المقالات

الى معالي الوزير د. عادل عبد المهدي: حرر الوزارة

1900 03:49:19 2014-09-13

يبعدون الشركات الاستثمارية بالتهديد من خلال اعوانهم.. ثعابين في زواغير دولية خارج العراق، للتفاوض غير الرسمي على "كومشنات" خارج العقود المكتوبة
محمد اللامي
زرت مصفى بيجي، في خطوة رجولية، تستحق الثناء، لكن ماذا ترتب على هذه الزيارة، هل ستقف عند البعد السياسي، والرسالة الوطنية، التي بعثتها الى الجيش والشعب، تشد أزرهم، وتعدهم بوطنٍ سيستعيد قوته العسكرية، متماسكٍ إقتصاديا، هذا هو الشعب البريء، الذي ينيط رجاءه رحمة الله بكم.. إنتخبكم سببا لنعمته.. جل وعلا.
لكن ما هي رسالتك للطرف الآخر.. السيئين المسيئين المفسدين، ما هي رسالتك "رزالتك" لهم.. ألن تضرب على ايديهم بكف من حديد، أم تطبطب عليهم بكف من جلنار وورق الرمان، مداعبا، كما طبطب... الذي من قبلك، على المفسدين بكف من ورد الجلنار وفرط الرمان، مشاركا العريس بـ "أول بوسة من عروسته"؟
هل فهمت؟ وزارتك.. النفط، يا سيادة الوزير.. د. عادل عبد المهدي، تكتظ محتشدة الاركان بالمفسدين، يأسرون سياقات العمل الجارية فيها.
مافيا تفرض كومشناتها على شركات النفط الإستثمارية في العراق، من خلال وزارة النفط، التي تتبوأ معاليك، منصب الوزير فيها.. امام الله والشعب.
فطهرها.. بل حررها ممن يأسرونها بأغلالهم، أمة.. عبدة طوع مطامعهم.. مفسدين يحبطون عقود الشركات الاستثمارية؛ إذا لم تدفع لهم "كومشن" مفضلين مصلحتهم الشخصية، على مصلحة العراق.

إحذر دسائس تحت الطاولة
إحذرهم فبرغم مخالفتهم القانون، يمررون صفقاتهم من تحت طاولة الدستور، يختبئون تحته ويتقون نظرات الرقابة، استتارا به، لذا يتعذر الايقاع بهم؛ لأنهم شرعيو السرقة أكثر من شرعية النزاهة!
فانظر اي منقلب ستنقلبه هذه البلاد، ما دام القانون يجير غطاء للفساد، وبنكا لغسيل السرقات.. إننا على شفى القرية التي نجا منها لوط، تاركا إمرأته لأنها من الغابرين؛ فإنتشلوا العب للألا يغبر يا سيادة الوزير.
وزارتك محفوفة بالمخاطر؛ لأنها تتعامل مع اهم سلعة في الاقتصاد العالمي، لكن بالمقابل، معروفة نزاهتك للشعب العراقي، فإحفظ هذه الثقة، ودعم اركانها ترصينا، بإقصاء الشياطين الحافين بمجريات عمل الوزارة، أبعدهم عنك كي يطالهم القانون.. لا تدعهم يتفيأون ظلك من أن تكشفهم شمس الحقيقة؛ فالتفافاتهم النابعة من بين تفاصيل ديوان الوزارة وتحكمهم بعقودها، لن تسقط بيد القانون بسهولة، بل عسيرة على القانون، برغم مخالفاتها الصارخة!
فإنظر كم هم صادق الياسري.. مدير عام التخطيط والمتابعة في الوزارة، وفاضل حسن نعمة الناجي.. وكيلها ينهبون قوت الشعب الذي ما زال يعاني منذ 1968 ولحد هذه اللحظة شتى انواع الغبن والحرمان والتعذيب والتشويه وسرقة امواله.. تختلسها الحكومات المتعاقبة.

27 شركة اجنبية
ابعدوا 27 شركة اجنبية.. من قارات الارض كافة، جاءت للإستثمار وليس للتعاقد؛ يعني نحن.. العراقيون "داخلين الربح طالعين الخسارة" فـ "أيش ينكره من هكذا معاملات اقتصادية؟" لكنهما.. الياسري والناجي وعصابتهم خيطية الاتصال، كالمافيات.. بل من دون "كاف تشبيه" انهم مافيات فعلا.. كتبنا عنهم للوزير السابق د. عبد الكريم لعيبي، ولم يستجب، انما بادر لضمان حصته من الإختلاس خشية ان يتصعد الامر، وتفوت عليه الفرصة.. يعني عندما اعلمناه بالوثائق والادلة التي نبدي استعدادنا لتقديمها لسياتكم، لم يبالِ انما سارع للإستحواذ على حصته، مهملا انصاف الحق واحقاق العدل من موقع المسؤولية التي يحاسبه الله والدولة والشعب و... كان بودي ان أقول "ضميره" ولكن لا حياة لمن تنادي.
انهم يبعدون الشركات الاستثمارية بالتهديد والابتزاز، من خلال اعوانهم الذين يتسلل بعضهم في اركان الوزارة.. ثعابين في زواغيرها.. وينتشر البعض في مواقع دولية خارج العراق، للتفاوض غير الرسمي على "كومشنات" خارج العقود المكتوبة، التي توقع رسميا.. ولدينا الدليل! على هيمنة ميثم الساعدي.. مدير امن الوزارة، الوالغ بدم الاقتصاد العراقي، نفطيا بلا شفقة ولا رحمة. 
جنابك نزيه، تسلمت وزارة تشكل المصدر الفرد لإقتصاد احادي في بلد يعيش شعبه على مبدأ من اليد الى الفم.. نبيع نفط ونأكل، لا نمتلك اقتصادا متفاعلا انما بدائيا.. والناس تثق بشخصك؛ لما اثبته من وطنية مخلصة، قبل وبعد 2003، ولما يشكله امتداد اسلافك الصيد من اعتداد نبيل بالذات.. وعلو جناب، يضاعف المسؤولية عليك؛ لأن تاريخ والدك ونضالك الشخصي ورضى الله والوطن والشعب وامل الفقراء، كلها تطالبك بوضع حد لهؤلاء المفسدين، مطلقي اليد؛ يعيثون فسادا بوزارة النفط، اي المصدر الوحيد لعيش الشعب العراقي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو نور الانصاري
2014-09-13
مع احترامي للسيد كاتب المقال ....أظن ان الدكتور عادل عبد المهدي هو خبير اقتصادي مخضرم ...واهل مكة ادرى بشعابها فلنترك الرجل يفعل مايراه مناسباااا ولا نتسابق من خلال ابداء النصائح على اسس مصلحية ...دعوا الرجل يعمل بهدوء وثقة باالنفس والامور ستجري بخير وبدون تحريض رجاءءءءء
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك