المقالات

اعلام معاوية في قرن الواحد والعشرين.  


كندي الزهيري ||

 

ذلك الإعلام  الذي صور بأن محمد (صل الله عليه واله ) بانه مجنون وساحر ،وصور  اعلام معاوية الاهل الشام بأن الإمام علي عليه السلام  كافر ولا يصلي ، وصور يزيد  بأن  الحسين  عليه السلام  خارجي  ،وتستمر  الا بني العباس.

بعد الانفتاح الإعلامي  الغير  مبرر  ولا منضبط  دخل العراق  في ازمات  أكثرها  مفتعل  اعلامين ،الهدف منه طائفي  ومشروعه قتل  وتمزيق الشعب العراق ، 

مر العراق  بعد ٢٠٠٣ بنوعين من الإعلام  ،

١_داخلي  المدعوم  من شخصيات  يشار لها  بالفشل  ودعم الإرهاب  ومتهمة  في عمليات  القتل  والتحريض لشق  صف الشعب العراقي المظلوم  .

٢_اعلام  خارجي  وعلى وجه الخصوص  الاعلام الأمريكي  والخليجي  الذي سعى بشتى الطرق  إلى تمزيق العراق  من خلال الشاشات  التي تزور الحقائق وتصور بأن ما يجري في العراق حرب أهلية وليس إرهاب مدعوم من دول الخليج وأمريكا .

الاعلام الداخلي المدعوم  كما اسلفنا من جهات  مشبوه  ،سعى  بتشويه  وعكس  صورة  العراقيين ونقل السلبيات  إلى العالم وتركيز على عدم نقل الإيجارات مهما كانت  ،  كما يعد شريك  في ترويج الإرهاب  وصناعة  الفتن  في العراق  ،اذا عدنا إلى عام ٢٠١٣_٢٠١٤ وكيف كان الاعلام  يطبل  إلى ما اسماه  ساحات  "الذل" وكيف يعبر بفرح   بمقتل  الجيش والقوات الامنية الاخرى، حيث يشير  لهم بجيش الصفوية  ،بينما الإرهاب  يشر له بالثوار ،الجندي قتيل و داعش   شهيد  ،نفس  الطريقة  رفع المصاحف على الرؤوس لكن بزمن اخر وفكرة  اكثر تطورا.

كل هذا يحدث من دون محاسبة لتلك القنوات وداعميها  بحجة  حرية  الإعلام  ، مما يجعل المشرفين  على الاعلام  موضع التهمه ، اما هم متبنين  تلك الأفكار  التي تبث من أجل تدمير البلاد وشق الصف  ،أو أنهم مستفيدين  اي السكوت  بثمن  .

اما على مستوى القنوات  الفضائية  الغير محلية  ولا أهلية.

فتفننت  في حربها  ضد العراق  كجزيرة  التي كانت تبث السم  فتغير اسلوبها  بعد الخلاف الخليجي مع قطر  ، والعربية  التي لا زالت ناطقة  بلسان  الصهيونية  العالمية  تدافع اكثر من اي قناة عبرية اخرى  ومكرسة لخدمة  مشروع قتل الشعوب العربية  من العراق  وسوريا إلى البحرين  واليمن  ، ولتستمر  بظهور القنوات اعور الدجال  "الحره " اسم ليس في محلة في أعدائها الواضح  المسلمين  وبالأخص  محور للمقاومة  فتقولب الحقائق  وتجعل من الجلاد ضحية والعكس صحيح.

ونستمر  بظهور  "ام بي سي عراق"

السعودية المنشاء  ذات الأموال  الهائلة  التي  تسيل لعاب  الفنان العراقي  الذي فقد  رسالته  من المسرح  الذي  تحول  إلى تجاري  واشبه  بالدعارة ،فيبع نفسه  من أجل حفنة من الدولارات  تارك  خلفة  كل معنى الفن  الذي يعبر عن رسالة  سامية  للشعوب  ، يذكر  بان هذه القناة ظهرت  بعد انطلاق  حملت "دارك يالخضر" والتي توعد الجانب السعودي  انشاء  ملعب  في بغداد؟؟ لكن تغير الوضع فقرروا إنشاء  قناة  مساعدة  للعربية  واخواتها  من القنوات  الاهلية  في مسلسل  شق  صف الشعب العراقي  .

   يتسأل الجمهور  لماذا ذلك الفنان  باع  شرفه المهنة  من أجل المال  ،ولماذا لا يتم المحاسبة المادة  الإعلامية المشكوك بها؟.

مع ذلك لدينا  قنوات اعلامية  يصرف عليها  ملايين الدولارات  من دون أن تنتج  عمل واحد ينافس  او يرد  على تلك القنوات  ، تناسى الاعلام  حرب  العاطفة  وبقى  متمسك  بالتحليل  والتهجم  والمتابعة  كالمتفرج  من دون أن يحرك  ساكنا.

على الإعلام  العراقي وشبكته  ان تعيد حساباتها  ،لكونها في معرض  الشبه  اذا لم تكن  متورطة  في ذلك  .

الإعلام  سيف ذو حدين ، حد يستخدم لنصرة المظلوم  و تبيان الحقائق  ،وحد يحرف الامور  ويكون  سبب  في شق نسيج المجتمع  .

ــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك