المقالات

هل هذه حكومة الوحدة التي اردتها يازلماي ؟

2422 02:16:00 2006-07-12

الحل هو تغيير السفير زلماي والعمل الجاد من قبل الشرفاء في الوطن على ان يمثل اخوتنا السنة شرفائهم وابطالهم وكرمائهم ووجوه اخرى خيرة ومثلما رفضوا السيد الجعفري واصروا على تغييره من حقنا ان نرفضهم ونطالب بتغيرهم وهم من بدأ تلك اللعبة وعليهم تحمل نتائجها واستبدالها بغيرهذه الوجوه المقززة وان يصار الى اعدام الطاغية وجلب الضاري ورغد وساجدة وتلك القائمة الى قفص العدل والاتفاق على تشكيل حكومة الاستحقاق الانتخابي وان تعطى كل الصلاحيات للحكومة لادارة البلد وتعطى الفرصة لمدة الحكم الدستورية المقررة لاثبات وجودها وقوتها وهي من سيسقطها الشعب ان تراخت ولم تفعل شيئا ............ ( احمد مهدي الياسري )

يمر العراق وشرفاء شعبه بمحنة كبيرة وقاسية , واتى زلماي خليل زادة بضغوطه على العراقيين بُعيد الانتخابات مطلقا تصريحاته وضغوطه لتشكيل حكومة وحدة وطنية .. وتناغم مع هذا الطرح السيد جلال الطالباني واعلن ان لاخطوط حمراء على اشراك الجميع وخصوصا البعث المتمثل بالتوافق وغيره ووعدونا بان السلم والامن وبحبوحة الحياة ستتبع ذلك .. ونتسائل هل تحقق الامن الموعود وهل هناك خدمات وهل هناك همة عند هؤلاء للسعي لتحقيق تلك الخدمات على اقل تقدير ؟؟ 

ومن يتحمل مسؤولية مايجري الان من استغلال لشخوص البعث الممثلة في الحكومة والبرلمان لسلطاتهم لتمرير عودة البعث الصدامي .والقضاء على قوى ومرتكزات هذا الشعب المظلوم وخصوصا عملية قتل الشيعة وتدمير اي قوة لهم وفق منهجية واضحة جلية وبأدلة واقعية واعترافات موثقة ومن فم رموزهم وقياداتهم ومن خلال فلتات اللسان التحريضية والطائفية الارهابية ..

السيد مهدي الحافظ طرح اليوم في البرلمان وهو صادق فيما قال مسالة تلك الحكومة , ووصفها بالفاشلة والغير متجانسة والمنافقة والغير منسجمة ..

وقال الزوبعي سلام ومن على قناة الشرقية قبل ايام ان الثقة بين اعضاء الحكومة مفقودة وهو يعترف بذلك..

فهل هناك طبخة ما تطبخ لشعبنا في دهاليز السياسة .. ؟؟ 

اين الائتلاف من كل ذلك وماهي احتياطاته اللازمة لصد هكذا تحركات مشبوهه..؟؟ 

وهل يطلب الشعب العراقي من مرجعيته التدخل الفعلي وطرح حل ولو مؤقت للحفاظ على بقية المظلومين من ابناء الشعب العراقي ..؟؟ 

تلك هواجس وحقائق موجودة على ارض الواقع , وتلك انهار من الدماء تجري وستجري ولن تتوقف مادام في عروق البعث الصدامي دماء تنبض ومادام الامر يسير خارج مساره الطبيعي ووفق الضغوط القاتلة والتي يجب ان يعاد النظر في الكثير منها ..

قبل ايام قليلة سمعت تصريحا ومن فم احد الاخوة في اللجنة الامنية في البرلمان وانا من سالته عن ما يجري خلف الكواليس والذي اجتمع مع جبهة التوافق من اجل بحث مسالة عودتهم الى البرلمان وقال .. 

كنا نبحث الامر في غرفة مغلقة مع قادة التوافق وتطرقنا الى مسميات المقاومة وهل ان ما يحصل من قتل وتفجير في الاسواق والمساجد والشوارع موقعة كل هذه الضحايا البريئة هو مقاومة شريفة ولماذا لاتحاربوها اعلاميا وسياسيا , فرد احدهم وقال كل هذا يصب في مصلحة واحدة وكل مايجري هو يخدم المشروع الذي يدعون انه يعرقل عملية الاحتلال ويؤدي الى النتائج المرجوة والقول لشخصية من التوافق

.. 

هذا الاعتراف بالنسبة لي لا اعتبره غريبا وقد نبهت اليه بعد سقوط الصنم بسنة وقلت ان البعث سيتخذ من مسالة تدمير البنى التحتية للخدمات وقتل اكبر عدد من ابناء الشعب العراقي وسيلة للضغط باتجاه اسقاط اي حكومة غير البعث الصدامي او ورثته البغاء والقول انها فاشلة وايضا جعل الشعب يترحم على ايامهم لان القتل اصبح مضاعفا وجهارا نهارا وامام الكامرات وبطرق لم يسرد التاريخ لها مثيلا الا فيما حصل لال البيت عليهم السلام من ظلم وجبروت وطغيان .. وقد اعمل بوقهم الاعلامي وطابورهم الخامس على ان يبث تلك الترحمات على ايام صدام في كل وسيلة اعلام وفضائية وموقع وصحيفة مشبوهه..

تلك هي سياسة البعث الاجرامية ونرى مع كل مايجري من ذبح وقتل تلك الضغوط الغريبة من قبل السيد زلماي خليل زادة والسيد رئيس الجمهورية وقتذاك حيث يعلم الجميع كيف اقيمت الدنيا ولم تقعد الا بارغام الاستحقاق الديمقراطي والانتخابي على القبول بتلك الشخوص الارهابية اللعينة والتي ان لم يوضع حد لها فانها ستحيل ارض العراق بلقعا تنعق البوم والغربان في خرباته وقبوره المليونية ..لتنعم وتتلذذ بدماء شرفائه بعد ذلك متربعة على عروش الذل الصدامية ..

نتسائل هنا مع السيد زلماي ونحمله مسؤلية كل مايجري ومعه حكومة الولايات المتحدة التي يمثلها و التي انتدبته لادارة سفارتها في العراق ومن المفروض ان تحترم اي دولة متحضرة خيارات الشعوب التواقة الى الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان..

لكن السيد زلماي فشل في ذلك لا بل نعتبره هو من خدع حكومته بتقاريره وسياساته الغير متزنة والتي تحابي القتلة وتسوق البعث الصدامي مرة اخرى الى حيث سدة السلطة متجاوزا على جراحات هذا الشعب المذبوح منذ زمن طويل وكان الدور هو ذات الدور الصامت على تلك الجرائم الصدامية القذرة في الانتفاظة الباسلة وخيمة صفوان وماقبلها من دعم لحرب الثمان سنوات لازالت ذكرياتها المريرة شاخصة للعيان .. ونعتقد ان السيد زلماي يمارس سياساته لا من اجل مصالح الولايات المتحدة وهي في عدم استعداء الاسلام المحمدي الحقيقي وقياداته ورموزه وابنائه بل من خلال خلفية طائفية يمتلكها في ذاكرته الافغانية .......

تاتي الاخبار الان وبعد ان استطاع الحكماء في العراق من كسب تيار كبير من ابناء الشعب العراقي وهوتيار المحرومين والمقتولين دوما وادخاله في العملية السياسية وقد تجاوب مع ذلك ونزع سلاحه وسلمه على امل ان ينال الامن والخدمات وتغيير الحال لكل هذا الشعب المظلوم, ولكن نرى الاستفزازات الغير مبررة مصحوبة بهجمة شرسة وقذرة وغادرة تطيح بمئات الابرياء من ابناء العراق وابناء مدينة الصدر التي لايمر يوم من دون ذبح ابنائها ونسائها واطفالها يتبناها الحزب البعثي الاسلامي بقيادة طارق الهاشمي والذي اقنع الامريكان او اتفق معهم على ان تيسير المشهداني موجودة في مدينة الصدر بيد مليشيات جيش المهدي ولم يرد الامريكان طلبهم فاقدموا على مجزرة اوقعت اكثر من اربعين شهيدا يؤبنون شهدائهم الذين لازال دمهم ساخنا.. وتبعها فيلم حي الجهاد وزعيق ونعيق الابواق الارهابية المتباكية على زيف الادعاء الغير خجلة من الله والتاريخ الذي سيخلدها في سفر الفجرة الخونة التعساء ولازال الامر مستمرا ومن منابر الارهاب وهذا عبد الغفور السامرائي وذلك مثنى الاصفر وهناك بشار الفيضي ومعهم راسين كبيرين في حكومة الوحدة الطينية وهو سلام الزوبعي وطارق الهاشمي وتصريحاتهم الاستفزازية, والكل متناغم الحركة والصوت مدعوما من بوق الارهاب الجزيرة والعربية وغيرها من قنوات البعث الاجرامية يواصلون الاداء المسرحي لقلب الطاولة على هذا الشعب المظلوم ..خسؤا 

زلماي هو ايضا في الواجهة وهو من سند تلك الغدرة الفجرة من ايتام البعث الاجرامي وهو من يهم بايصال رسالة الى القيادة الامريكية بضرورة القضاء على جيش المهدي لانه انقلب على هيئة الاجرام البعثية والذي كان التيار سابقا يظن انهم فيهم بقية شرف عدنما كانوا يدعون المقاومة الشريفة ولكنه علم حقيقتهم فكان من الطبيعي ان يكون مكانه صفوف شعبه الاصيل وسماط الحق الغير مهادن, والعملية السياسية وهذا التيار اثبت من خلال الصمود امام الاستفزازات الوقحة انه يحمل شعورا كبيرا بالمسؤولية وضبط النفس ونحييه على ذلك ونتمنى ان يستمر متناغما مع جميع الشرفاء من مرجعيات وقيادات سياسية وشعب قوي من خلفهم ينتظر اي امر ليكون طوع تنفيذه ..

اليوم وقد اصبح الامر كما نراه نتمنى من قادة الائتلاف فتح ملف تلك الضغوط والقول لمن مارسها عليهم اين الضمانات لتلك الوحدة الطينية المسمومة وهل مايجري الان من ذبح وانهيار في الشارع هو نتاجها ؟؟ 

فاذن على الاسلام السلام وليعلم الجميع ان الضغط على استحقاق هذا الشعب الانتخابي والتخطيط لقيام حكومة مايسمى حكومة انقاذ وطني مزعومة انما هو انتحار سياسي سيصيب شرره الامريكان والمنطقة وسيسحق ابناء العراق شراذم البعث الصدامية ولن يقبل هذا الشعب ان يخدع ويستسلم للغدر والتاريخ اثبت ذلك عبر العصور .. وحذاري من هذه اللعبة القاتلة ..

الحل هو تغيير السفير زلماي والعمل الجاد من قبل الشرفاء في الوطن على ان يمثل اخوتنا السنة شرفائهم وابطالهم وكرمائهم ووجوه اخرى خيرة ومثلما رفضوا السيد الجعفري واصروا على تغييره من حقنا ان نرفضهم ونطالب بتغيرهم وهم من بدأ تلك اللعبة وعليهم تحمل نتائجها واستبدالها بغيرهذه الوجوه المقززة وان يصار الى اعدام الطاغية وجلب الضاري ورغد وساجدة وتلك القائمة الى قفص العدل والاتفاق على تشكيل حكومة الاستحقاق الانتخابي وان تعطى كل الصلاحيات للحكومة لادارة البلد وتعطى الفرصة لمدة الحكم الدستورية المقررة لاثبات وجودها وقوتها وهي من سيسقطها الشعب ان تراخت ولم تفعل شيئا وان لاتتدخل اي جهة بصلاحياتها وخصوصا الامنية وان تكون القوى المتحالفة سندا صديقا وعونا لها لا المعرقل لاي حركة تقوم بها على ان يكون اي تحرك لها دستوري وقانوني وانساني اما غير ذلك فيعني ان هناك انقلاب ما سيستبدل الامريكان عدوا صدامي بعداء ملايين العراقيين والجياع التي لاتخاف من شيئا تفقده, والمبلل لايخاف المطر ولن يكون اي من كان باقسى من صدام وزمرته ولكن هل اركعت تلك الاقزام عمالقة العراق ... الجواب كلا . وننتظر بفارغ الصبر التدخل المبارك لمرجعيتنا المباركة لتحديد اطر المرحلة والنطق بما يخدم كل شريف في هذا الوطن والانسانية وهي من علمنا انها السباقة لذلك وهي اهل للملمات الصعاب ..

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فريد جعفر
2006-07-12
حياك الله اخي احمد على طرحك هذا ولكني مازلت استغرب خلجلك وخجل الكثيرين من اعلاميينا من طرح المسألة بشكل اكثر صراحة.. والسؤال هنا: مالذي يحمل قادة الإئتلاف العراقي الموحد على القبول بهذا الوضع المهين؟ مالذي يحملهم على اعطاء كل تلك التنازلات المهينة وقد كان لهم كل ذلك الرصيد السياسي المتمثل بملايين الجياع والمشردين في هذا البلد المنكوب؟ ان كان السبب هو الخوف على المناصب فاليتذكروا بان الشعب هو الذي منحهم تلك المناصب وليس الأمريكان.
فرات علي
2006-07-12
احيي كاتب المقال وتعليقي: ان الادارة الامريكية فشلت في خططها الرامية للانقلاب على العملية الديمقراطية وبمساعدة نفر من العراقيين فنغربونتي فشل في ذلك! فجاء مهندس الحرب الاهلية الافغانية والمخلص المقرب للادارة وهو زلماي خليل زاد..جاءهذا الامريكي بلباس اسلامي وطائفي ليوهم بعض الجهال من اخواننا السنة وفعلا تمكن من خداعهم وايما خداع!! حينما فشل السابقون لانهم لم يكونوا مسلمين اصلا..فتعيين زلماي لم يات الا لاثارة الفتنة وجر البلاد الى حرب اهلية لا تبقي ولا تذر والله المستعان وهو القاهر فوق عباده .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك