المقالات

معادلة المقاومة والمرتزقة؟


سجاد العسكري
 العالم يعيش مرحلة تاريخية مهمة حقيقة وصفها هو معسكران :معسكر المرتزقة , ومعسكر المقاومة , فكلا المعسكرين في صراع دائم مابين خير الامة وتقسيم الامة ؟! وخلف كل معسكر قوة قد تكون غير متكافئة من الناحية العسكرية كالتسليح والتجهيز والتدريب , مع غطاء دولي صهيوامريكي على مستوى عالمي , وبالرغم من كل الامكانيات المتوفر الا ان احد المعسكرين ينقصه مجموعة جوانب وهي الاقوى من الجوانب المادية .
فمعسكر المرتزقة يتميز: بكونه يتخذ الحرب وسيلة وطمعا في المال والبقاء في السلطة , وغالبا مايكون من الغرباء , يرسخ الكره والقتل والتطرف والدمار , وتبعيته للقوى التي تهيمن عليه بواسطة منحه المناصب الحكومية ودفعه نحو الحروب لتحميه من الشعب؟! يكرس لسياسة التضعيف والانقسام.
اما معسكر المقاومة فيتميز: يتجنب الحرب لسلامة بلده اما في حالة الاعتداء يتصدى لتحرير الارض او مساعدة المسلمين وكل مايصب في مصحلة الاسلام, يدعون الى الحرية والاستقلال ومقاومة الاعداء, ترسيخ الوحدة والبناء والوسطية والانفتاح , يعتمد على القاعدة الشعبية وليس التبعية ؟! 
فالفارق بين المعسكرين كبيرا جدا , فالمرتزقة واذنابها تخسر المزيد في كل مواجهة يعد لها مسبقا على ايدي الصهيوامريكا , لتسقط وتمرغ مخططاتهم في الوحل ,اليوم المقاومة في غزة اعطت للاحتلال صفعة قوية اجبرت الاحتلال الصهيوني وقف عدوانه رغم انفه بوساطة مصرية , مستذكرا ضربات حزب الله الموجعة ؟! مما ادى لاجتماع المجلس الوزاري المصغر(الكابينت ) ليتخذ قرار لوقف اطلاق النار او (مشروع التهدئة) , وعلى اثر القرار استقال حارس الملهى ليلي وزيرالجيش الاسرائيلي , اذن هذه الضربات الموجعة من قبل المقاومة الفلسطينية جعلت التخبط هو السائد في الاوساط الصهيونية.
والغريب اليس بالاحرى ان تتظافر جهود الامة العربية والاسلامية لنصرة غزة والقضية الفلسطينية ؟ هنا بالتحديد ستكشف الاقنعة ويتضح زيف ادعاء من يريد وحدة المنطقة العربية والاسلامية , فالمواقف ستكشف من هو محورالمقاوم ومن هو معسكرالمرتزقة ؟! فكل من وقف مع غزة ومقاومتها والقضية الفلسطينية فهو مع مشروع تحرير الاراضي المحتلة من الصهيونية ! اين تحالف الهزم من فلسطين واهالها ؟ ام تغضون ابصاركم بمجازركم في اليمن ؟! اين شيوخ الفتنة وقنواتكم الفضائية التي صدعتم بها الامة لقتل وتكفير المسلمين ؟ الا تستطيعون اعلان فتوى بطرد الصهاينة وتحرير فلسطين! اليوم على كل انسان حر ان يميز المعسكرين ولا ثالث لهما مع العزة والكرامة والمقاومة والتحرير والاستقلال , او مع الخنوع والتمزيق والخيانة .
ان الاعتداء على غزة ليس محل صدفة او غير مخطط له , واللعبة تدار من صهيوامريكية واطرافها مصر ودول الخليج , بل هنالك عدة اسئلة تثار منها :السؤال لماذا الان غزة ؟! وهل هناك صفقة ؟ قضية خاشقجي من ضمنها او هي القضية الرئيسية؟ 
ولكن تبقى المفاجئة هو رد المقاومة الفلسطينية على الاعتداء الصهيوني , والذي لم يكن بالحسبان بالاضافة الى موقف حزب الله والاشادة بانتصار المقاومة , وفي حالة التصعيد هل سنشهد دمار اسرائيل ؟ مع توحيد المواقف والهجوم لمحور المقاومة , حينها اين ستذهب اسرائيل؟

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 68.03
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك