نتحدث عن نصرة حقيقية، وفتح محاور قتال على أرض الواقع دعما لفلسطين ومقاومتها، كما حملت تلك الدول الكيان الغاصب المسؤولية الكاملة، وطالبت بمحاسبته، مقابل مواقف خجولة جبانة تبناها القسم الأكبر  من الدول العربية، مثل مصر والأردن ودول الخليج والتي عقدت معاهدات تطبيع مع الكيان تحت مسمى مضحك، هو معاهدات السلام في الشرق الاوسط الجديد، فبدلا من مطالبة المحتل بوقف إعتداءه على أطفال غزة، نراهم يطالبون حماس بوقف ضرباتها القاصمة ضد المدنيين الاسرائيليين الأبرياء!. 

أي براءة تلك التي يحملونها، وهم تغذوا على الحقد والكره والإحتقار للعرب والفلسطينيين؟!، متى سيتخذ حكام الأعراب موقفا مشرفا ولو لمرة واحدة، ويدعمون القضية الفلسطينية وبشجاعة أمام جماهيرهم، كقطع العلاقات الديبلوماسية مع المحتل، أو حتى  وقف تصدير النفط للعم سام، والذي بيده تحريك كل خيوط هذه اللعبة القذرة، والتي تسببت بإزهاق أرواح أكثر من 10 الآف مواطن غزاوي، معظمهم من الأطفال والنساء. 

راي بعض المحللين السياسيين أن الشارع العربي، هو شارع خاضع لحكامه، فالناس على دين ملوكها، أي أن الشعوب العربية تتبع الحاكم وتطيعه طاعة عمياء، وهو بالطبع نهج أموي قديم، نعم لا تستغربوا فموضوع طاعة ولي الأمر العمياء في الباطل قبل الحق ليست جديدة، فمنذ مقتل الحسين عليه السلام في كربلاء، وولاة الأمر طبعوا شعوبهم على الطاعة العمياء، ولو كانت باطلا واضحا وضد الشرائع والعقل والمنطق. 

السؤال المهم هنا، هل سنرى تلك الشعوب بوادر لرفض ما يحدث والانتفاض ضد حكوماتهم، هل سنرى ما يقلب تلك لموازين؟  هل ستحدث توترات داخلية تزعزع تلك الحكومات الخانعة؟. 

كجواب على تلك الأسئلة، بالطبع نعم ستحدث وهي ليست بموضوع مستبعد، فبشاعة العدوان الإسرائيلي في غزة هذه المرة، والتي فاقت كل الإعتداءات السابقة قد غيرت المعادلة،  وربما سنرى توترات داخلية وتظاهرات ضد حكومات عربية، فما حدث من إعتداء لم يسلم منه لا طفل ولا إمرأة ولا مدرسة ولا مستشفى، ولا بيوت الله، فكل ما موجود في غزة هو هدف مباح لنيران الكيان الزائل، وهذا ما سيدفع بالشعوب من الضغط  على حكوماتها، من أجل تبني موقف واضح وصريح ضد الإعتداء، وأول الدول التي ربما سنتفاجأ من موقفها هي الأردن ومصر بحكم قربها من فلسطين جغرافيا، و وجود جالية فلسطينية كبيرة ربما ستقوم بتحريك الرأي العام هناك، فرغم علاقات التطبيع بين هاتين الحكومتين والكيان، الإ أن الشعبين الأردني والمصري يدغم وبقوة غزة وحماس، وقد رأينا حجم التظاهرات المؤيدة خلال الفترة المنصرمة، وربما ستكون البحرين والمغرب من الدول التي ستلتحق بموقف مصر والأردن  ،  أما دول مثل السعودية والإمارات فدعوها لاهية بمهرجانات الرقص والطرب، وإستقبال الصهاينة على أراضيهم،( اشش لحد يجيب طاريهم لايزعلون الربع، ترة ذول ما محسوبين أصلا ع العرب ويشتغلون بأصولهم اليهودية). 

لقد كان لدول لاتينية وأوربية مواقف داعمة، وتظاهرات حاشدة مؤيدة للقضية الفلسطينية، منذ الأيام الأولى للحرب على غزة، والتي وصلت للمناداة بتجريم الكيان الغاصب، وضرورة محاسبته عن تلك الجرائم، والتي صنفت ضمن حملات الإبادة الجماعية. 

في الختام  النداء الأخير لحكام العرب، ربما ستكون هذه أخر فرصة لكم كي تكونوا رجالا، ولو لمرة واحدة وتناصروا أخوتكم في فلسطين، وتدعمون الحق ضد الباطل، فالتاريخ لن يرحم الجبناء أبدا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك