المقالات

نيجيريا على طريق الحسين

1909 2018-11-03

أمل الياسري 
قال الشيخ الدكتور أحمد الوائلي (رضوانه تعالى عليه): (معركة الحسين لا يمكن حصرها بكربلاء، فهي في كل بقعة من بقاع العالم، حيثما ذهبت تجد يزيد وأعوانه، وبالتالي تحتاج الى الحسين وأنصاره)، ثم أن الإرهابيين هم أصحاب الإعاقة الأخلاقية والفكرية المنحرفة، وهم معاقون معنوياً يبررون الموت المجاني، ويختصرون الدين على الجواري والحواري ،ووجبة غذاء في الجنة!
هناك حروب تدار بالنيابة في بلدان جنوب أفريقيا، لمحاربة التشيع الذي انتشر مؤخراً بشكل لافت ومثير للرعب، وابرز الخائفين هم مَنْ لا يحسبون حساباتهم جيداً، وخاصة فيما يتعلق بتمويل الجانب السعودي الوهابي، لمنع مظاهر التشيع ومحاربة الشعائر الحسينية المقدسة، من منطلق إزالة البدع وإحياء السنة، وبالمقابل تأثير إنتصار الثورة الإسلامية عام ( 1979) وإعلان الجمهورية الإسلامية في إيران، ومن هنا بدأ الصراع بين الحق والباطل.
للشيعة اعداد تتزايد يوما بعد آخر في نيجيريا، ولذلك وضعت تحت المجهر، من خلال خطط خبيثة للقوى العالمية والإقليمية، للقضاء على الموالين للقضية الحسينية، وإجبار الشيعة على ترك المذهب، وتعرضهم للقتل والتهجير والحرق، ومصادرة أراضيهم، ولا يزالون يدفنون تحت الأرض بشكل جماعي، لكنهم لم ولن يتزحزحوا قيد أنملة، عن طريق ولاية الإمام علي (عليه السلام)، مدركين أن القضاء على مدلول الشيء، يمهد للقضاء على الشيء نفسه، فدماء الحسين هي مَنْ ثبتت الدين الإسلامي وركزت دعائمه.
حكومة نيجيريا وتعاملها الدموي ضد شعائر آل البيت، يذكرنا بصدام المجرم وحاشيته المجرمة، فالتعسف الذي يمارس ضد المسلمين الشيعة سيزيدها قوة، لكننا نسأل: أين هو إحترام حقوق الإنسان، وخصوصياته الدينية، ومبادئ التعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع؟ وأين هي عناوين الحرية والحوار وحقوق المواطنة؟ ولماذا هذا الإحتقان المتجدد كل عام، مع مراسيم شعائر عاشوراء والأربعين؟!
الحكومة النيجيرية إن مارست أنواع القتل والقمع، والتشريد والظلم، والإضطهاد والتعسف، لمنع الشعائر الدينية الحسينية الخالدة، فذلك لن يزيد الشيعة إلا قوة وثباتاً، وعندما تبدأ بعشرات فإنها تتمدد بمباركة من السماء، لتصبح مئات، ثم الآفاً، ثم الملايين، وهذا ما دفع قوات الظلم النيجيرية، لتدمير حسينية (بقية الله) ومحاصرة منزل الشيخ الزكزاكي وإعتقاله، وقتل المئات من السائرين بمسيرة الاربعين، في مدينة زاريا (12/12/2015) إنها مسيرة أرعبتهم. 
القضايا الكبرى لن يكتب لها الإستمرارية، إذا بقيت حبيسة حدودها الجغرافية، وإنما علينا أن نجعلها حاضرة في الأذهان والنفوس، لتكون مثالاً للإصلاح والتغيير للواقع الفاسد، ولذلك الشيعة في نيجيريا قضية ستنتصر عالمياً، رغم الصمت الإعلامي العالمي، والإسلامي، والعربي، فالمظلومية مريعة، ومع ذلك فهم يزدادون ثقة بأن النصر حليفهم وإن طال الزمن ومازال سكان (زاريا، كادونا، سكتو، باووشي، كاستينا، غومبا، كانو) يخرجون في حشود مليونية لنصرة مسيرة الأربعين وقضية القدس وهذا ما يثير الجماعات الوهابية والصهاينة!
(نصيبة زكزاكي) تذكر مأساة إستشهاد إخوانها (أحمد وحميد وعلي) عام (2010) وإصابة والديها في مجزرة زاريا، وإقتيادهما لجهة مجهولة (2015)، لكنها تقول كما قالت الحوراء زينب (عليها السلام):(إني لأستصغر قدركم، وأستعظم تقريعكم، وأستكثر توبيخكم، فكيدوا كيدكم، واسعوا سعيكم، فوالله لا تمحوا ذكرنا ولا تميتوا وحينا، ولا تدركوا أمرنا، ثكلتكم أمهاتكم يا ابناء مرجانة وآكلة الأكباد).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك