المقالات

ايران وراء كل شئ !!! هكذا استقالت عقول الرافضين للمصالحة الوطنية

1873 18:23:00 2006-07-13

( بقلم جمال الخرسان )

ايران هي المحتل رقم واحد في العراق ! ايران حليفة لامريكا واسرائيل في العراق وتريد الهيمنة على العراق وعلى الشرق الاوسط ! ايران قتلت مائة الف سني ( على لسان حارث الضاري ) لا بل اضاف الضاري ان الحل فقط وفقط هو بيد ايران! ايران هي المسؤول الاول والاخير عن تشكيل الجماعات المسلحة الشيعية ! حزب الدعوة ايراني! والمجلس الاعلى ايراني! والمرجعية ايرانية ومقتدى ايراني وجيش المهدي ايراني ! وهكذا كل من دخل في العملية فهو ايراني !!!!

هذا هو خطاب القوى الرافضة للمصالحة الوطنية، في كل مؤتمر صحفي او وسيلة اعلام مقروءة او مسموعة ، خطاب دأب على زج ايران في كل شئ حتى في ارتفاع اسعار الفلافل!الغريب ان هؤلاء قبل غيرهم يعرفون ان الولايات المتحدة الامريكية هي من يحكم العراق، وان لها على ارض العراق اكثر من 150 الف جندي مدرب وقواعد عسكرية وانها لا يمكن ان تفرط بالعراق حتى للدول الكبرى فما بالك بايران! التي ليس لها جندي واحد على الاراضي العراقية سوى منظمة مجاهدي خلق المسلحة التي تهدف لاسقاط النظام الايراني، علما ان ايران لم تشارك اصلا في الحرب على العراق كما فعلت الدول العربية التي تحتظن قواعد امريكية على اراضيها.

ان العديد من القوى السياسية السنية من الاسلاميين او العلمانيين او القوميين او غيرهم دابت على هذا التوجة وباصرار شديد، هذه المواقف كان يمكن لها ان تكون جزءا من الحل بدل ان تكون جزء من المشكلة ... لماذا تريد تلك القوى استرجاع نغمة ومعزوفة حكومة صدام حسين حينما استرجع جميع تاريخ العداء بين الفرس والعرب واراد ان يسقط ذلك تاريخ الصراع على شيعة العراق، فما هو المبرر لهيئة علماء المسلمين او الحزب الاسلامي او غيرها من القوى السياسية التي تسير بذات الاتجاه ما هو المبرر لهؤلاء في اعادة انتاج الخطاب السقيم والعودة للتخوين وإلقاء جميع الازمات والكوارث على شماعة البعبع الايراني؟!!! ما يثير الانتباه ان ذلك الخطاب وليد مدرسة واحدة... تتغير الوجوه وتتعاقب الحقب الزمنية لكن الخطاب يكرر نفسه والعقدة تعيد ذاتها من جديد. انطلاقا من ذلك ( واستناسا بنظرية المؤامرة ) فان الملاحظ ان تلك المواقف متسقة ومتفقة على الموقف والشعار والعمل على الارض، لابل تجدها تردد نفس الكلمات بشكل ببغائي غريب، يعكس استراتيجية القوى السياسية المحسوبة على العرب السنة سواء اكانوا مسلحين او قوى سياسية تنطلق في ذلك الخطاب على استرايجية مفادها: اضفاء هالة غير طبيعية حول التدخل الايراني من اجل استفزاز المواطن العراقي واستفزاز دول الجوار لابل قد تكون حتى ( من وجهة نظرها ) الفات نظر وضغط على الجانب الامريكي من اجل تحقيق مصالح معينة ... الغريب انها تعمم تهمة التدخل الايراني على جميع القوى السياسية الشيعية حزبيا ( فلا تقتصر تلك التهمة على جماعات معينة ) لابل تطال تلك الاتهامات حتى دائرة المرجعية، وهذا مؤشر واضح على ان تلك المواقف هي محاولة اغتيال الحراك السياسي الشيعي الذي يعتبر اللاعب الابرز في الحراك السياسي العراقي مما يعني اغتيال العملية السياسية الجديدة.

وما يلفت النظر ان العديد من النخب السياسية والثقافية العربية تعزف على هذا الوتر، رغم انها تستطيع تشخيص المواقف وقراءة الواقع بشكل جيد وبعيدا عن الغموض، فناهيك عن موقف وتصريحات حسني مبارك وما سبقها من تصريحات الملك عبد الله والهلال الشيعي، اضافة طبعا الى تصريحات وزير خارجية المملكة العربية السعودية ... فوق جميع ذلك جاءت مواقف العديد من النخب السياسية العربية منسجمة مع هذا التوجه، وفي هذا السياق يقول الكاتب الكويتي المعروف عبد الله الشايجي:( تمسك إيران بيدها أوراق قوة تعطيها اليد العليا في هذه المواجهة التي نتابعها كعرب وخليجيين متفرجين ومتحسرين وقلقين. حيث تستقوي إيران بأوراق تتراوح من أهمها وأقواها:العراق الذي ينزلق بسرعة نحو حرب سنية- شيعية تهدد الأمن الخليجي لتشمل العالم الإسلامي ... من غرب أفغانستان الى جنوب العراق ومن مضيق هرمز الى شط العرب، ومن جنوب لبنان الى جنوب غزة بالاضافة لصعوبة العمليات العسكرية ضد منشآتها النفطية، وارتفاع اسعار النفط وانقسام الآراء الاستراتيجية في واشنطن حول كيفية التعامل مع ايران.. ) د. عبدالله خليفة الشايجي - الشرق القطرية ـ 2006-04-23 ،اما عبد الاله بلقزيز الكاتب المغربي فيقول في مقال له في صحيفة الوطن السعودية ـ نشر بتاريخ 23ـ 4 ـ 200ـ: (جاحد من ينسى أن العراق حمى منطقة الخليج العربي من الاندفاعة السياسية ـ الدينية الإيرانية ودفع أكلاف ذلك من أرواح جنده وشعبه. ومخطى من يعتقد أن عساكر أمريكا أتوا ليحموا الخليج من العراق ـ فهم أتوا بإيران إلى داخل العراق ) ويضيف الكاتب ايضا (ومغفل من يحسب أن إيران يكفيها نفوذ في جنوب العراق وفراته الأوسط تستغني به عن الالتفات إلى ما يقع جنوب ذلك الجنوب من مجال خليجي. وغبي من يستبشر خيراً بالعنفوان العسكري الإيراني بزعم أنه يصب في رصيد القوة العربية والإسلامية ).

بدورها هدى الحسيني لم تتوانى بالعزف على وتر التحريض والاتهام والتخويف من العقدة الايرانية كما هي عادتها في اغلب الاحيان فتقول في صحيفة الشرق الاوسط بتاريخ 13ـ 4 ـ 2006 : ( ان ايران ترى ان امتلاكها لأسلحة نووية هو جزء أساسي لتصبح القوة الاقليمية الاولى، وان افضل السيناريوهات بنظرها، هو ان تُجبَر الولايات المتحدة على الانسحاب من العراق، وتبسط عندها ايران نفوذ سيطرتها على العراق الشيعي، او على الدولة الشيعية التي ستبرز في جنوب العراق، وتصبح قادرة بعد ذلك على تحقيق حلمها بامتلاك سلاح نووي. اذا تحقق هذا السيناريو، تعتقد ايران بأنها ستصبح « القوة العظمى » في منطقة الخليج وتأخذ مكان الولايات المتحدة! ).

وعلى هذا الصعيد لابد من الاشارة الى رسالة مهمة عثر عليها في كنز الزرقاوي نشرت قبل فترة على وسائل الاعلام تتلخص تلك الورقة المهمة في تقييم الوضع الامني وتهدف الى بعثرة الاوراق على الصعيد العراقي وتضع لذلك مجموعة من الآليات، والجزء الاكبر منها هو اشعال الساحة الشيعية، وتحميل ايران مسؤولية كل ما يحدث بالعراق، حيث جاء في جانب من هذه الرسالة:( وبصورة عامة وبرغم سوداوية الوضع الحالي فأننا نجد ان افضل الحلول المقترحة للخروج من هذه الأزمة هو عملية توريط القوات الأمريكية بشن حرب ضد دولة اخرى او ضد قوى اخرى معادية لنا . وتقصد بهذا تحديداً محاولة تأجيج حدة التوتر بين امريكا وايران وبين امريكا والشيعة وبشكل عام تحديداً شيعة العراق السستانيين، لهذا فأن زرع الخلاف بينهم وبين الأمريكان يمكن ان يردع الأمريكان على التعاون معهم وبالتالي اضعاف هذا الخط وهذا التلاحم القوي بين الشيعة والأمريكان بالأظافة الى ما يمكن تحقيقه ذلك من خسائر لكل الطرفين .... لهذا فأن الحل الذي نراه مناسباً بأذن الله هو توريط امريكا بحرب ضد عدو ثاني وخوض الحرب بإنابة ومن فوائد هذه الحرب مايلي :1- اشغال القوات الأمريكية بجبهة جديدة مما يتيح للمقاومة حرية التحرك وامتصاص الضغط المسلط عليها . 2- فك التلاحم بين الأمريكان والشيعة وبالتالي اضعاف وانهاء هذه الجبهة . 3- فقدان الثقة بين الأمريكان والشيعة مما سيقلل من اعتمادهم على الشيعة وبالتالي الكثير من عيونهم وجواسيسهم . 4- انهاك الطرفين الشيعي والأمريكي في حرب يكون الخاسر فيها كلا الطرفين. 5- سوف يضطر بالأمريكان بالأستعانة بأهل السنة . 6- الأستفادة من بعض العناصر الشيعية التي سوف تسمح للمقاومة بالتحرك من خلالها . 7- اضعاف الجانب الإعلامي الذي يحاول تشويه المقاومة والصادر اكثره من جهة شيعية . 8- توسيع الرقعة الجغرافية لحركة المقاومة . 9- توفير الدعم الجماهيري والمساندة الجماهيرية ).

وهنا لابد من اثارة مجموعة من التساؤلات والاثارات المهمة ... ان تلك المواقف جميعها هل جاءت بتنسيق مسبق بين مختلف تلك الاطراف، بما في ذلك الذين لا يشك احد بانهم محسوبون على الجهات الارهابية ؟ !!!واذا لم تكن تلك الالتقاطة تمس للحقيقة بشئ ... فلماذا هذا التطابق والتوافق بين بعض الجهات الارهابية وبين بعض القوى السياسية المشاركة في العملية السياسية ؟ فهل جاء ذلك نتيجة لطبيعة تفكير العقلية التي تحرك كلا الطرفين والتي تعتبر بذاتها وجوهرها عقلية واحدة وطبيعة تفكير واحدة ما يختلف فقط هو الادوار ؟ ام هناك حوانب كثيرة اخرى في هذا الملف لازالت غامضة بحاجة الى توضيح ؟ ؟ ؟ طبعا هذه محض تساؤلات لانريد اتهام احد ولكن الاثارات مشروعة حينما توجد ظروف تثير الشكوك، ومن يلقي بنفسه في دائرة الشبهات عليه ان يدفع ضريبة الاتهام.

جمال الخرسانكاتب عراقي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فريد جعفر
2006-07-14
هبذا لو يقرأ مقالك هذا قادتنا السياسيون في الإئتلاف الموحد. الآن وبعد ان انكشف كل شئ ، مازالت بأيديهم الكثير من الأوراق ليعيدوا مسار العملية السياسية الى وضعه الطبيعي فما الذي يجعلهم يتقاعسون عن ذلك؟ هل كنا بحاجة لأن تثبت الأيام ما كان مثبتاً وبديهياً. 3 سنوات من القتل والأرهاب لتقنع السادة في قيادة التحالف بان عدو امريكا التقليدي هم الشيعة . وبالمثل ايضاً، ثلاث سنوات من القتل والأرهاب لتقنع السيد مقتدى بان من حالفهم بالأمس من القوى السنية هم حلفاء الشيطان والماسونية. كم سنة نحتاج بعد ؟؟!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك